Site icon عنوان

اضرار المعسل الشيشة

اضرار المعسل الشيشة

اضرار المعسل الشيشة

اضرار المعسل الشيشة، فالشيشة هي من أكثر طرق التدخين شيوعًا، حيث تتكون من الجلسرين وأوراق التبغ، كما تضاف إليه النكهات الطبيعية.

هناك العديد من الأطعمة المتخصصة مثل الكرز والعنب والتفاح والخوخ والليمون والنعناع والفراولة، وسنتعرف في هذا المقال على اضرار المعسل الشيشة.

اضرار المعسل الشيشة

أضرار الشيشة على صحة الفم والأسنان

وسائل للتخلص من المعسل

مكونات المعسل

أضرار المعسل على الحامل

معتقدات خاطئة عن المعسل

المواد السامة في الشيشة

بما أن المعسل يحتوي على التبغ، فإن النيكوتين الموجود في التبغ هو أخطر مادة في الشيشة لأنه يؤدي إلى إدمان شديد، ومن المفاهيم الخاطئة الشائعة أن تدخين الشيشة يزيل النيكوتين والسموم الأخرى من التبغ الموجود في دبس السكر.

إقرأ أيضا:صيغة خطاب شكر وتقدير لشركة

في حين أن الدخان المبرد بالماء أقل تآكلًا لأنسجة الرئة الحساسة، إلا أن سمية الدخان لم تتغير أبدًا، ولا يتم تصفية المواد الكيميائية المسببة للسرطان في المعسل من خلال هذه العملية، ويحتوي دخان الشيشة على العديد من المواد الكيميائية الضارة والسامة التي هي نفس الشيء في تدخين السجائر التقليدية على النحو التالي:

الفرق بين الشيشة والسجائر

يجد الكثير من الأشخاص الذين يدخنون الشيشة أنها أكثر أمانًا من تدخين السجائر، معتقدين أن دخان التبغ يتم ترشيحه عبر الماء، مما يجعله أنظف، ومع ذلك فإن هذا الرأي خاطئ، حيث أن دخان الشيشة يحتوي على نفس مكونات السجائر، ويرتبط تدخين الشيشة أيضًا بنفس الآثار والمشاكل الصحية مثل تدخين السجائر، وأهمها سرطان الرئة وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض اللثة.

وتجدر الإشارة إلى أن تدخين الشيشة يمكن أن يعرض المستخدمين لتركيز أعلى من نفس  السموم والمواد المسرطنة في شكل دخان السجائر، حيث أن هذا يعادل تدخين 40-400 سيجارة، وتختلف هذه الكمية حسب عدد مرات إطلاق الدخان وعمق الاستنشاق، وتجدر الإشارة إلى أن تدخين الشيشة يسبب الإدمان وهي نفس الدرجة مثل تدخين السجائر العادية.

إقرأ أيضا:اهم المعلومات عن نمط شخصية estj

لكن من الجدير بالذكر أنه عند مقارنة السجائر بالشيشة، يجب ألا يغيب عن البال أن مدخن السجائر عادة ما يدخن عدة سجائر على الأقل خلال اليوم، والشخص الذي يحب تدخين الشيشة في الغالب يمكنه فعل ذلك فقط في عطلات نهاية الأسبوع أو مرات قليلة فقط في الأسبوع وليس كل يوم.

لذلك ليس من الواضح إلى أي مدى يشكل تدخين الشيشة خطرًا صحيًا على نفس مستوى تدخين السجائر، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى وجود العديد من المتغيرات، على سبيل المثال يختلف عدد السجائر التي يتم تدخينها يوميًا من مدخن إلى آخر، والكمية من السموم التي يتعرض لها المدخن تعتمد على عمق الاستنشاق أثناء التدخين.

إقرأ أيضا:إعتقال لجين عمران حقيقة أم شائعة

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث قدمنا لكم اضرار المعسل الشيشة، وتعرفنا على وسائل للتخلص من المعسل وأضرار المعسل على الحامل والفرق بين الشيشة والسجائر.

Exit mobile version