Site icon عنوان

اضرار المعسل الالكتروني

اضرار المعسل الالكتروني

اضرار المعسل الالكتروني

اضرار المعسل الالكتروني، في السنوات الأخيرة ظهرت نوع حديث من التدخين وهو يسمى التدخين الإلكتروني، وهذا النوع الجديد أدى إلى ظهور أنواع من التدخين الإلكتروني مثل الشيشة الإلكترونية والسجائر الإلكترونية، لنتعرف معًا في هذا المقال على مخاطر المعسل الالكتروني والتقليدي.

المعسل الإلكتروني

يعرف المعسل الإلكتروني هو بديل لتدخين الشيشة أو التبغ، وهو جهاز إلكتروني يستخدم بطارية لتسخين الفتيل وتبخير المحلول الموجود فيه المسمى بالعصير الإلكتروني، ويحتوي المحلول على نسبة من النيكوتين مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين، فإن هذه الطريقة لها فوائد ومضار والتي سنتعرف عليها لاحقًا وبالتفصيل.

اضرار المعسل الالكتروني

لا يوجد دليل قاطع على الضرر طويل المدى للشيشة الإلكترونية، نظرًا لأنه اختراع حديث نسبيًا ولم يتلق بعد قدرًا معقولاً من البحث والتطوير، ومع ذلك هناك بعض المخاطر والأضرار الأولية التي تم تتبعها من خلال التجربة والملاحظة، وأهمها:

أضرار المعسل التقليدي

هناك العديد من الأضرار والمخاطر التي يمكن أن تصيب مدخنين المعسل التقليدي، وأبرز اضرارها:

إقرأ أيضا:حبوب دومبي للمعده والقولون

نصائح للإقلاع عن المعسل الإلكتروني

هناك العديد من الأمور التي تساعدك إذا قمت باتباعها للإقلاع عن الشيشة، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:عبارات الحمد لله على السلامه من السفر والمرض

فوائد المعسل الإلكتروني

آلية عمل الشيشة الإلكترونية

تقوم الشيشة الإلكترونية بالاعتماد على جهاز تسخين، فعند استخدام الشيشة الإلكترونية يعمل جهاز التسخين بداخلها ويتسبب في تحول المحلول الموجود في الشيشة إلى بخار، ومن الجدير بالذكر هنا أن للشيشة الإلكترونية أنواع وأذواق عديدة.

إقرأ أيضا:اخطار تواجه التنوع الحيوي البيئي

أنواع الشيشة الإلكترونية

هناك العديد من أنواع وأشكال الشيشة الإلكترونية التي تُباع في المتاجر عبر الإنترنت، حيث تعد الأنواع التالية من أكثر أنواع الشيشة الإلكترونية شهرة:

هل الشيشة الإلكترونية تسبب السرطان؟

من الممكن أن تصيب الشيشة بعض الأشخاص بأمراض عديدة وذلك بسبب احتوائها على بعض المواد الضارة في تركيبتها، كما يوجد بعض التجارب التي أجريت على الفئران، حيث إنها أثبتت أن الشيشة الإلكترونية لها سلبي للغاية على الرئتين و يغير الحمض النووي إلى حد كبير، مع العلم أن المواد المستخدمة في تركيب الشيشة الإلكترونية لم يتم تصنيفها بالكامل بعد.

الشيشة الإلكترونية للإقلاع عن التدخين

أن البعض قد يستخدم الشيشة الإلكترونية كأداة للإقلاع عن التدخين، ولكن في الحقيقة لا ينصح باستخدام الشيشة الإلكترونية إلا بعد استشارة أحد المختصين، فهي تشبه لصقات النيكوتين والعلكة، والتي تعطي نسبة ثابتة من النيكوتين في الجسم لمنع الشخص الذي يعاني من أعراض الانسحاب التي قد يعاني منها من التدخين والإقلاع عن الشيشة، وبالطبع قد تحتاج إلى إكمال برنامج كامل للإقلاع عن التدخين.

إحصائيات حول استخدام الشيشة الالكترونية

أشارت إحصائيات التدخين الإلكتروني الأخيرة إلى كل ما يلي:

اهم الأسئلة الشائعة حول الشيشة الالكترونية

من الممكن أن تسبب الشيشة الإلكترونية العديد من الأمراض والمخاطر الشديدة، على الرغم من أنها تساهم في حقيقة أنها صحية تمامًا ولا يمكن أن تؤثر سلبًا على رئتي المستخدم، لذلك قد تثار العديد من الأسئلة حول ما إذا كان هذا البيان صحيحًا أم لا، ولنلق نظرة على الأسئلة الأكثر شيوعًا معًا.

لماذا يفضل الشباب الشيشة الالكترونية؟

يفضل الشباب الشيشة الإلكترونية على الشيشة التقليدية لاحتوائها على نسبة أقل من النيكوتين، أو لأنها قد لا تترك الرائحة المعتادة للشيشة والسجائر، والبعض قد يفضلها لأنها تحتوي على نسبة أقل من النيكوتين، كما يفضلها الشباب والمراهقين لشكلها الحديث.

هل تتسبب الشيشة الالكترونية في الإدمان؟

يمكن أن تسبب الشيشة الإلكترونية الإدمان لأنها تحتوي على الكثير من النيكوتين ولا تستخدم بشكل صحيح كأداة للإقلاع عن التدخين.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حيث تعرفنا على اضرار المعسل الالكتروني، وقدمنا لكم نصائح للإقلاع عن المعسل الإلكتروني وكذلك فوائد المعسل الإلكتروني.

Exit mobile version