نماذج وخطابات

نموذج خطاب تظلم جاهز

نموذج خطاب تظلم جاهز

نموذج خطاب تظلم جاهز، هو من أهم النماذج التي يبحث عنها العديد من الموظفين في العديد من الوظائف العامة والخاصة، يتم في كثير من الأحيان تقديم طلب سواء كان شكوى بشأن غرامة أو إجازة مؤقتة أو خصم تم إجراؤه وتوقيعه على الموظف.

ويجب كتابة هذا الطلب بطريقة معينة، بشرط ذكر العديد من النقاط المهمة، وفي هذه الحالة قد يحتاج الموظف إلى بعض المتخصصين لمعرفة العناصر الأكثر أهمية وما هو الشكل الصحيح لكتابة الطلب.

نموذج خطاب تظلم جاهز

عادة ما تنشأ الكثير من المشاكل في سوق العمل من المديرين إلى الموظفين أو من إدارة الألعاب على الموظف، حيث توجد نسبة مئوية من الأخطاء أو الظلم، وفي هذه الحالة يحتاج الموظف إلى كتابة نموذج خطاب شكوى جاهز وتقديمها إلى السلطة المختصة للنظر فيها وإلغاء الغرامة، في هذه المرحلة يمكنك كتابة نموذج خطاب الشكوى الذي يبدو كالتالي:

أكتب إليكم أنا/ __________

الموظف في/ __________

أريد أن أبلغكم أنني أعمل تحت قيادتكم منذ سنوات عديدة، وقد تم تجاوز هذه الفترة /تم تحديد مدة العمل، حيث إنني أقوم بعملي بصدق وأمانة وباستمرار، وأعمل لخدمة المجتمع وخدمة البلد، وأنا لم أظهر نفسي في شكل من أشكال الرضا عن النفس أو الإهمال، وأثناء القيام بعملي لم أسمح بأي عيوب وبذلت قصارى جهدي لأقوم بعملي بأفضل ما لدي، وكان من الجيد الحصول على درجة عالية في العمل أو الحصول على حافز من شأنه رفع معنوياتي.

إقرأ أيضا:تعريف الذكاء الاصطناعي بالعربي (AI) Artificial Intelligence

لكن ما حدث بجانب هذا وغير متوقع بسبب جهودي في العمل، وكذلك التقيد بجميع القواعد، وما زلت سيدي المدير لم أحصل على درجة الترقية التي كان ينبغي أن أحصل عليها منذ حوالي خمس سنوات، على العكس حصل العديد من زملائي على راتب أعلى مني، وكان ذلك بسبب الرشوة والمحسوبية، وهذا مخالف للمبادئ والأخلاق، لذا أطلب منكم أن تدرسوا هذا الموضوع بعناية وتقبلوا كامل احترامي.

التوقيع/ __________

خطاب شكوى جاهز للطباعة

غالبًا ما يكون من الضروري تعيين بعض المتخصصين لتقديم المساعدة، عندما تكون لديك مشكلة في وظيفتك أدت إلى خصم من الأجور، على سبيل المثال إجازة غير مصرح بها بسبب ظروف خارجة عن إرادتك، فأنت بحاجة إلى تقديم شكوى إلى رئيسك في العمل، ولكن بعض الخطوات ضرورية للامتثال والتحديد، أو استخدام نموذج خطاب شكوى جاهز للطباعة، وهذا ما نقدمه لك في هذه الفقرة:

أكتب إليكم أنا المدعو/ __________

في يوم __/ __/ __

أكتب إليكم هذا الالتماس بخصوص ما صدر بخصوص الخصم الذي قدمته الإدارة بعد الغياب دون إشعار مسبق، لكن هذا الأمر كان خارج عن إرادتي، واليوم أقدم لكم هذا الاستفسار، يرجى رفع هذا الحكم الصادر ضدي في / _________

ومع ذلك أعدك أن هذا الخطأ لن يتكرر مرة أخرى، لأنني أعمل تحت رايتك لفترة طويلة ولم أرتكب نفس الخطأ، لكنني سأعمل بكل حزم، والالتزام بجدول العمل وفقًا لـ شهادة زملائي.

إقرأ أيضا:صيغة خطاب شكر وتقدير لشركة

التوقيع/ __________

معروض شكوى تظلم جاهز

أنا/ __________

أكتب لكم اليوم / __________
أنا ألجأ إلى الله ثم إليكم من أجل ما تم رفعه ضدي، وأطلب منكم النظر في شكواي التي قدمتها، وأطلب منكم مساندتي والعمل على حل مشكلة وضعي المادي، فأنا أعمل بجد واجتهاد في العمل حتى أحقق الأفضل بسرعة، كما أنني شخص عملي يحب العمل وأفعل كل ما في وسعي لتطوير الشركة.

لذلك ما زلت أعمل بلا كلل، ربما ستكون هناك بعض التغييرات، لكن كل هذا دون جدوى، لهذا قررت أن أكتب إليكم اليوم طلبي لإزالة هذا الظلم عني وقرار صرف جميع حقوقي التي لم أحصل عليها حتى الآن، بما أنني أعمل وأتقدم لهذه الوظيفة، يجب أن يكون هناك تعويض من أجل مواصلة العمل والآن ليس لدي خيار فلقد حاولت بكل الوسائل القانونية الحصول على حقي في وظيفة ترقية.

لكن قرار الترقية لم يتم اتخاذه بعد، وأنا أعمل في هذا المكان منذ فترة طويلة جدًا، وأتمنى أن تقوموا برفع الطلب إلى المسؤولين واعتبره حتى اكتمال مسار النجاح، و لكم احترامي وامتناني الكبير.

نموذج خطاب تظلم جاهز عسكري

سيادة القائد: __________

أود إخباركم بالنظر في هذه المشكلة.

قررت أنا/ __________

إقرأ أيضا:صيغة خطاب زواج سعودية من أجنبي

التحقت بالجيش والنظام الأمني، فقدمت الأوراق المطلوبة للقيام بذلك، واجتازت جميع اختبارات اللياقة البدنية، واتبعت جميع القواعد واللوائح التي وضعها السلك العسكري، وكنت واثقًا ومتحمسًا للانضمام إلى القوات المسلحة، وذلك خدمة لبلدي وحمايته من الناحية الأمنية.

لقد عقدت العزم حتى الآن على الدفاع عن أرض هذا الوطن ومواجهة كل الأعداء، وكانت مقابل تشجيعي، فأنني لم أحصل على رتبتي بعد، وحاولت بشتى الطرق، لكن كل هذه المحاولات لم تنجح، لذا أطلب منكم التفضل بقبول الطلب المقدم لفحص الدعوى، والنظر في هذا الأمر لدفع مساهماتي المالية المتأخرة.

تقبلوا فائق احترامي وأمتناني لكم.

نصائح لكتابة خطاب تظلم

عند كتابة خطاب الشكوى، يجب عليك استخدام نموذج خطاب الشكوى المطبوع، أو أحد النماذج المذكورة أعلاه، أو اتباع بعض النصائح المهمة، والتي تم تلخيصها كالآتي:

  • عند كتابة خطاب يجب أن تلتزم باللغة العربية الفصحى.
  • من الضروري مراقبة صحة الكلمات وتجنب الأخطاء الإملائية.
  • بيان موجز بالمشكلة أو التظلم دون تقديم المزيد من النقاط الأكثر أهمية.
  • تأكد من كتابة اسمك في أعلى الرسالة، وكذلك تاريخ إرسالها.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث قدمنا لكم نموذج خطاب تظلم جاهز، كما عرضنا لكم نصائح لكتابة خطاب تظلم.

السابق
نكت سامجه مضحكة سعودية تحشيش ضحك
التالي
صفات وسمات الشخصية القيادية