الحمل والولادة

هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي

هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي

هل يظهر الحمل قبل الدورة بعشر ايام من خلال جهاز التحليل المنزلي؟ سؤال يتردد في أذهان العديد من النساء خاصة المتزوجين حديثًا.

فاختبار الحمل المنزلي يعد من أبرز اختبارات تحليل بالمنزل لمعرفة حدوث حمل أم لا على الرغم من وجود العديد من اختبارات تحليل الحمل مثل اختبار الدم أو اختبار الموجات فوق الصوتية لهذا سوف يتم الاجابة في هذا المقال عن السؤال الاتي هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي؟.

هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي

ترغب العديد من النساء في معرفة دقة ظهور حمل قبل نزول الطمث بعشرة أيام من خلال استخدام التحليل المنزلي، وفي الأغلب تستخدم السيدات هذه الاختبارات قبل العادة الشهرية بعشر أيام لأنه تكون هناك العديد من الدلالات على وجود حمل قبل نزولها بأكثر من 10 أيام.

وتعتمد هذه اختبار الحمل المنزلي في عملها على تأكيد وجود هرمون الحمل في بول السيدة لأن هذا الهرمون يتواجد في المهبل وخاصة في مشيمة المرأة عقب عملية اللإخصاب التي تتم بصورة مباشرة، وهذا الهرمون يظهر فقط أثناء فترة الحمل.

إقرأ أيضا:لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية

هل يبان الحمل قبل الدورة ب 8 أيام بتحليل المنزلي

وتستطيع السيدة أن تُجري اختبار الحمل بالمنزل قبل نزول الطمث من خلال البول، وذلك عقب مرور 7 أيام من توقف الدورة الشهرية، وفي الأغلب تستخدم السيدات هذه الاختبارات قبل الذهاب لطبيب النساء حيث تصل دقة هذه الاختبارات بنسبة 97% في حالة استخدامها بطريقة صحيحة عند استخدام تحليل المنزلي قبل الدورة بثمانية أيام أو أكثر.

هل يبان الحمل قبل الدورة باسبوع بتحليل المنزلي

ترغب العديد من النساء في معرفة هل يبان الحمل قبل الدورة ب 7 أيام عند استخدام تحليل المنزل، وفي الأغلب تكون نتيجة هذا الاختيار خلال ذلك الوقت غير دقيقة للغاية؛ لذلك يجب إجراء هذا الاختبار عقب مرور أسبوع من موعد عدم نزول الطمث، ويفضل أن يتم إجراؤه في الصباح الباكر حيث يكون البول في بداية اليوم بتركيز عالي من السهل الكشف عن هرمون الحمل في البول.

هل يظهر تحليل الحمل المنزلي قبل أسبوعين من موعد الدورة

ترغب العديد من النساء في معرفة هذا السؤال لذلك ينبغي عليهم إجراء اختبار تحليل الحمل المنزلي عقب غياب نزول الطمث عن موعدها المتوقع بنحو 7 أو 14 يوم، ويفضل أن تُجري السيدة هذا الاختبار فور الاستيقاظ لأن البول يكون ذو تركيز شديد كما ينبغي عليها عدم تناول كمية كبيرة من السوائل قبل إجراء هذا الاختبار حتى لا يؤثر على نتيجته.

إقرأ أيضا:هل نزول دم بعد العلاقة الزوجية يدل على الحمل

متى يبان الحمل قبل الدورة

سؤال ترغب في إجابته العديد من النساء خاصة سؤال هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر أيام بتحليل المنزلي للحصول على نتيجة دقيقة لأن في الصيدليات تتوفر أنواع متنوعة من الحمل المنزلي التي تكشف حدوث حمل قبل نزول الطمث.

وعلى الرغم من إجراء اختبار الحمل قبل نزول العادة الشهرية بعدة أيام من الأشياء الجيدة التي يتوقع من خلال حدوث حمل، ولكن بعض الحالات تظهر نتائج سلبية حتى في حالة وجود حمل لأن اختبارات الحمل المبكرة تعتمد في الأساس على مدة التبويض قبل موعد نزول الدورة الشهرية.

ويعتبر اختلاف مدة التبويض من سيدة لأخرى هو السبب الأساسي في حالة عدم دقة اختبار الحمل المنزلي قبل نزول الدورة الشهرية.

أعراض الحمل قبل الدورة بعشر أيام

هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر أيام بتحليل المنزلي؟ هناك عدد من العلامات التي تنذر المرأة باحتمالية حدوث حمل، ومن ضمنها:

  • شعور المرأة بآلام بسيطة بمنطقة الرحم خاصة عقب حدوث العلاقة الزوجية خلال فترة التبويض؛ لأن البويضة المخصبة تلتصق في جدار الرحم، وقد يصاحب هذا الألم نزول قطرات دموية مع إفرازات سميكة.
  • تحس المرأة بوجود ثقل بمنطقة الثدي المصاحبة لبعض الآلام؛ لأن هرمون الحليب يبدأ في التكوين داخل الثدي كجزء من استعداد جسمها لاستقبال المولود الجديد، وفي بعض الأحيان تلاحظ سقوط قطرات من اللبن أو سائل ذو لون شفاف من الثدي، وتغير لون حلمة الثدي.

طريقة استخدام جهاز تحليل الحمل المنزلي

لمعرفة بيان حدوث حمل قبل زيارة الطبيب المختص فإن النساء تستخدم اختبار الحمل المنزلي المختلفة، وأغلبها تعتمد على وضع عصا الاختبار أسفل مجرى البول لمدة 5 ثوان على الأقل.

إقرأ أيضا:لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية

وهناك عدد من الاختبارات يأتي معها كوب يمكن أن تتبول فيه السيدة ثم تضع فيها شريط الاختبار للتأكد من وجود هرمون الحمل الذي يستقر في الجهاز التناسلي وخاصة المشيمية ثم تنتظر لمدة بسيطة لظهور النتيجة.

مميزات اختبار الحمل بالبول

تتمتع اختبار الحمل بالمنزل بالعديد من المميزات، ولعل أبرزها:

  • تستطيع المرأة استخدامها بكل سهولة عقب قراءة التعليمات الموجودة مع كل اختبار حمل منزلي.
  • ذات سعر مناسب لجميع الفئات.
  • يمكن إجرائه داخل المنزل بسهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب المختص.

وفي النهاية هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر أيام بتحليل المنزلي هو واحد من الاختبارات التي تستخدمها النساء المتزوجين حديثًا ويشكون في حدوث حمل، ويرغبن في التأكد من ذلك قبل زيارة الطبيب المختص أو إجراء تحليل الدم لمعرفة حدوث الحمل.

السابق
سعر غرسة منع الحمل في السعودية
التالي
هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية في بداية الحمل