معلومات طبية

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان، يعد ألم الأسنان من أشد الآلام التي تصيب الأنسان سواء الكبار أو الصغار، ويوجد طرق كثيرة لعلاج التهابات الأسنان ومنها استخدام المسكنات أو الغرغرة الطبية التي توجد في الصيدليات.

ولكن في بعض الأحيان قد يأتي الألم في وقت متأخر جدًا ولا يوجد أي مسكنات في البيت، ويوجد طرق طبيعية للتخفيف من ألم الأسنان.

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

ألم الأسنان يصيب نسبة كبيرة من الأشخاص كبير وصغير ويوجد العديد من التجارب نعرضها عليكم من خلال السطور التالية:

التجربة الأولى

بينما كنت أجلس أمام التلفاز، فجأة بدأت اشعر بألم شديد جدًا في أسناني، وحينما قمت بزيارة طبيب الأسنان قال لي أنا هناك أسنان بها تسوس شديد، وتحتاج إلى علاج وتنظيف وبالإضافة إلى ذلك يوجد التهابات في اللثة والكثير من الفطريات في فمي أيضًا.

وقد وصف لي الكثير من الأدوية التي تحتوي على المسكنات الطبية والغرغرة، وعلاوة على ذلك، نصحني بغسل أسناني يوميًا مرتين على الأقل، وبالفعل قد بدأت في تناول العلاج الموصوف لي.

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب كلوميد للحمل

وقد شعرت بالتحسن طوال فترة تناول العلاج التي استمرت لمدة أسبوع متواصل، وبعد أن انتهيت من العلاج قد عاد الألم مرة أخري ولكنه كان أكثر شدة من المرة الأولى

وقد قومت بعمل غرغرة من ملح الطعام وكذلك الخل الأبيض، ولم أكن أتوقع نتيجته أبدًا، فقمت بغلي كمية صغيرة من المياه، ثم قمت بوضع الملح والخل إليها وقلبتها جيدًا.

وعلى الفور بدأت أقوم بشرب كمية من الغرغرة وتحريكها في فمي وعلى جميع أسناني، في بداية الأمر شعرت بألم كبير في فمي وأسناني ولكنني تحملته.

تجربة صديقتي مع ألم الأسنان

تروي صديقتي أنها كانت تعاني من التهاب شديد في لثتها، وذلك بسبب خروج ضرس العقل عندها، وبالإضافة إلى ذلك فهي كانت تعاني من جلد زائد في اللثة، مما جعلها تشعر بألم كبير أثناء خروج الضرس.

وقد وصف لها الطبيب مسكن ومضمضة تساعدها على تحمل الألم، ولكن ذلك كان بدون جدوى، وكانت حالة صديقتي تسوء يوم عن يوم، بالرغم من تناولها العلاج.

فقد قامت بتصفح الإنترنت ووجدت عنوان مقالة تخلصي من الم الأسنان بفص ثوم، وبعد أن اطلعت على المقالة، وتعرفت على كيفية تطبيق الوصفة.

قالت إنها على الفور قامت بإحضار فص كبير من الثوم، وقامت بتقشيره وشقه إلى نصفين، ثم وضعت نصف على موضع الألم، وقد أحست بحرقة شديدة في موضع الألم.

إقرأ أيضا:حبوب الروكتان للبشره وحب الشباب

ولكن بعد فترة بدأ الألم يهدأ، وقد قامت بوضع نصف فص الثوم الأخر، وبعدها استطاعت النوم بسلام.

وهذه كانت تجربتي في التخلص من ألم الأسنان، وتلك الطريقة فعالة جدًا في تخفيف جميع آلم الأسنان، لذلك انصح من يعاني أي ألم في الأسنان أو مشكلات في الفم واللثة أن يقوم بتجربة هذه الوصفة الفعالة.

بعض الوصفات المنزلية للقضاء على ألم الأسنان

بعد أن قدمت لكم تجربتي في التخلص من ألم الأسنان، هيا بنا نتعرف سويٍا على بعض الوصفات المنزلية التي تساعد في التخلص من ألم الأسنان في البيت.

يوجد وصفات طبيعية وفعالة جدًا في التخلص من ألم الأسنان، وجميعها طبيعية من البيت، وقد تم تجربتها وثبتت فاعليتها بنجاح، وقد أبهرت كل من قام بتجربتها، ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

وصفة القرنفل وزيت الزيتون

من أنجح الوصفات الطبيعية التي تعمل على تسكين ألم الأسنان المفاجئ، والوصفة بالتفصيل كما يلي:

  1. بداية يتم إحضار 5 فصوص من القرنفل، ويتم طحنهم جيدًا.
  2. بعدها يتم إضافة القليل من زيت الزيتون عليهم وتقليبهم جيدًا، وذلك حتى تمتزج المكونات مع بعضها.
  3. بواسطة قطعة نظيفة من القطن يتم اخذ كمية من الخليط ووضعها على مكان الألم وتركها لمدة 3 دقائق على الأقل.
  4. بعد ذلك يتم إزالة القطنة وغسل الأسنان بالمعجون برفق.

الثوم

من المعروف أن الثوم يتم استخدامه في الطهي، ولكنه في الحقيقة له الكثير من الاستخدامات، ومنها تسكين آلام الأسنان، حيث أن الثوم يحتوي على مسكنات طبيعية.

إقرأ أيضا:قائمة اهم الفواكه تزيد من هرمون الإستروجين

كيفية استخدام الثوم لتسكين ألم الأسنان

يتم تقشير فص من الثوم وشقه إلى نصفين ثم وضعه على مكان الألم، وتركه لمدة 5 دقائق فقط.

في البداية سوف تشعر بحرقة مكان الألم، ولكن هذا الألم سوف يهدأ على الفور.

الكمادات الباردة

من أسرع الطرق الطبيعية التي تعمل على تسكين ألم الأسنان في فترة قصيرة جدًا، ولكن لا يجب استخدامها في حالة خلع الأسنان.

طريقة استخدام الكمادات الباردة لتسكين وجع الأسنان

  1. أولًا يتم إحضار قطعة نظيفة من القماش أو كيس من البلاستيك، وتعبئته بالثلج وغلقه جيدًا.
  2. بعد ذلك يتم وضعه على موضع الألم وتركه لمدة 10 دقائق.
  3. في البداية سوف تشعر بقشعريرة في مكان الألم ولكنها سوف تهدأ على الفور.

وفي النهاية، عند الشعور بألم في الأسنان لابد من زيارة الطبيب على الفور أو تجربة أي وصفة طبيعية لتسكين الوجع، وقد قدمت لكم تجربتي في التخلص من ألم الأسنان، وبالإضافة إلى ذلك بعض الوصفات الطبيعية لتسكين الم الأسنان في البيت بكل سهولة.

السابق
فترة صلاحية تاشيرة الزيارة العائلية قبل طباعتها على جواز السفر
التالي
تجربتي ومعاناتي مع التهاب البنكرياس