Site icon عنوان

رابط الزكاة والدخل تسجيل دخول النفاذ الوطني

رابط الزكاة والدخل تسجيل دخول النفاذ الوطني

رابط الزكاة والدخل تسجيل دخول النفاذ الوطني

رابط الزكاة والدخل تسجيل دخول النفاذ الوطني، هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المديرية العامة للزكاة والإيرادات ويبحث عنها الكثير من التجار وأصحاب الأعمال.

أن المديرية العامة للزكاة هي الجهة الرسمية المسؤولة عن جباية الزكاة وتحصيل مختلف أنواع الضرائب مثل احتساب القيمة المضافة ضريبة أو ضريبة انتقائية للسلع.

الهيئة العامة للزكاة والدخل

المديرية العامة للزكاة والدخل المعروفة سابقاً باسم مصلحة الزكاة والدخل، والتي غيرت اسمها بموجب المرسوم الملكي رقم أ / 133، هذه الهيئة هي الجهة الرسمية المسؤولة عن جباية الزكاة وتحصيلها وأنواع مختلفة من الضرائب، سواء كانت ضريبة الدخل، أو ضريبة الاستقطاع أو ضريبة السلع الانتقائية.

وضريبة القيمة المضافة والتي تجمع ضرائب مختلفة وفقًا للوائح الحكومية، كما يعمل على نشر الوعي بين دافعي الضرائب وزيادة التزامهم بالإرشادات والضوابط التي يعلنها، ويتعاون مع المنظمات ومراكز الخبرة الإقليمية والدولية داخل وخارج المملكة داخل حدودها.

رابط الزكاة والدخل تسجيل دخول النفاذ الوطني

أتاحت مصلحة الزكاة والدخل للأفراد أو المنظمات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، مما يتيح لهم الدخول إلى البوابة الإلكترونية والاستفادة من الخدمات التي تقدمها، كما يمكنك تسجيل حساب باتباع الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:صيغة خطاب رسمي لوزير العمل

مصلحة الزكاة والدخل تسجيل الدخول

يمكنك الدخول إلى صفحة الزكاة والدخل، وذلك عن طريق الخطوات الآتية:

إذا فقدت كلمة المرور أو اسم المستخدم، فانقر فوق رمز نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور للانتقال إلى صفحة استعادة كلمة المرور أو اسم المستخدم وإدخال المعلومات المطلوبة لإرسال بريد إلكتروني بكلمة مرور مؤقتة أو اسم مستخدم مفقود.

إقرأ أيضا:مواعيد عمل ويسترن يونيون في السعودية خدمة العملاء

أهداف الهيئة العامة للزكاة والدخل

تسعى الهيئة إلى تحقيق عدد من الأهداف التي تسعى دائمًا إلى تحقيقها، وهي:

الاوراق المطلوبة للتحقق من شهادة الزكاة

في هذه الفقرة سوف نقوم بالتعرف على المستندات المطلوبة للتحقق من شهادة الزكاة وذلك لمن يرغب في الاستفادة من هذه الخدمة، وهي:

استعلام عن مستحقات الزكاة والدخل برقم المميز

حيث اتاحت الخدمة لجميع المواطنين طريقة للتعرف على مستحقات الزكاة والدخل، وتتطلب عملية طلب مساهمات الزكاة والدخل برقم محدد، وللاستعلام عن مستحقات الزكاة والدخل برقم مميز اتبع الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:نموذج اختبار ستيب PDF مع الحل تجريبي 2024/2023

طريقة تسديد الزكاة والدخل

يتساءل الكثير من المستحقين لدعم دائرة الزكاة والإيرادات بالمملكة العربية السعودية عن طريقة دفع الزكاة والدخل، حيث أنشأت المديرية العامة للزكاة والدخل طريقة رسمية للدفع، وهي على النحو التالي:

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث قدمنا لكم رابط الزكاة والدخل تسجيل دخول النفاذ الوطني، وتعرفنا على أهداف الهيئة العامة للزكاة والدخل والاوراق المطلوبة للتحقق من شهادة الزكاة واستعلام عن مستحقات الزكاة والدخل برقم المميز.

Exit mobile version