Site icon عنوان

صفات وسمات الشخصية القوية في علم النفس

صفات وسمات الشخصية القوية

صفات وسمات الشخصية القوية

صفات وسمات الشخصية القوية تكون واضحة بشكل كير على أصحابها فهو يتمتع بالقوة والثقة بالنفس، كما أن تلك الشخصية يمكن الاعتماد عليها في المواقف الصعبة وأن قوة تلك الشخصية ليس مستمد من المواقف الخارجية إنما مستمده من الداخل.

كما تتمتع الشخصية القوية بالعديد من المميزات التي تجذب الجميع إليها فهي شخصية مستقلة بحد ذاتها ومسؤولة عن أي قرار خارج منها.

صفات وسمات الشخصية القوية

تتميز الشخصية القوية بالعديد من المميزات التي تجعلها مختلفة عن باقي الشخصيات الأخرى، تتحمل تلك الشخصية كل فعل خارج منها كما أنها لا تنتظر الحب والاهتمام من الأخرين، وعلى الرغم من ذلك فإنها تتمتع بالإنصات الجيد للغير والوفاء للأصدقاء.

تتمتع تلك الشخصية بأنها شخصية قيادية تعتمد في قرارتها على نفسها ولا تنتظر النصيحة من أحد، كما أنها لا تقبل بالنصائح في بعض الأحيان، فإنها محبة للاستقلال وحرية الرأي، كما يتميز ببعض الصفات الأخرى في بعض الأحيان مثل الغرور والعند والتكبر، كما يصعب على البعض التقرب منهم والقيام بتدربهم بسبب شخصيتهم المتعجرفة.

إقرأ أيضا:حبوب omedar 20 omeprazole

أهم ما تملكه الشخصية القوية من مزايا

تتميز الشخصية القوية بالعديد من الصفات التي تجعلها مختلفة عن غيرها، كما أن تلك المميزات البعض منها مكتسب من المواقف ومن السهل تعلمها، ومن أهمها الأتي:

سمات الشخصية القوية

هناك بعض السمات الأخرى التي تتمتع بها الشخصية القوية والتي تتمثل في:

إقرأ أيضا:تجربتي مع العلاج الإشعاعي

العلامات التي تدل أنك تمتلك شخصية قوية

من معرفة صفات الشخصية القوية أصبح الأمر سهل لمعرفة إن كنت واحد من أصحاب تلك الشخصية أم لا، ولكن سوف نسهل عليك الأمر أكثر ونعرض بعض النقاط التي تبين إن كنت تتمتع بشخصي قوية أم لا، وتتمثل تلك النقاط في التالي:

ختامًا قد أوضحنا أبرز صفات وسمات الشخصية القوية، حيث تمتلك الشخصية القوية القدرة على إنجاز الأعمال بكل سهولة وجدية كما أن لديها القدرة على العطاء وحب الخير للناس.

إقرأ أيضا:امثله على الذكاء العاطفي ومكوناته.. طريقك للنجاح

كما تمتلك تلك الشخصية القدرة على إجبار الغير على احترامهم وفرض شخصيتهم مما يظن البعض إنهم من الأشخاص التي تتمتع بالغرور لكنهم على عكس ذلك، ولكن على الرغم من أنهم ذات شخصية قوية تسلط الضوء عليها إلا أن البعض يخاف من التقرب منهم.

Exit mobile version