العناية بالبشرة

معالجة الهالات السوداء بواسطة مستحضرات الخلايا الجذعية

معالجة الهالات السوداء بواسطة مستحضرات الخلايا الجذعية

معالجة الهالات السوداء بواسطة مستحضرات الخلايا الجذعية، حيث تعد الخلايا الجذعية من التقنيات المتقدمة المستخدمة في علاج البشرة من علامات الشيخوخة، وإزالة مشاكل الجلد والشوائب وتصحيحها مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما تستخدم في علاج الهالات السوداء.

معالجة الهالات السوداء بواسطة مستحضرات الخلايا الجذعية

الخلايا الجذعية هي خلايا يمكن أن تنقسم وفقًا للمكان التي يتم حقنها فيها، حيث تتكون هذه الخلايا بشكل أساسي من خلايا دهنية تساعدها على تصحيح عيوب الوجه وآثار الشيخوخة مثل التجاعيد الطولية والواسعة والخطوط الدقيقة، وأيضًا تقضي على الهالات السوداء، ولا تنقسم هذه الخلايا إلى أنسجة دهنية فحسب، بل تساعد أيضًا في تكوين أوعية دموية جديدة تحافظ على نتائج حقن الدهون لفترة أطول، حيث يصبح الجزء المحقون من الجلد نسيجًا حيويًا وفقًا لطبيعة الجسم.

كيف تعمل الخلايا الجذعية

تعمل عن طريق شفط الدهون من الجسم، ثم إعادة حقن تلك الدهون في الوجه، حيث يعتمد ذلك على بعض تقنيات شفط الدهون المحددة للحفاظ على الخلايا الجذعية حية قبل حقنها، كما يمكن أيضًا حقن الخلايا الجذعية فائقة القوة عن طريق إزالة الخلايا الجذعية من الخلايا الدهنية وإضافتها إلى الخلايا الدهنية الأخرى حتى تصبح غنية بالخلايا الجذعية، والطبيب يقوم أحيانًا بحقن الخلايا الجذعية من خلال البلازما الغنية بالبروتين لدى نفس الشخص.

إقرأ أيضا:كريم العين كيلز

ما هي فوائد الخلايا الجذعية للبشرة؟

تحارب الخلايا الجذعية الشيخوخة، على الرغم من فعالية الجراحة التجميلية لتقليل مظاهر الشيخوخة مؤقتًا، إلا أنها لا تستطيع معالجة الأسباب الكامنة وراء الشيخوخة، ولكن الخلايا الجذعية ليست علاجًا خارجيًا للجلد فحسب، بل إنها أيضًا تأثيرات مضادة للشيخوخة، وقد تشمل الخلايا الجذعية لأنها تساعد على تجديد الجلد عن طريق تقليل ظهور البقع الجلدية، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وزيادة تحمل العضلات وتعزيز القوة.

تساعد الخلايا الجذعية على زيادة عدد الخلايا الدهنية في الأوعية الدموية الجديدة، مما يمد البشرة بالتغذية الكافية التي تحافظ على صحتها وحيويتها ونضارتها، كما تزيد الخلايا الجذعية من قدرة الخلايا على إنتاج كميات كبيرة من الكولاجين، وهو أمر مفيد للبشرة، حيث يساعد على التخلص من آثار الشيخوخة وظهور التجاعيد.

تجدد الخلايا الجذعية الجلد، وتزيل آثار التجاعيد حول الفم والجبهة، وتساعد في علاج مشاكل الجفن، وتساعد على تفتيح البشرة، وترهل الجفون، ومعالجة الهالات السوداء بواسطة مستحضرات الخلايا الجذعية، وتساعد في علاج ندبات حب الشباب، وإخفاء آثار الندبات والجروح، وتساعد على زيادة إنتاج الإيلاستين.

تساهم الخلايا الجذعية في شد الجلد، وذلك من خلال زيادة إنتاج الخلايا الدهنية عن طريق استخراج الخلايا الجذعية من دم الشخص وإعادة إدخالها ومعالجتها في المنطقة المعالجة مما ينشط الخلايا.

إقرأ أيضا:المميزات والعيوب ماكينة براون سيلك ابيل

شروط العلاج بالخلايا الجذعية

هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها عند معالجة الهالات السوداء بواسطة مستحضرات الخلايا الجذعية، وهي كالتالي:

  • أن لا يعاني من أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو سيولة الدم، لأنه من الممكن أن يتعرض للكثير من الأضرار أثناء العلاج بالخلايا الجذعية، ويمكن للطبيب المختص إيقاف دواء السيولة قبل إجراء عملية الحقن حتى لا يسبب أي كدمات.
  • يجب أن يكون الشخص الذي يقوم بإجراء علاج الخلايا الجذعية غير مدخن، لأن التدخين يقلل من نتائج عملية الحقن.
  • يجب التوقف عن تناول أي أدوية تسبب جلطات الدم أو الأسبرين.

أنواع حقن الخلايا الجذعية الجلدية

  • حقن الخلايا الجذعية باستخدام بلازما غنية بالبروتين.
  • حقن الخلايا عالية المقاومة، ويتم من خلالها استخراج الأنسجة ثم إضافتها إلى الأنسجة الدهنية، بحيث تحصل على الكثير من الخلايا الدهنية التي تنعكس في الخلايا الجذعية وتصبح مليئة بها.
  • الخلايا الجذعية الجلدية من الخلايا الدهنية.

بعد العلاج بالخلايا الجذعية للبشرة

تشمل الإجراءات التي يجب اتخاذها بعد معالجة الهالات السوداء بواسطة مستحضرات الخلايا الجذعية ما يلي:

  • بعد الحصول على الخلايا الدهنية التي لا تتطلب أكثر من نصف ساعة يحتاج الطبيب فقط لإزالتها.
  • ثم يعود الشخص إلى المنزل لبدء أنشطته اليومية كالمعتاد.
  • يصف الطبيب كريمًا مضادًا للالتهابات ومسكنات للألم لتسكين الألم الذي قد يشعر به الشخص بعد الجراحة.
  • يجب عدم تعريض الشخص لأشعة الشمس المباشرة وحرارة الفرن.
  • تبدأ النتيجة بالظهور بعد أسابيع قليلة.
  • تظهر النتيجة النهائية بين 3 أشهر و 6 أشهر، ويمكن أن تستمر النتيجة حتى 10 سنوات مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين.

الفرق بين الخلايا الجذعية وحقن البلازما للبشرة

توجد بعض الاختلافات بين حقن البلازما وحقن الخلايا الجذعية، وهي ما يلي:

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للشعر والبشرة

الخلايا الجذعية

  • يتم استخراج الخلايا الجذعية من النخاع العظمي ودم الحبل السري.
  • يساعد في القضاء على الهالات السوداء تحت العين وآثار الشيخوخة وتجاعيد الجبهة.

حقن البلازما

  • يستخدم في علاج التجاعيد والشيخوخة.
  • يتم الحصول عليها من عينة دم من نفس الشخص ويتم استخراج الصفائح الدموية المحتوية على البلازما باستخدام جهاز طرد مركزي.
  • تقوم البلازما بتنشيط خلايا الجلد بحيث تتكاثر، لذلك يوجد أنواع خاصة بينها تجدد خلايا الجلد وتمنح البشرة نضارة وإشراقة.

تجربتي مع الخلايا الجذعية للبشرة

عانيت من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد على بشرتي والهالات السوداء تحت عيني، حيث ظهرت العديد من الخطوط الدقيقة على وجهي، مما جعلني أشعر بالضيق عندما رأيتها في النساء.

بدأت في استخدام العديد من الكريمات المختلفة التي تساعد في إخفاء هذه العلامات والترهلات، لكنها لم تنجح، لذلك لجأت إلى استخدام العديد من الوصفات الطبيعية، وبالفعل بعد استخدامها لفترة طويلة، وجدت أنها تتطلب الكثير من الطاقة والصبر لظهور نتائج فعالة.

لذلك ذهبت إلى الطبيب، وبعد عدة فحوصات مختلفة، أخبرني الطبيب أن أفضل حل للتخلص من هذه التجاعيد والهالات السوداء بسرعة هو استخدام إبر الخلايا الجذعية، وشرح لي الطبيب ما هي الخلايا الجذعية وفوائدها الصحية للبشرة، لذلك قررت أن أجربها على الفور.

خضعت لجلسة حقن بالخلايا الجذعية، وبعد استكمالها لاحظت تورمًا على بشرتي وشعرت أيضًا ببعض الأعراض الأخرى التي جعلتني أشعر بالقلق والخوف، فأخبرت الطبيب عن هذه الأعراض، وأخبرني أن هذا أمر طبيعي بعد الجلسة، وبمرور الوقت سيختفي التورم من أجزاء مختلفة من الوجه حتى يختفي تمامًا.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على معالجة الهالات السوداء بواسطة مستحضرات الخلايا الجذعية، حيث تستخدم حقن الخلايا الجذعية في القضاء على الهالات السوداء بشكل فعال.

السابق
اهم المعلومات عن التجميل بالخيوط الذهبية
التالي
أفضل كريم تشقق القدمين من الصيدلية