الحمل والولادة

لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية

لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية

لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية ترغب العديد من النساء في معرفتها حتى يتمكن من الحمل، فهناك العديد من الأشياء التي تستطيع أي سيدة القيام بها عقب الجماع مما ترفع من فرص الحمل لأنها تجعل من عملية تخصيب الحيوانات المنوية للبويضة سهلة للغاية.

لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية

تلجأ العديد من النساء لمتابعة أيام التبويض والقيام بالعلاقة الزوجية خلال هذه الأيام ليحدث حمل كما أن يمكنهن اتباع نصائح الطبيب المختص التي تتضمن القيام بأشياء يمكن فعلها عقب العلاقة الزوجية مما يزيد من فرص الحمل، ومن ضمنها:

يمكن للسيدة الاستلقاء على ظهرها، والاستناد على حوضها من خلال وضع أسفل الوركين وسادة عقب الانتهاء من العلاقة الزوجية، وهذه الخطوة تسهل من رحلة الحيوانات المنوية لتلقيح البويضة.

وقد تلاحظين سيدتي عقب الانتهاء من الجماع وجود كمية من الإفرازات بملابسك الداخلية أو على ورق المناديل فلا تجزعي؛ فكل الأمر أن هذه الإفرازات هي السائل المنوي، وعقب مرور ما يتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة تستقر الحيوانات المنوية في رحمك، وتبدأ رحلتها نحو قناتي فالوب.

إقرأ أيضا:تنشيط التبويض طبيعيا

لحدوث الحمل ماذا افعل بعد اتمام العلاقة الزوجية عالم حواء

لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية استفسرت عنها أحد المتابعات بمنتدى عالم حواء، وقد ردت عليها طبيبة مختصة بضرورة القيام بعدة أشياء لزيادة فرص الحمل، ومن ضمنها:

  • التركيز على العلاقة الزوجية خلال فترة الإخصاب:

أوضحت الطبيبة بضرورة حدوث العلاقة الزوجية بشكل يومي أو يوم بعد يوم خلال فترة التبويض؛ لتزيد من فرص حدوث الحمل خاصة مع النساء التي يعاني أزواجهن من قلة عدد حيواناتهم المنوية أو ضعف حركتها أو النساء التي تسافر أزواجهن لفترة طويلة.

  • تجنب ضغوطات الحياة بقدر كبير

ينبغي على السيدة التي ترغب في زيادة فرص حملها عقب العلاقة الزوجية الابتعاد بقدر المستطاع عن الانفعالات، والقلق، والتعرض للإرهاق حيث أثبتت العديد من الأبحاث الطبية أن التوتر والقلق يلعبان دور بارز في تأخر الحمل لأنهما يؤثران سلبًا في الإفرازات الداخلية بعنق الرحم كما أن التوتر يؤدي إلى انقباض عضلات الجسم مثل عضلات جدار قناة فالوب مما يؤدي إلى سد فتحها.

وقد يتسبب التوتر في انقباض عضلات المهبل مما يؤدي إلى جعل العلاقة الزوجية مؤلمة وغير مرغوب في القيام بها.

  • عدم الإسراف في تناول مشروبات الكافين

على الرغم من أن الدراسات الطبية أثبتت أن تناول كوب واحد من القهوة يعمل كمنشط للرجال قبل العلاقة الزوجية، ولكن تناول هذه المشروبات بكثرة قد يؤدي إلى تأخر الحمل لأنها تقلل من نسب الخصوبة سواء لدي النساء أو الرجال.

إقرأ أيضا:علامات الحمل الكاذب وتحليل الدم
  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية.

كيفية وضع وسادة تحت الظهر للحمل بالصور

من المحتمل قد سمعتِ سيدتي هذه النصيحة من صديقتك أو طبيبتك بضرورة وضع وسادة أسفل ظهرها عقب الانتهاء من الجماع ورفع قدميها لأعلى بزاوية 30 درجة لزيادة فرص الحمل بعد إتمام العلاقة الحميمية حيث تساعد الحيوانات المنوية في سرعة تخصيب البويضة.

وعلى الرغم من الدراسات الطبية قد أكدت أن الحيوانات المنوية تستطيع السباحة عكس الجاذبية، وقد يحدث الحمل دون حاجتك إلى رفع ساقيك بعد الجماع، ولكن ليس هناك أي ضرر من رفع احتمالية رفع ساقيك وإبقائها مرفعة بزاوية 30 درجة لمدة نصف دقيقة دون أي حركة.

وإذا كنت ترغبين في زيادة فرص الحمل فيفضل أن تظلي مستقلة على ظهرك وساقاك مرفوعة للأعلى بعد العلاقة الزوجية لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة دون التحرك.

كيفية وضع وسادة تحت الظهر للحمل بالصور
كيفية وضع وسادة تحت الظهر للحمل بالصور

 

هل الاستحمام بعد العلاقة الزوجية يمنع الحمل؟

ترغب العديد من النساء في معرفة إجابة هذا السؤال فالاستحمام مباشرة عقب الجماع لا يمنع حدوث حمل على الرغم من أنه يغسل بعض السائل المنوي من خارج المهبل، ولكنه لا يخرج الحيوانات المنوية الموجودة داخل المهبل لأنها تسبح بسرعة كبيرة إلى الرحم وقناة فالوب.

إقرأ أيضا:علامات الحمل المبكرة جداً بعد التبويض

وأيضًا لا يحدث التبول بعد العلاقة الزوجية إلى إخراج الحيوانات المنوية ولا يقلل من فرص الحمل؛ لأن البول يخرج من مجرى البول الموجود أعلى المهبل.

هل النهوض مباشرة بعد العلاقة الزوجية يمنع الحمل

تسأل بعض النساء هل يؤثر النهوض مباشرة عقب إتمام العلاقة الحميمية على حدوث حمل؟ والإجابة هي لا، لأن السائل المنوي يحتوي على كميات كبيرة من الحيوانات المنوية، وكمية من الإفرازات التي تفرزها الغدد الذكورية مثل البروستات، ومهما قامت المرأة عقب الجماع مثل الوقوف أو الجلوس أو غسل منطقة المهبل فإن ذلك لا يحدث أي تأثير على الحمل.

فالحيوانات المنوية تتمتع بسرعة حركة هائلة وخاصة بعد قذفها مباشرة فإنها تذهب مباشرة إلى الرحم حيث تسبح في السائل المنوي الذي يساعد على تغذيتها وتوصيلها إلى البويضة الجاهزة للإخصاب، وينبغي على المرأة ألا تقلق عند خروج إفرازات بعد العلاقة الزوجية لأنها إفرازات مغذية للحيوانات المنوية، وليست حيوانات المنوية.

وفي النهاية لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية؟ هناك عدد من الأشياء التي ينبغي على المرأة القيام بها مثل الاستلقاء على الظهر ورفع الساقين لمدة معينة، وإجراء العلاقة الزوجية باستمرار خلال فترة التبويض لتزيد من فرص الحمل.

السابق
فوائد الكمون المطحون للقولون
التالي
أنواع القهوة في الكافيهات