Site icon عنوان

صفات وسمات الشخصية الضعيفة في علم النفس

صفات وسمات الشخصية الضعيفة

صفات وسمات الشخصية الضعيفة

صفات وسمات الشخصية الضعيفة يتم الحديث عنها اليوم حيث أنها تعد من الشخصيات التي تقع دائمًا في مركز إتهام، فهي شخصية ترى نفسها دائمًا ليس لديها القدرة على المواجهة والهروب من المواقف التي تتطلب دفاع.

كما يعتقد ضعيف الشخصية أن الحظ هو المسيطر به دائمًا وبقراراته، كما تعتبر الشخصية هي التي تعبر عن الشخص والتي من خلالها يحكم عليك الأخرون.

صفات وسمات الشخصية الضعيفة

تعتبر الشخصية الضعيفة شخصيه سلبية وتميل دائمًا للوحدة لوجود صعوبة في التأقلم مع الغير، كما أن هناك عدد كبير من الأشخاص قاموا بفقدان العديد من المكاسب المميزة بسبب عجز وضعف شخصيتهم، والضعف ليس من الطباع التي تستمر معك طول الحياه ولكن من الممكن التغلب عليها فهي سمة مكتسبة يمكن الخلاص منها بالعزيمة والصبر والتشجيع المستمر للتغير إلى شخصية أقوى مما أنت عليه.

صفات الشخصية الضعيفة

تتعدد صفات الشخصية الضعيفة فهي تعتبر من الشخصيات العاجزة عن القيام ببعض الأعمال، وتتمثل صفات الشخصية الضعيفة في الاتي:

إقرأ أيضا:صفات وسمات الشخصية الغامضة

أسباب ضعف الشخصية

تنشأ الشخصية الضعيفة بسبب تعرضها لبعض المواقف التي تعمل على التقليل منها وعدم قدرتها على التحكم في تلك المواقف، وتتمثل تلك الأسباب في التالي:

إقرأ أيضا:علاج البلغم في الطب النبوي

التخلص من ضعف الشخصية

هناك بعض الطرق والإجراءات التي تساعد في علاج ضعف الشخصية وتقويتها وتتمثل تلك الإجراءات في:

ختامًا صفات وسمات الشخصية الضعيفة ليس بشيء ينفر منه البعض على العكس أنه فقط تراكمات لبعض المواقف التي لا تستطيع إعطاء أي ردة فعل بها والتعرض لبعض مواقف من الغير غير مستحبة.

إقرأ أيضا:حبوب لزيادة الطول في الصيدلية النهدي

ولكنك تتجنبها حتى لا تتسبب في دخول نفسك في حوار ومسؤولية ليس لديك طاقه لمواجهتها، ولكن لكل علة دواء فكل ما يتطلب منك هو زيادة ثقتك بنفسك والشعور بالمسؤولية والدخول في أي تجربة جديدة مهما كانت والبعد عن الوحدة والمشاركة مع الغير.

Exit mobile version