أمراض واضطرابات

زيت الخروع للامساك حقيقة ام خيال

زيت الخروع للامساك حقيقة ام خيال

زيت الخروع للامساك، هو من الزيوت التي تقلل من الإصابة بالإمساك، حيث يحتوي على مجموعة من الأحماض التي تنقبض عضلات البطن وتدفع البراز خارج الجسم.

وهكذا فقد تم استخدام زيت الخروع طبيًا كأحد أهم المسهلات لإزالة البراز من جسم الإنسان وخارجه، كما أنه يستخدم لتقوية العظام وحمايتها من الهشاشة، كما يساعد على تحفيز المخاض للولادة.

زيت الخروع للامساك

استخدام زيت الخروع للإمساك هو أنه ملين ومنشط طبيعي للأمعاء حيث يستخدم كعلاج طبيعي للتخلص من الإمساك وإفراغ الأمعاء وتجهيز الأمعاء للجراحة حيث أنه يزيد من حركة الأمعاء ويساعد البراز على الخروج.

كما وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن استخدام زيت الخروع يقلل من التعب ويحسن أعراض الإمساك لأنه يحتوي على حمض الريسينوليك، وهو حمض دهني أساسي يرتبط بمستقبلات خلايا العضلات الملساء في جدار الأمعاء، مما يتسبب في تقلص العضلات ومرور البراز.

زيت الخروع لعلاج الإمساك عند الأطفال

زيت الخروع يتضمن على العديد من الفوائد للأطفال مثل علاج الإمساك، ولكن يجب استشارة الطبيب وخاصة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 10 سنوات، حيث أنه لا يعد كطريقة امنة لعلاج الامساك للاطفال ويوجد طرق اكثر أمانًا لصحة الطفل.

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للحامل

توجيهات لاستخدام زيت الخروع للإمساك

تشمل بعض استخدامات زيت الخروع ما يلي:

  • تحدث إلى طبيبك قبل تناول زيت الخروع لعلاج الإمساك، أو اتبع التعليمات الموجودة على العبوة.
  • يؤخذ زيت الخروع السائل عن طريق الفم ويفضل على معدة فارغة، ويستغرق من 6 إلى 12 ساعة قبل أن يؤدي إلى حركة الأمعاء.
  • يمكن إخفاء طعمها عن طريق تبريدها في الثلاجة قبل الشرب ثم خلطها بكوب من عصير الفاكهة.
  • هذا الزيت ليس دواءً للاستخدام المنتظم ويجب استخدامه عند الحاجة فقط لأنه يمكن أن يقلل من حركة العضلات في الأمعاء ويسبب الإمساك المزمن مع الاستخدام لفترات طويلة.

استخدام الخروع لعلاج الإمساك

يتم إدخال زيت الخروع إلى جسم الإنسان بطرق مختلفة للتغلب على أعراض الإمساك وشفائها، وفيما يلي بعض هذه الطرق، وهي:

العلاج بالاستخدام المباشر لزيت الخروع

إن تناول زيت الخروع مباشرة بدون إضافات كل صباح ينشط الأمعاء ويمنعها من الانكماش وبالتالي يمنع الإمساك، ويظهر زيت الخروع بعد حوالي ساعتين إلى ست ساعات من تناوله في الصباح.

لكن يجب قبل تناول زيت الخروع عليك باستشارة الطبيب، حيث أن جرعة 15 مل من الزيت مخصصة للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 11 عامًا، بينما جرعة 60 مل من زيت الخروع مناسبة جدًا للأطفال والبالغين فوق سن 12 عامًا،

إقرأ أيضا:فوائد فيتامين سي الفوار

استخدام زيت الخروع مع العصير

يصعب تناول زيت الخروع مباشرة، لذلك يمكن تناوله عن طريق إضافته إلى بعض العصائر الطازجة، مما يجعل طعمه مقبولًا، كما يستخدم زيت الخروع كملين بالإضافة إلى حقيقة أن الألياف الموجودة في الفاكهة المعلبة عبارة عن براز ذو رطوبة مناسبة مما يسهل إفرازه من الجسم.

وطريقة تحضيره هي إحضار كوب من عصير البرتقال ثم وضع فوقه معلقة كبيرة من زيت الخروع، ويتم تقليبه جيدًا حتى يمتزج وتناول هذا الخليط كل يوم في الصباح على معدة فارغة لمدة 3 إلى 4 أيام، وسيحمي جسمك إلى الأبد من الإمساك.

زيت الخروع مع الحليب

تتمثل إحدى طرق تناول زيت الخروع في مزجه مع الحليب الخالي من الدسم أو الخالي من الدسم، حيث أن حمض اللاكتيك الذي يحتوي عليه يهدئ الجهاز الهضمي ويخفف الألم، كما يُنصح بتناوله قبل النوم لمنحك الراحة أثناء النوم.

وطريقة استخدام الخروع مع الحليب هو تحضير كوبًا من الحليب الخالي من الدسم مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع، وحركه جيدًا واشرب هذا المشروب ليلًا قبل النوم، كما يفضل تناول جرعة كافية بالتشاور مع طبيبك بحيث تعمل هذه الجرعة على إخراج البراز والخروج من الجسم وخاصة في حالات الإمساك المزمنة.

تدليك الزيت للأطفال والرضع

أظهرت بعض الدراسات أن زيت الخروع ليس آمنًا جدًا للأطفال، لذلك عند استخدامه موضعيًا على الجسم فهو غير ضار، فخذي بضع قطرات من الزيت وافركيها جيدًا بيديك، ثم دلكي المعدة في اتجاه عقارب الساعة بطريقة بسيطة، فهذا يحفز حركة الأمعاء فيعمل على إرخاء عضلاتها وتهدئتها ويخرج البراز منها.

إقرأ أيضا:تجربتي مع مرض الحزاز المسطح

نصائح مهمة عند استخدام زيت الخروع

عند استخدام زيت الخروع لعلاج الإمساك هناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها، وفيما يلي بعض هذه النصائح:

  • عند مزج زيت الخروع مع أحد العصائر مثل البرتقال أو التوت أو أي عصائر أخرى، اترك بعض اللب داخل العصير لزيادة كمية الألياف في العصير بسرعة.
  • يفضل تناول زيت الخروع على معدة فارغة لإبقاء المعدة فارغة وتحقيق نتائج مبهرة.
  • يجب تجنب تناول زيت الخروع لعلاج الإمساك إذا كنتِ مرضعة أو حامل.
  • إذا تم تناول زيت الخروع لمدة أسبوع ولم يؤدي إلى نتائج وحلول لمشكلة الإمساك، فعليك مراجعة طبيبك.
  • يجب الامتناع عن وصفات الأعشاب بزيت الخروع.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على زيت الخروع للامساك، حيث إنه يقلل من حدوث الإمساك عند تناوله باستمرار بجرعة معينة.

السابق
تجربتي مع العسل والماء الدافئ على الريق
التالي
طريقة تغيير باسورد راوتر هواوي لجميع الأنواع بالخطوات