العناية بالشعر

الفرق بين ترميم الشعر والبروتين متى تلجأي إليه

الفرق بين ترميم الشعر والبروتين متى تلجأي إليه

الفرق بين ترميم الشعر والبروتين متى تلجأي إليه وهو السؤال المتداول بين كثير من النساء لمعرفة الأنسب لهم وأيضاً الحصول على شعر صحي بدون حدوث أي مشاكل.

وتحدث تلك المشاكل نتيجة عدم العناية والاهتمام بالشعر بالإضافة إلى العوامل الخارجية مثل التعرض للشمس لفترات طويلة واستخدام بعض منتجات الشعر الغير معتمدة والغير موثوق في تكوين موادها، وقد تم توفير الترميم والبروتين لإعادة حيوية الشعر وقوته.

الفرق بين ترميم الشعر والبروتين ومتى تلجأي إليه

يعتبر الترميم أو البروتين من المواد مكملة لتغذية الشعر والحفاظ على جماله ورونقه وجعله أكثر سلاسة من قبل، ولكن يجب معرفة المواد والمتابعة عند أطباء متخصصون، والبعد تمامًا عن صالونات التجميل التي من المؤكد أنها سوف تدمر شعرك، كما يتم تحديد البروتين أو الترميم وفقًا لدرجة التلف المصاب بها شعرِك، لذا سنوضح لكم كل ما يخص الفرق بين ترميم الشعر والبروتين ومتى تلجأي إليه من خلال التالي:

إقرأ أيضا:طريقة استخدام صبغة القرمز البنفسجي

ترميم الشعر

يعتبر ترميم الشعر من أنواع العلاج التي تلعب دورًا كبيرًا في رجوع حيوية الشعر وجعله أكثر لمعان وحيوية، كما يساهم في معالجة كل أضرار الشعر سواء كان تكسير أو سقوط، كما يساعد أيضًا في تقوية الشعر وزيادة كثافته، وتتوافر العديد من الطرق التي تساعد في ترميم الشعر مثل الأنواع الكيميائية والطبية وغيرها، ولكن يتم تحديد النوع المستخدم وفقًا لدرجة ضرر الشعر وتلفه.

أنواع ترميم الشعر

هناك العديد من أنواع الترميم الخاصة بالشعر، والتي تساهم بشكل كبير في علاج جميع مشاكل الشعر، وأهم تلك الأنواع تتمثل في التالي:

الترميم بالكولاجين

يعد الكولاجين هو أهم العناصر المتواجدة في الجسم بكثرة والتي تشمل على مجموعة متميزة من الأحماض الأمينة التي تعزز من صحة الكولاجين مثل الهيدروكسي برولين، والأرجينين،  ولكن مع تقدم السن  يفقد الجسم بعض القوة التي تساهم في إنتاج الكولاجين، مما يساهم في إصابة الشعر بالتلف مما يجعلك تلجئي إلى ترميم الكولاجين لإعادة صحة الشعر.

يتم ترميم الشعر به ويستمر على الشعر لمدة تتراوح بين شهرين و5 شهور، ولكن كل هذا متوقف على طريقة العناية بالشعر، كما أن ترميم الكولاجين يضم مجموعة من الفوائد أهمها ما يلي:

  • يساهم في تقوية بصيلات الشعر، كما يعزز من إنتاج الكولاجين في الشعر.
  • يلعب دورًا كبيرًا في تقوية الشعر وجعله انسيابيًا.
  • يساعد في الحد من تقصف الشعر.
  • يعمل على فرد الشعر بعض الشيء وسهولة التعامل معه.
  • كما يساهم بحد كبير في حماية الشعر من الضرر التي تسببه الحرارة.

ترميم الشعر بالفيلر

الفيلر يعتبر من أشهر العلاجات التي تلعب دورًا فعالًا في الحد من تساقط الشعر وتنشيط الدورة الدموية وإعادة حيويته، ويعتبر عنصر الببتيد هو العامل الأساسي بالفيلر والتي يقوم بتلك الأدوار من الحماية بالإضافة إلى تقوية الشعر ونموه بشكل صحي.

إقرأ أيضا:اسرع 3 طرق لتطويل الشعر وتكثيفة ومنع التساقط بخلطة فعالة

يتم استخدام الفيلر على الشعر عن  طريق حقن فروة الرأس بالتحديد في مخرج البصيلات، مما يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع ويظهر بشكل صحي وكثيف، كما للفيلر فوائد متميزة تتمثل فيما يلي:

  • يلعب دور كبير في تنشيط الدورة الدموية والتي تعزز من صحة الشعر.
  • يساهم أيضًا في زيادة نمو الشعر بالإضافة إلى كثافته ولمعانه.
  • كما يساعد في الحد من تساقط الشعر.

البروتين للشعر

يعتبر البروتين مادة من المواد الطبيعية أو الكيميائية، والتي تساهم بشكل كبير في فرد الشعر والتخلص من التموجات التي تصيبه، مما يعمل على جعل الشعر ناعم مثل الحرير، حيث يلجأ الكثير من النساء إلى عمل البروتين خصوصًا أصحاب الشعر الكيرلي القاسي التي يصعب التعامل معه.

أنواع بروتين الشعر

يوجد الكثير من أنواع البروتين الخاصة بالشعر، والتي تلعب دورًا كبيرًا في جعل الشعر حريريًا، وتتمثل تلك الأنواع في التالي:

البروتين النباتي

يتوافر هذا البروتين بكثرة في الأطعمة الغذائية مثل المكسرات واللحوم وغيرها، والتي يلعب دور قوي في زيادة قوة الشعر ولمعانه.

بروتين القمح

يساهم في تقوية الشعر والزيادة من لمعانه، حيث يتمكن بروتين القمح من اختراق بصيلة الشعر ومدها بالبروتينات التي تحتاجها، والتي تساعد في الحفاظ على الشعر من التلف.

إقرأ أيضا:تجربتي مع زيت الخروع للشنب

بروتين زيوت بذر الكتان

يستخدم بروتين بذر الكتان في حماية الشعر والعمل على تغليفه، حتى لا تتأثر البصيلة بالعوامل الخارجية ويتم تطبيقه كبلسم أو حمام زيت للشعر.

بروتين الحرير

يعد بروتين الحرير واحدًا من أفضل الأنواع الخاصة بالشعر والتي تساهم في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.

كما هناك بعض الأنواع الأخرى والمتميزة مثل:

  • بروتين الصويا: التي يعزز في تقوية الشعر.
  • بروتين الكولاجين: التي يساهم في ترطيب الشعر.
  • بروتين الكافيار: التي يعلب دور في ظهور الشعر بشكل صحي.

وفي الختام قد وضحنا الفرق بين ترميم الشعر والبروتين ومتى تلجأي إليه وأهم أنواع كل منهم، ولكن متى تلجأي إليه يحدد وفق مدى تلف شعرك وضرره والمشاكل التي تصيبه، وكل هذا يحدده الأشخاص المختصة في عمل البروتين أو الترميم، وهم أيضًا من يحددوا النوع الأنسب لشعرك.

السابق
تعرف على فوائد الماش للتسمين وطرق الاستخدام
التالي
صيغة خطاب طلب تعويض مالي