الحمل والولادة

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول والثاني

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول والثاني

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول والثاني، يبحث عنها العديد من النساء التي تريد أن ترزق بطفل صبي، ولكن لم يكن هناك أي أدلة علمية تثبت صحة تلك العلامات وخصوصاً في الشهر الأول والثاني من الحمل.

وإن جميع تلك العلامات مستمدة ومستندة من الخرافات وبعض العادات القديمة الخاصة بالجدات والتي في الغالب تكون أعراض الحمل الطبيعية مهما كان نوع الجنين.

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول والثاني

تبحث العديد من النساء الحوامل عن علامة واحدة أكيدة خصوصًا في شهور الحمل الأولى لإنجاب صبي، وكما ذكرنا أن ليس هناك أي علامة علمية تثبت صحة تلك المعلومات وأن مصدر تلك المعلومات متوارث منذ القدم، ومن هذه العلامات التي تدل على الحمل بولد:

الغثيان

يعتبر عدم التعرض للغثيان في بداية الشهر الأول والثاني من أشهر العلامات التي تدل على أن المرأة حامل بصبي، ولكن ليس هناك أي إثبات علمي على صحة ذلك.

إقرأ أيضا:اسباب تاخر الدورة غير الحمل

التقلبات المزاجية

يعتبر أيضًا حدوث لغبطة في الهرمونات وتقلبات مزاجية بسيطة واحدة من أهم العلامات التي تدل على أن المرأة حامل بصبي، ولكن ليس هناك أي إثبات طبي على ذلك، ولكن الأمر يعون لعض الآراء، ولكن من الطبيعي أن تحدث تلك التقلبات أثناء الحمل بسبب حدوث الكثير من التغيرات لدى المرأة.

ازدياد الوزن أثناء تكوين الجنين

يقال أن في فترة تكوين الجنين إذا ازداد وزن المرأة الحامل خصوصًا في منطقة البطن، يدل هذا على إنها حامل بصبي، ولكن ذلك ليس دليلًا كافيًا لأن شكل البطن مرتبط بشكل الجسم.

الإكثار من أكل الأملاح والحمضيات

هناك بعض الأقاويل أنه إذا كانت المرأة تتوحم على أكل الأملاح والحمضيات بكثرة أثناء فترة الحمل فهذا يدل على إنها حامل بصبي.

انخفاض هرمون الكورتيزول

يقال إذا قل هرمون الكورتيزول  في أواخر الشهر الثاني هذا أيضًا يدل على أن المرأة حامل بصبي.

علامات أخرى تدل على الحمل بولد

هناك العديد من العلامات المستندة إلى بعض الأقاويل القديمة، ولكن قد وجد أن بعض تلك العلامات أثبتت صحتها، لذلك يسعى العديد من النساء لمعرفتها ومن أهم تلك العلامات الاتي:

ضربات القلب

يقال أن الجنين الولد يقل ضربات قلبه في الدقيقة الواحدة ١٤٠ نبضة عن الجنين البنت، كما يقال أن ظهور حب الشباب أيضًا من أشهر العلامات التي تدل على أن المرأة حامل بجنين ذكر.

إقرأ أيضا:اسباب تاخر الدورة غير الحمل

تغير في الهرمونات

يقال أن المرأة الحامل بجنين ذكر إذا أصبحت من النساء التي لا يمكن أن تتحكم في أعصابها ودائمًا ما تسبب العديد من الإزعاج، ويدل هذا على إنها حامل بولد، كما يدل تغير لون البول إلى الداكن يكون نوع الجنين ذكر.

حجم الثدي

إن أصبح حجم الثدي اليمين لدي المرأة الحامل أكبر من حجم الثدي الشمال يدل هذا على إن الجنين صبي، وأيضا وجود برودة دائمة في الأطراف.

جمال المرأة

يعتبر زيادة جمال المرأة في فترة الحمل يدل هذا على إنها حامل بجنين ذكر، وتصبح خلال تلك الفترة نضرة البشرة ومشرقة، ولكن من الممكن ظهور بعض من الإرهاق والسواد حول منطقة العين.

جمال الشعر وزيادة طولة

المرأة الحامل بجنين ذكر يصبح شعرها أكثر طول وصحة وجمال عن المعتاد، ولكن طول الشعر من الممكن أن يصبح في معظم مناطق الجسم، مما يسبب هذا بعض من الإزعاج للمرأة الحامل.

أعراض الحمل التي تدل على أن الجنين ذكر

هناك العديد من الأعراض التي تدل على وجود حمل خصوصًا لو كان نوع الجنين ذكر، ومن أبرز تلك الأعراض الاتي:

  • حدوث بعض من دوار الحركة خصوصًا في الأسابيع الأولى من فترة الحمل.
  • حدوث بعض التغيرات والتقلبات المزاجية بداية من الأسبوع السادس.
  • حدوث بعض الاختلاف في درجة حرارة الجسم في بعض الأحيان خصوصًا من بداية الأسبوع السادس أيضًا.
  • حدوث بعض من التغيرات التي من الممكن أن تسبب ارتفاع في ضغط الدم بداية من الأسبوع الثامن.
  • حدوث تعب وبعض الألآم الشديدة مصحوبة بحموضة في المعدة بداية من الأسبوع التاسع.

وقد تم تقديم تلك الأعراض وفقًا لدراسات وأبحاث علمية مؤكدة.

إقرأ أيضا:كل وحده تقول أعراض الحمل بتوأم

معرفة نوع الجنين في الشهر الأول والثاني

من الصعب تحديد  نوع الجنين في الشهر الأول والثاني بسبب حدوث بعض التغيرات في تلك الفترة والتي يكون فيها الجنين مازال في عملية التكوين، ولكن من الممكن معرفة نوعه بعد تكوين أعضاءه التناسلية، ولا يتم ذلك إلا بعد الأسبوع الحادي عشر من الحمل وبعدها من الممكن أن نعرف إذا كان نوع الجنين ذكر أم أنثى، وتتمثل تلك التغيرات في أول شهرين في:

  • حدوث بعض الحركة للجنين دون شعور الأم.
  • بدأ تكوين العظام.
  • حدوث تطور في تكوين الجهاز الهضمي والأعضاء الحسية.
  • تكوين العين والأطراف الخاصة باليدين والأرجل.

ختامًا هناك طرق علمية لمعرفة نوع الجنين التي يجب الاستناد عليها بدلًا من الخرافات غير المؤكدة وتتمثل تلك الطرق في عمل أشعة بالموجات فوق الصوتية أو عمل اختبارDNA الجنيني الحر.

وأيضاً من خلال بعض الاختبارات الجنينية الأخرى مثل اختبار الزغابيات المشيمية وبزل السائل الأمنيوسي، وبذلك نكون قد أوضحنا لكم أكثر من علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول والثاني.

السابق
طرق علاج فطريات اللسان بالأعشاب
التالي
4 أيام ونصف يوم عمل أسبوعياً في الامارات