نماذج وخطابات

نموذج رسالة شكوى رسمية

نموذج رسالة شكوى رسمية

نموذج رسالة شكوى رسمية بطريقة صحيحة ومكتوبة جاهزة للطباعة.

سوف تجد خلال السطور المقبلة خطاب شكوى قوي جاهز، صيغة شكوى جاهزة، نموذج خطاب شكوى قوي pdf، نموذج شكوى رسمية doc، نموذج شكوى Doc، طريقة كتابة شكوى رسمية نموذج شكوى ضد شخص، صيغة شكوى لمجلس المدينة.

نقدم إليكم الصيغة الصحيحة لكتابة خطاب شكوى رسمي، حتى يكون لديك القدرة على تقديم خطابات الشكوى لأي جهة رسمية وحكومية، إذ يعتبر نموذج الشكوى الرسمي من النماذج المتكررة والشائع استخدامها عند التعرض لسوء خدمة أو الاعتراض عن منتج قد اشتريته، كذلك من الممكن أن تقدم خطاب شكوى ضد موظف، أو خطاب شكوى للشرطة.

ما هو خطاب الشكوى القوي

يعتبر خطاب الشكوى القوي أحد الوسائل القانونية التي يستخدمها الكثير من المواطنين حتى يتمكنوا من توضيح الأسلوب الذي تعرضوا إليه والظلم الذي وقع عليهم سواء فعلاً أو قولاً.

إقرأ أيضا:يوم المعلم العالمي

يقوم المشتكي في هذه اللحظة بتقديم خطاب رسمي إلى الجهة المعنية بذلك ، ويحتاج حينئذ إلى صياغة صحيحة حتى يكون ملماً بجميع معايير كتابة نماذج الشكوى الرسمية والقوية.

صيغة نموذج خطاب شكوى قوي

الجدير بالذكر أنه يجب الالتزام بالصيغة الصحيحة والسليمة أيضاً أثناء كتابة خطاب الشكوى، وفيما يلي سوف نتعرف سوياً على أهم المعلومات الواجب توافرها أثناء كتابة خطاب الشكوى الرسمي:

  • لا بد من كتابة الاسم الكامل للجهة المرسل إليها خطاب الشكوى.
  • لا بد من كتابة اسم صاحب الخطاب الذي وقع عليه الظلم.
  • تحديد موضوع الشكوى والتحدث عنه بطريقة شاملة حتى يتبين إلى الجهة الموضوع العام للشكوى.
  • لا يجب الدخول في كثير من التفاصيل التي لا تقدم نفعاً، بل احرص على كتابة المعلومات المفيدة للشكوى فقط.
  • لا بد من تحديد حجم الضرر الذي وقع عليك والذي أدى بك إلى تقديم خطاب الشكوى.
  • ينبغي عليك تحديد الغرض من كتابة هذا الخطاب، أي قم بكتابة جميع متطلباتك.
  • لا بد من كتابة التاريخ الذي صُدر فيه هذا الخطاب.
  • توقيع اسمك في نهاية الخطاب.

نموذج رسالة شكوى رسمية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المدير / ………

إقرأ أيضا:صيغة خطاب طلب نقل كفالة زوجة مقيم

تحية طيبة وبعد؛

أتقدم إلى سيادتكم برفع هذه الشكوى من أجل رفع الظلم الذي وقع علي ضد القرار رقم ……. والذي قد صدر ضدي بطريقة تعسفية من رئيس القسم، والذي أفاد بضرورة خصم مبلغ قدره……. من القيمة الأساسية للراتب الخاص بي، وذلك نتيجة خطأ لم أرتكبه ، بل قد تم من قبل بعض الزملاء الآخرين وقد نسبوه لي بدون وجه حق ، وبناءً على ذلك ألتمس من سيادتكم التكرم وعمل التحريات اللازمة وراء هذا الأمر والنظر فيه مرة أخرى لإظهار الحق بطريقة عاجلة، وذلك يقيناً مني بأنني على حق ومظلوم، وأنا على أتم الاستعداد لتنفيذ ما تصدرونه من أحكام ضدي وذلك لأنني واثق تماماً من البراءة من هذا الفعل الشنيع.

ولكم جزيل الشكر والتقدير.

مقدم الشكوى/ ……….

الموظف في قسم/ …….

رقم الجوال/ ………….

خطاب شكوى جاهز قصير

السيد المدير العام للمؤسسة/ ………..

تحية طيبة وبعد؛

أقدم لسيادتكم هذه الشكوى بما يتعلق بالأمور التي يفعلها الموظف لديكم والذي يُدعى / ……….. المسؤول عن قسم/ ……..، وذلك لأنه لا يلتزم مطلقاً أثناء تعامله معي بضوابط العمل المتفق عليها والتي تنص عليها اللوائح الخاصة بالشركة، حيث أنني أعاني من طريقته المتكررة كثيراً في منعني من التوجه إلى مؤسستكم للحصول على الخدمات الخاصة بكم مثلما كنت أفعل سابقاً، لذا أرجو من سيادتكم التحدث معه بشكل سريع للتوصل إلى حل يُنهي هذه المشكلة بيننا حتى أستطيع العمل مرة أخرى معكم دون عوائق.

إقرأ أيضا:صيغة خطاب نقل موظف

وتقبلوا مني جزيل الشكر والعرفان.

مقدم الشكوى/ …………

التوقيع / ………

تحريراً في / ……….

نموذج خطاب شكوى رسمي للشرطة

نقدم إليكم نموذج خطاب شكوى قوي ورسمي ، ما عليكم سوى إدخال جميع البيانات الفارغة ثم يتم طباعته وتقديمه إلى الجهة المقصودة.

السيد مدير أمن/ ………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد التحية؛

أتقدم لسيادتكم أنا المواطن / ……………. والذي يعيش في محافظة / ………… وصاحب الهوية رقم / …………. بهذه الشكوى ضد المواطن / …………… والذي يسكن في ……… وذلك نتيجة أفعاله ضدي، بل تعدى الأمر إلى الاعتداء اللفظي اثناء تأدية واجبي في العمل ، وقد كان ذلك يوم …….. الموافق /      /     ، وذلك في تمام الساعة ………، وقد شهد على هذه الواقعة عدد من الزملاء في العمل.

وأرجو من سيادتكم التكرم وأخذ هذه الشكوى بعين الاعتبار واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المدعى عليه نظراً لما صدر منه قولاً وفعلاً.

مقدم الشكوى / …………..

التوقيع /……………..

تقديم شكوى ضد موظف

أتقدم إلى سيادتكم بتقديم شكوى ضد زميلي في العمل في شركة / ……….

وذلك لأنه قام بإهانتي قولاً وفعلاً أمام زملائي في العمل، وقد كان شاهداً على ذلك الزميل …………، كما أنه شاهد أنني لم أتجاوز مع في الحديث ولم أرد الإساءة ولكني قد لجأت إليكم لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبناءً على ذلك، أتقدم إليكم بهذه الشكوى الإدارية للتحقيق في هذه الواقعة ، حتى أتمكن من استرداد حقي بطريقة قانونية وفقاً لما هو مذكور في لوائح العمل.

وتفضلوا بقبول جزيل الشكر والتقدير.

مقدم الشكوى/ ………

التوقيع/ …………

خطاب شكوى جاهز قصير

يمكنك تقديم نموذج رسالة شكوى رسمية جاهزة للطباعة لوزارة العمل في المملكة العربية السعودية أو أي جهة مختصة في المنطقة التي تعيش فيها:

السيد الفاضل / ……….

تحية طيبة وبعد؛

أنا المدعى …………. وأحمل هوية وطنية رقم …………

أتقدم بهذه الشكوى  ضد المدعى عليه/ ………… وذلك لإبداء الظلم الذي وقع علي نتيجة الإخلال بحقوقي المادية وهي مذكورة في مستند عقد العمل الذي تم التوقيع عليه من قبل الطرفين في بداية استلام العمل، والذي نص على أن المدعي سوف يعمل في وظيفة ………. لدى مؤسسة ……… لمدة ……. اعتباراً من /     /   وحتى تاريخ /       / .

ولكن قد حدث خلاف ذلك، وقام المدعى عليه بإيقاف المدعي عن العمل دون وجه حق أو أسباب واضحة وراء ذلك وبهذا يكون قد خالف القوانين المتفق عليها في مستند عقد العمل.

بالإضافة إلى ذلك، قام المدعي عليه بعدم دفع بعض المستحقات المالية الخاصة بالمدعي، وكذلك القيمة المتفق عليها الخاصة بمكافأة نهاية الخدمة، وقيمة بدل الاجازات والعلاوات السنوية أيضاً.

لذا أرجو من سيادتكم سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإسترجاع حق المدعي نتيجة هذا القرار التعسفي الصادر من الشركة.

مقدم الخطاب / ……….

التوقيع/ ……….

نصائح لكتابة خطاب شكوى قوي

نقدم إليكم مجموعة من النصائح والتعليمات التي يمكنك الالتزام بها حتى يكون نموذج الشكوى المقدم قوياً للغاية ويتم قبوله على وجه السرعة:

  • لا بد من اختيار الوقت المناسب لتقديم نموذج الشكوى.
  • لا بد من كتابة صيغة الشكوى بطريقة موجزة بعيدة عن المزايدات في الحديث الذي لا يقدم نفعاً للشكوى.
  • يفضل إرفاق خطاب الشكوى ببعض المستندات التي تقوي موقفك في هذه الشكوى.
  • لا بد من الابتعاد عن الأسلوب العاطفي في صيغة الشكوى.
  • لا بد من كتابة صيغة رسمية للخطاب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا عن نموذج رسالة شكوى رسمية بصيغة صحيحة، حيث قمنا بتقديم أكثر من نموذج لخطابات الشكوى الرسمية لتقديمها إلى الجهات المسؤولة عن استقبال شكاول المواطنين.

السابق
أنواع منتجات عسل مانوكا للبشرة ومميزاتها
التالي
علاج مسمار القدم بخل التفاح وهل هو علاج فعال