المملكة العربية السعودية

سعر غرسة منع الحمل في السعودية

سعر غرسة منع الحمل في السعودية

سعر غرسة منع الحمل في السعودية يتساءل عنها الكثير، فهي تعتبر من أفضل التقنيات التي تحرص الكثير من السيدات على اتباعها في السنوات الأخيرة لمنع الحمل، حيث أن غرسة منع الحمل تعد من أفضل الوسائل الصحية التي تكون آمنة بشكل كبير على الصحة الخاصة بكل سيدة.

وسعر غرسة منع الحمل في السعودية تعد من الأسعار الاقتصادية المميزة التي يمكن لمختلف الأشخاص الحصول عليها دون مشكلة تذكر، واليوم سوف نتحدث بشكل مفصل عن كل ما يخص غرسة منع الحمل وأهميتها.

ما هي غرسة منع الحمل

تعد من أحدث الوسائل التي تعمل على منع الحمل وتفضلها الكثير من السيدات في مختلف دول العالم، فهي يمكننا تعريفها بشكل دقيق على أنها عبارة عن أنبوب دقيق ذات حجم صغير ويتميز هذا الأنبوب بانه ذات مرونة عالية جداً ، ويذكر أن طول هذا الأنبوب تقريبًا 4 سنتيمتر، وتكون مهمة الطبيب المتخصص هنا هو زرع هذه الشريحة أسفل الذراع من أعلى، حيث يقوم الطبيب بعمل فتحة في الذراع أو جرح صغير حتى يتم إدخال الأنبوب ، ويُمكن في هذه الحالة استخدام البنج الموضعي لكي لا تشعر المرأة بالألم أثناء عملية زرع الغرسة أو الشريحة.

إقرأ أيضا:خطوات استعلام عن تامين صحي

وفي نفس الاطار اكد الكثير من المختصين أن الزرع الصحيح لتلك الغرسة يساعد في منع الحمل عند السيدات بنسبة تتعدي الخمسة وتسعون بالمائة، حيث أنها الأن أصبحت من أكثر الوسائل الآمنة والتي لها نتائج مضمونة جدًا يمكنك أن تعتمد عليها.

أنواع غرسة منع الحمل وسعرها

توجد لغرسة منع الحمل التي نتحدث عنها الكثير من الأنواع والأسعار التي تناسب الكثيرون، وفي البداية يجب التنويه عن أن غرسات منع الحمل تحتوي على مادة بروجستونية كيميائية تُعرف باسم Etonogestrel، وتلك المادة هي التي تُساعد على تعزيز نسبة الهرمون في الجسم من أجل العمل على منع الحمل لأطول فترة ممكنة حسب ما تفضل كل سيدة.

أما أنواع غرسة منع الحمل في السعودية فهناك بعض من الأنواع التي يمكننا الحديث عنها الآن وهي : كبسولات امبلانون وهي من أفضل الأنواع التي تم اعتمادها من قبل وزارة الصحة السعودية ، ويكون سعرها 2 ريال تقريبًا في جميع الوحدات الصحية الحكومية حيث يمكن لجميع الفئات الحصول عليها.

ويمكننا القول إن القيام بعمل غرسة منع الحمل في الوحدات الصحية الخاصة قد يكلفك مبالغ كبيرة من المال التي قد تصل ستمائة دولار على الأقل، لذا يمكننا الآن القول أن الوحدات الصحية افضل واكثر أمناً لجموع السيدات، وهناك بعض من أنواع غرسات منع الحمل في السعودية مثل، كبسولات Nexplanon، كبسولات Norplant 1، كبسولات Norplant 2.

إقرأ أيضا:كيفية طباعة تأشيرة خروج وعودة من ابشر

أضرار غرسات منع الحمل

يمكننا الآن أن نتحدث عن بعض من الأضرار التي تسببها غرسات منع الحمل وأيضًا بعض من الموانع التي تقف بينك وبين استخدام هذه الشريحة، حيث أن الكثير من المختصين أكدوا على أن غرسات منع الحمل تسبب زيادة ملحوظة في الوزن وذلك طوال فترة غرس الشريحة في الجسم.

شعور الكثير من السيدات بالصداع المستمر والرغبة في الغثيان، ويذكر أن الكثير من مستخدمي غرسات منع الحمل عانوا بشكل كبير من التغيرات المزاجية والعصبية الزائدة وأيضًا هناك من يعانى من ظهور حب الشباب .

ختامًا سعر غرسة منع الحمل في السعودية من أكثر عناوين البحث التي تم استخدامها من قبل الكثير من السعوديات في الشهور الأخيرة، لذا اليوم وضعنا كل ما يخص سعر غرسات منع الحمل في السعودية بين أيديكم.

السابق
أشكال كيك عيد ميلاد للشباب
التالي
هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي