هواتف وتطبيقات

كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة

كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة

كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة، كثير من الأشخاص تعرضوا لفقدان الرسائل من هواتفهم، وأيضًا الصور أو الرسائل القصيرة أو غيرها من البيانات، وقد يكون الحذف متعمدًا أو غير مقصود، وقد تضطر إلى إيجاد طريقة لمساعدتك على استعادة ما فقدته.

حتى تتمكن من ذلك انتقل إلى متصفح الإنترنت وابحث عن طريقة للحصول على البيانات  ويمكنك أن تجد الطرق التي يمكن أن تكون صعبة، والتي يمكن أن تقودك إلى مرحلة الإحباط وعدم القدرة على إيجاد حل لمشكلتك، لذلك في هذه المقالة سنساعدك في إيجاد طريقة مناسبة للحصول على بياناتك.

كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة

في بعض الأحيان تحتوي الرسائل على هاتفك على معلومات مهمة، لذلك تحتاج إلى الاحتفاظ بها حتى تستخدمها مرة أخرى، وإذا قمت بحذف هذه الرسائل عن طريق الخطأ أو غير ذلك، فستكون هناك مشكلة، لذا فإن وجود تطبيقات وبرامج معينة لاسترداد الرسائل المحذوفة يعد أمرًا بالغ الأهمية.

قبل ظهور هذه البرامج والتطبيقات، لم يكن هناك سوى نسخة احتياطية من الرسائل يمكن استعادتها مرة أخرى، وكان هذا هو العامل الوحيد الذي حال دون ضياع الرسائل المحذوفة إلى الأبد، ولكنه أصبح الآن أسهل بكثير.

هناك برامج تعمل على استرداد الرسائل المحذوفة على بعض الهواتف، لكنها لا تستطيع فعل الشيء نفسه على الهواتف الأخرى، لذلك من المستحيل الاعتماد على أي برنامج دون التأكد من أنه يعمل بالفعل من أجل الأمان.

استعادة البيانات الروبوت

نعتقد أن أفضل طريقة لاستعادة الرسائل المفقودة هي استخدام أولى البرمجيات في العالم، وهو الأساليب الآلية التي تساعد في استعادة الرسائل المحذوفة مسبقًا، بالإضافة إلى ملفات الفيديو والملفات الصوتية والمستندات.

كل ما عليك فعله هو اتباع بعض الخطوات التي ستسمح لك في النهاية بالوصول إلى هدفك واستعادة الرسائل النصية، نظرًا لأن استرداد بيانات الروبوت يغطي ما يقرب من ألفي روبوت ونماذج أنظمة تشغيل مختلفة.

الخطوة الأولى:

أولاً، تحتاج إلى تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبعد ذلك عليك القيام ببعض الأشياء، أولاً قم بتوصيل هاتفك عبر USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم اتبع الطريقة التالية:

  • الإصدار 2.3 من نظام التشغيل الآندرويد: انتقل إلى الإعدادات وانقر فوق الزر “تطوير” ثم تحقق من تصحيح أخطاء USB.
  • الإصدار 3.0 إلى 4.1: انتقل إلى الإعدادات، ثم انقر فوق المطور ثم تحقق من تصحيح أخطاء USB.

الخطوة الثانية:

مرحلة تحليل ومسح الهاتف، حيث يكتشف البرنامج هاتفك بعد تثبيت تصحيح أخطاء USB.

نحن هنا نتحدث عن ضرورة التأكد من شحن البطارية بنسبة تزيد عن 20%، وعندما تظهر هذه النافذة أمامك، اضغط على زر “ابدأ” لتحليل البيانات الموجودة على هاتفك المحمول وبدء المسح.

الخطوة الثالثة:

تتمثل الخطوة الأخيرة في الإجابة عن سؤال كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة في عرض الرسائل النصية المحذوفة واستعادتها.

سيتم إرسال الرسالة إليك نتيجة المسح التلقائي من البرنامج، بحيث يمكنك معاينة الرسائل التي قمت بحذفها مسبقًا والتحقق منها للتأكد من أنك تريد استردادها، وبنقرة واحدة يمكنك بسهولة استعادة الرسائل المحذوفة.

تطبيق “SMS Backup & Restore”

وفقًا لمناقشتنا حول  موضوع كيف تسترجع الرسائل النصية الممسوحة من هاتفك بكل سهولة، نشير إلى أن تطبيق “SMS Backup & Restore” يعتبر أحد أكثر الطرق نجاحًا لاستعادة الرسائل النصية المحذوفة، ويمكنك تثبيت التطبيق وتنزيله من هنا.

كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات:

  • قم بتحديد رمز البدء.
  • انقر فوق إنشاء ن احتياطية.
  • قم بتنشيط الزر الموجود أمام الرسالة وكذلك المكالمات الهاتفية.
  • انقر فوق “التالي”، وبعد ذلك ستظهر عدة طرق للحصول عليها، على سبيل المثال: “Google Drive، One Drive”.
  • ثم قم بالتسجيل باستخدام حساب “Gmail” الخاص بك، وبعد ذلك استعادة الرسائل المحذوفة.

برنامج “gt recovery”

وجدنا أن برنامج “gt recovery” من أفضل البرامج التي تعمل على استعادة الرسائل المحذوفة بسهولة، إلى جانب كونها مجانية، لكننا نلاحظ أنها غير متوفرة في متجر “Google Play”.

استخدام البرنامج لا يتطلب شرحا تفصيليا للخطوات، حيث يحتوي على واجهة مبسطة وسهلة الاستخدام، فقط قم بتنزيل البرنامج وتثبيته ويمكنك الضغط هنا لتنزيله.

برامج الكمبيوتر لاسترداد الرسائل

عندما يتعلق الأمر باستعادة الرسائل المحذوفة، فإن أشهر برامج الكمبيوتر في هذا الصدد هي الخيار الأفضل، وتختلف هذه البرامج، كما ذكرنا سابقًا بين المدفوعة والمجانية، وبالطبع سيؤثر ذلك على موثوقية البرنامج وموثوقيته وفعاليته في الأداء، وعلى أي حال سوف نقدم لكم عدة برامج متخصصة في استعادة الرسائل المحذوفة سابقًا.

برنامج “drfone.wondershare”

يمكنك الدخول إلى البرنامج عن طريق الرابط من هنا، ويقدم هذا البرنامج عدة خدمات أهمها استعادة الرسائل المحذوفة، ويعمل خصيصًا لأنظمة أندرويد، حيث وصل عدد مستخدمي البرنامج إلى الملايين، يمكننا فهم الدرجة من جودتها وكفاءتها في تقديم خدماتها للمستخدمين.

برنامج “MiniTool Mobile Recovery”

هو برنامج مجاني يدعم عملية استرجاع واستعادة الصور الممسوحة على هواتف اندرويد وايفون، لذا فهو من افضل البرامج التي تقوم بهذه المهمة، ويمكنك معرفة المزيد عن تجربتك مع البرنامج بالضغط على الرابط هنا، حيث أن البرنامج له نتائج جيدة للمستخدمين.

برنامج “EaseUS MobiSaver for Android”

فضل الخبراء الفنيون بالإجماع هذا البرنامج، وذكروا أن جودة البرنامج تتيح لك استعادة الرسائل المحذوفة على هواتف آندرويد، حيث أنه يعتمد على التقنيات الحديثة التي تجعله الخيار الأول للمستخدمين.

ما يميز هذا البرنامج أنه لا يحتوي على فيروسات ويعتبر من أكثر البرامج أمانًا في الاستخدام، كما أنه سهل التثبيت والاستخدام، ويمكنك متابعة الرابط لمعرفة المزيد عن وظائف البرنامج.

أسباب اختفاء رسائل sms من الهاتف

في الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اختفاء وفقدان الرسائل القصيرة من الهاتف، وأول هذه الأسباب هجوم الفيروسات أو البرامج الضارة على الهاتف، والسبب الثاني قد يحدث أثناء عملية حذف الرسائل عن طريق الخطأ وبدون قصد، وكذلك أحد الأسباب هو تلف الهاتف بسبب السقوط من المكان أو في الماء، أو قد يتم نسيان كلمة مرور الهاتف مما يتطلب تهيئة الهاتف، وبالتالي فقدان البيانات الموجودة سواء كانت ملفات أو صور أو رسائل SMS.

وفي الختام نكون قد عرضنا لكم من خلال مقالنا كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة، وذلك باتباع الخطوات القليلة التي ذكرناها مع الحفاظ على فكرة النسخ الاحتياطي للرسائل والبيانات في الاعتبار.

السابق
صيغة خطاب رد اعتبار
التالي
الأميرة شوق آل سعود – ويكيبيديا