نماذج وخطابات

نموذج جاهز لكتابة خبر صحفي قصير نماذج مميزة

نموذج جاهز لكتابة خبر صحفي قصير نماذج مميزة

نموذج جاهز لكتابة خبر صحفي قصير نماذج مميزة هي أحد الأشياء التي يبحث عنها الطلاب لنشره في صحيفة المدرسة سواء الحائطية أو الإلكترونية كما أن نموذج كتابة خبر صحفي أحد أشكال التعبير المطلوب من الطلاب معرفتها؛ لذلك ينبغي عليه معرفة كيفية صياغة خبر صحفي بأسلوب جاذب للقراء، وتدفعهم للاستمرار في القراءة.

نموذج جاهز لكتابة خبر صحفي نماذج مميزة

ينبغي على الطالب الذي يعد نفسه ليصبح صحفي صغير معرفة كيفية صياغة خبر صحفي جيد، وأنه يجيب عن كافة الأسئلة التي تدور في ذهن القراء، وهي “متى-أين-لماذا-ماذا”، وأن هناك عناصر أساسية للخبر الصحفي وهي مقدمة وجسم وخاتمة.

لذا نستعرض لكم نموذج خبر صحفي قصير للغاية عن عنوان الحبر: الصيد والتجارة سبب انقراض الفيلة

يعتبر الفيل الأفريقي من الحيوانات المهددة للانقراض فقد كان من أكثر الحيوانات انتشارًا في إفريقيا، لكنه اليوم موجود بأعداد قليلة للغاية وحذر المسؤولون  من انقراض الفيلة بسبب التجارة المربحة في عاجها ولحومها مؤكدين أن عددها بدء في الانخفاض بكمية كبيرة عام 1990، بحيث لم يتبقى منها سوى أعداد قليلة، ويرى المسؤولين أن الصيد الجائر هو السبب الرئيسي في انخفاض أعداد الفيلة في الحياة البرية.

إقرأ أيضا:نموذج شهادة خبرة للوظائف الادارية

نموذج خبر صحفي قصير للغاية

نقدم لكم نموذج جاهز لكتابة خبر صحفي نماذج مميزة عن حدث جاري خلال هذه الأيام، وهو معدلات شفاء مرضى كورونا.

عنوان الخبر: الصحة: ارتفاع معدلات شفاء مرضى كورونا إلى 103 آلاف و191

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية أمس الأحد في تقريرها الصادر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن خروج 109 شخص متعافين من فيروس كورونا المستجد من مستشفيات العزل عقب تلقيهم العلاج الطبي والرعاية الصحية اللازمة، ليبلغ عدد المتعافين من الفيروس إلى أكثر من 103 شخص حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان والمتحدث باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد أن الوزارة سجلت نحو 427 حالة جديدة قد ثبتت صحة إصابتها بالفيروس من خلال التحاليل المخبرية، ويعد ذلك جزء من عمليات المراقبة والتحري التي تجريها الوزارة طبقًا لضوابط منظمة الصحة العالمية مشيرًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

خبر صحفي جاهز قصير مكتوب

يبحث العديد من الطلاب عن نموذج جاهز لكتابة خبر صحفي نماذج مميزة مكتوب التي تتناول الأخبار المدرسية أو البيئية أو المحلية أو العالمية، لتجيب عن الأسئلة التي تدور في ذهن قارئها، ومثال على هذه الأخبار.

عنوان الخبر: نتائج انتخابات مكتب تنفيذي على مستوى المدرسة

إقرأ أيضا:صيغة خطاب حماية الأجور

في جو ديموقراطي يتسم بالشفافية أجريت أمس الأربعاء انتخابات مكتب تنفيذي اتحاد الطلاب على مستوى المدرسة مصحوبة بالدعاية الانتخابية ومرت مراحل الانتخاب: الترشيح والدعاية والاقتراع وفرز الأصوات وإعلان النتائج تحت إشراف الرائد العام للاتحاد الأستاذ/ على مبارك أحمد مدير المدرسة، ومسؤول الاتحاد الأستاذ/ على محمود حسين أخصائي اجتماعي.

وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز الطالب أحمد محمود في الصف السادس بمنصب أمين اتحاد طلاب المدرسة، والطالب حسن محمود عبده في الصف الخامس بمنصب أمين مساعد اتحاد طلاب المدرسة.

خبر صحفي رياضي قصير

الرياضة هي أكثر المجالات التي يرغب العديد من القراء في معرفة الأخبار عنها سواء كانت تتناول موعد المباريات أو نتائجها بالإضافة إلى تنقُلات اللاعبين من نادي إلى آخر؛ لذلك نستعرض لك خبر صحفي رياضي قصير للغاية

عنوان الخبر: تصفيات المونديال الجزائر تهزم جيبوتي برباعية

تتأهل الجزائر نحو الدور النهائي في التصفيات الإفريقية المؤهلة للفرق المشاركة في مونديال كرة القدم المنعقد في دولة قطر 2022، وذلك عقب تحقيق فوز ساحق على فريق جيبوتي يوم الجمعة بأربعة أهداف مقابل لا شيء في القاهرة ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى.

تعريف الخبر الصحفي

هو تداول المعلومات عن موضوع معين إلى الآخرين، وتتناول هذه الموضوعات جزء واحد من الحياة بمعنى آخر أن الخبر الصحفي ينقل الأخبار من الفئة نفسها حيث يكون محور التركيز على الحدث فقط، ويُنشر الخبر في جميع وسائل الأعلام المختلفة مثل الصحف والراديو والتلفزيون.

إقرأ أيضا:يوم المعلم العالمي

تتنوع الأخبار الصحفية بحيث تشمل كافة جوانب الحياة سواء كانت صحية أو اقتصادية أو سياسية أو تعليمية، ويتميز الخبر الصحفي بأنه ينقل المعلومات والبيانات بدقة شديدة بشكل احترافي، وذلك من خلال الاعتماد على مصدر موثوق ومعتمد عليه حتى لا يضلل المواطنين.

أسئلة يجيب عنها الخبر الصحفي

يجب أن يجيب نموذج جاهز لكتابة خبر صحفي نماذج متميز في فقراته على الأسئلة التي تذكر في ذهن قارئ الخبر، وتتضمن هذه الإجابة على مجموعة من أدوات الاستفهام، وهي: (متى-أين-من-ماذا-لماذا) والتي من شأنها تجعل الخبر كامل الأحداث.

فمن خلال الإجابة على سؤال من يعرف القارئ الشخصية التي محور الحدث عنها، وسؤال “متى” يعرف من خلاله القارئ وقت حدوث الخبر بينما “أين” تعرف القارئ مكان حدوث الخبر بينما “ماذا” تجيب عن سؤال معرفة القارئ بالحدث أو القضية الذي نشر عنه الخبر.

وفي النهاية نموذج جاهز لكتابة خبر صحفي قصير نماذج مميزة قد عرضنا منها العديد التي قد يستفيد منها الطالب لصقل موهبته في الكتابة ونقل الأحداث كما أوضحنا كيفية كتابة خبر صحفي جيد بشكل سليم وصحيح لجذب القراء إلى قرائها.

السابق
أهم المعلومات قبل عمل التقويم الشفاف
التالي
عبارات الحمد لله على السلامه من السفر والمرض