العناية بالشعر

سكراب لفروة الرأس.. افضل طريقة صحيحة

سكراب لفروة الرأس

سكراب لفروة الرأس من الأمور الضرورية التي تهتم بها جميع النساء، وذلك لأن فروة الرأس أو الشعر بوجه عام من الأشياء التي تهتم بها، ويرجع ذلك لأن مظهر جاذبية المرأة يكمن في جمال شعرها.

تسعى جميع الفتيات للحصول على شعر صحي، وذلك لا يأتي من فراغ، بل بالاهتمام المستمر والرعاية الكاملة للشعر سوف تحصلين على شعر مثالي للغاية.

سكراب لفروة الرأس

للقيام بعمل سكراب لفروة الرأس نقوم بإحضار وعاء صغير ونضع فيه ثلاثة ملاعق من السكر البني مع ملعقتين من زيت الزيتون ثم نضيف خمس قطرات من الزيت العطري وملعقة كبيرة من جوز الهند.

نقوم بعد ذلك بتقسيم الشعر إلى أجزاء متساوية ثم نثبتها بواسطة المشابك.

نترك سكراب السكر وزيت الزيتون على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم نغسل الشعر بعد ذلك.

ماسك لفروة الرأس الدهنية

نقدم إليكم مجموعة من الماسكات لفروة الرأس الدهنية للقضاء على مشكلة القشرة وتساقط الشعر التي تعاني منها معظم النساء.

إقرأ أيضا:حبوب تساقط الشعر

قد تظن الفتاة أنها تستطيع الحصول على الشعر المثالي لمجرد غسل الشعر مرتين في الأسبوع ووضع أفضل كريمات الترطيب على فروة الرأس .

في حقيقة الأمر هذا ليس كافياً لأن الشعر يحتاج إلى سكراب خاص به بين الحين والآخر، فهو المعالج الأول لجميع مشاكل فروة الرأس.

وكما تشكل الماسكات فارقاً في الوجه، فإنها تفعل نفس الشيء مع الشعر، لذا سوف نتعرف سوياً على أفضل طريقة تستطيعين من خلالها وضع سكراب لفروة الرأس.

سكراب زيت الزيتون والقرفة

عند البحث عن أفضل سكراب لفروة الرأس نجد سكراب زيت الزيتون و القرفة حيث يساعد زيت الزيتون في التخلص من قشرة فروة الرأس بشكل سريع ، كما أنه يساعد في تقوية بصيلات الشعر، كذلك القرفة تساعد بشكل ملحوظ في تعزيز سريان الدورة الدموية في الرأس.

ويمكنك إضافة بيكربونات الصودا إلى القرفة وزيت الزيتون، فإن لديها القدرة على إزالة الكيماويات الموجودة في الرأس نتيجة الاستعمال المتكرر للشامبو والزيوت .

مقادير السكراب: 

  • ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا.
  • نصف ملعقة من القرفة المطحونة.
  • ملعقتان من زيت الزيتون.

طريقة الاستعمال:

إقرأ أيضا:تجربتي مع زيت ترشوب للشعر

نقوم بإحضار وعاء صغير ونضع فيه جميع المكونات السابقة ونخلطهم جيداً، ثم نقوم بتوزيع الشعر كما أشرنا سالفاً، ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بهذا السكراب ونقوم بعد ذلك بتغطية الرأس بكيس بلاستيكي لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بغسل الشعر جيداً بالشامبو المناسب له.

تنظيف فروة الرأس من القشرة

حتى يتسنى لك تنظيف فروة الرأس نهائياً من القشرة، لابد من اتباع نظام خاص للعناية بالشعر، وهذا ما سوف نطرحه عليكم من خلال تقديم أفضل ماسكات الشعر.

سكراب السكر وزيت اللوز

يمنح زيت اللوز  الشعر إطلالة رائعة لا مثيل لها، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين A، والبروتينات المفيدة لفروة الرأس.

ومن جهة أخرى يساعد السكر في التخلص من خلايا الجلد الميت، ويساهم بقوة في تنظيف جلد فروة الرأس من الأعماق.

مكونات السكراب: 

  • أربعة ملاعق متوسطة من زيت اللوز.
  • ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة الاستعمال:

نقوم بغسل الشعر جيداً ثم نضع عليه خليط السكر وزيت اللوز، ونستمر في تدليك فروة الرأس حتى يذوب السكر تماماً، ثم نقوم بغسل الشعر بعد ذلك.

تنظيف الشعر من الأوساخ

جميع الفتيات تحتاج إلى تنظيف الشعر بصفة دائمة وذلك لأن الشعر مثل الوجه قد يتعرض لعوامل طارئة تتسبب في حدوث مشكلات تنفر منها المرأة مثل وجود القشرة أو تساقط الشعر، كل هذا لا تفضله النساء، لذا سوف نقدم إليكم أفضل سكراب لتنظيف الشعر من الأوساخ.

إقرأ أيضا:شامبو فافو دواعي الاستعمال والاثار الجانبية

سكراب القهوة والعسل والقرفة

تقوم القهوة بتقشير فروة الرأس من الجذور وتساعد في التخلص من الجلد الميت بشكل سريع، كذلك الكافيين الموجود في القهوة يساعد في القضاء على تساقط الشعر نهائياً، وتساعد القرفة في تعزيز وظيفة الدورة الدموية، ومن جهة أخرى، فإن العسل وحده قادراً على ترطيب بصيلات الشعر كثيراً.

مكونات سكراب لفروة الرأس:

  • ملعقتان من القرفة.
  • ملعقتان من القهوة.
  • ملعقة واحدة من العسل الأبيض.

طريقة الاستعمال:

نقوم بوضع جميع المكونات السابقة في وعاء متوسط الحجم، ونخلطهم جيداً حتى تتجانس القهوة مع العسل والقرفة، بعد ذلك نقوم بوضع السكراب على فروة الرأس ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نغسل الشعر بالشامبو، مع ضرورة تكرار هذا السكراب بين الحين والآخر كلما شعرت بوجود القشرة في الرأس.

طريقة تنظيف فروة الرأس بالخل

يعتبر الخل حلاً جذرياً للقضاء على القشرة نهائياً، فهو يساعد في عمل تنظيف عميق للشعر والتخلص من مشكلة قشرة فروة الرأس إلى الأبد، لذا إن لم يسعفك الوقت لعمل سكراب لفروة الرأس، يمكنك الاعتماد على الخل في هذه اللحظة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • نضع كمية مناسبة من الخل على فروة الرأس.
  • نقوم بالتدليك بحركة دائرية لمدة خمس دقائق.
  • بعد الانتهاء من التدليك، نقوم بغسل الشعر جيداً.
  • يمكنك تكرار استخدام الخل مرتين أسبوعياً، ويجب عدم الإكثار أكثر من ذلك لتجنب جفاف الشعر.

وبهذا نكون قد أشرنا إلى طريقة عمل سكراب لفروة الرأس بأكثر من طريقة، نتمنى أن نكون قدمنا إليكم الفائدة الوافية للحفاظ على شعرك طوال الحياة.

السابق
تجربتي مع زيت الخروع للبطن
التالي
دعاء نهاية السعي في العمرة بين الصفا والمروة