الحمل والولادة

هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية في بداية الحمل

هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية في بداية الحمل

هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية في بداية الحمل، تلاحظ الكثير من السيدات بعض من الإفرازات القوية التي يكون بها كثير من الألوان، حيث أنها تكون بنية اللون وبعض منها ابيض وهكذا، وتتساءل الكثير من السيدات عن أسباب تلك الإفرازات وكيف يتم التخلص منها، واليوم سوف نتحدث بشكل مفصل عن كل ما يخص تلك الإفرازات البنية اللون، والتي تعاني منها كثير من السيدات في بداية الحمل وهل هي طبيعية أم تحتاج إلى استشارة طبيب مختص.

ما هي الإفرازات البنية أثناء الحمل؟

تلاحظ الكثير من السيدات تلك الإفرازات بشكل مكثف في فترة بداية الحمل ويكون كل ما يهمها هو التعرف على سبب تلك الإفرازات ومما تتكون، حيث تكون تلك الإفرازات البنية هي عبارة عن مجموعة من قطرات الدم القديمة

والتي تراكمت لوقت طويل في منطقة عنق الرحم للكثير من الأسباب، حيث أنها من الممكن أن تتراكم لعدة سنوات ومن ثم تخرج فيما بعد على شكل إفرازات بنية اللون، ويكون من الأفضل التخلص منها بشكل طبيعي فهي من الأمور الحسنة خاصة في بداية الحمل.

إقرأ أيضا:الخيار للحامل للغثيان

هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية في بداية الحمل

تتساءل الكثير من السيدات عن هذا الأمر وتحتاج إلى إجابة كافية وشافية، حيث انه من الطبيعي الشعور بالقلق من جراء مثل تلك الإفرازات البنية، فالكثير من المختصين في مثل تلك الأمور من الأطباء يؤكدون أن تلك الإفرازات طبيعية للغاية، وانها ليست دليل على وجود أي خطر على حياة الطفل الخاص بك أو على صحتك

ذا يجب على السيدات الذين يعانون من تلك الإفرازات الاطمئنان بشكل كبير فهي من الأمور المشتركة والتي تعاني منها الكثير من السيدات في بداية فترة الحمل، وهي أيضًا لها فترة معينة وشوف تنقضي من تلقاء نفسها.

أسباب الإفرازات البنية الغامقة بداية الحمل

هناك الكثير من الأسباب التي تقف وراء الإفرازات البنية في بداية فترات الحمل، والتي تعاني منها الكثير من السيدات، والسبب الأكثر شيوعًا للإفرازات البنية هو حالة التهيج التي تعاني منها هرمونات المرأة خاصةً زيادة الهرمونات وزيادة تدفق الدم في جميع الأماكن في الجسم أثناء فترة الحمل في الشهور الأولى، ويكون السبب الأول في جعل عنق الرحم شديد الحساسية، وأيضًا إقامة بعض من الممارسات الخاطئة أثناء الحمل، أو فحص الحوض يساعد في زيادة الأمر، مما يجعل تلك الإفرازات تزيد يوماً بعد الآخر.

ويذكر الكثير من الأطباء المختصين أن الإفرازات البنية في الفترات النهائية من الحمل تكون علامة على اقتراب وقت الولادة، حيث تزيد الإفرازات البنية بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة في شهور الحمل وخاصة أخر أسبوعين من موعد الولادة، فمن المتوقع في الفترة التي تسبق أيام الولادة أن يفرز الرحم الكثير من الدماء والإفرازات المتنوعة وسيكون ذلك من الأمور الطبيعية التي لا تستدعي أي قلق ويكون كل ما عليك هو الاتصال بالطبيب الخاص بك.

إقرأ أيضا:هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة باسبوع

ما هي المضاعفات المرتبطة بالإفرازات البنية أثناء الحمل؟

هناك بعض الحالات التي يجي الانتباه فيها لتلك الإفرازات البنية التي يقوم الرحم بإخراجها أثناء شهور الحمل سواء الأولى أو الأخيرة، حيث أنها تكون من المضاعفات التي يجب الانتباه لها حيث يؤكد الكثير من الأطباء أن بعض الإفرازات الزائدة عن الحد تكون مؤشر على عمليات الإجهاد، أو أن الحمل الخاص بك في حالة خطر ويكون خارج الرحم.

وفي كثير من الأحيان تكون الإفرازات البنية في بداية الحمل دليل على مشاكل في المشيمة التي تعد أهم أجزاء الرحم، أو قد تكون تلك الإفرازات دليل على وجود عدوى في عنق الرحم أو الرحم ذاته، ويذكر أن مرض الدوالي الذي يصب الكثير من السيدات من أعراضه تلك الإفرازات المختلفة.

نصائح مهمة إذا كان لديك إفرازات بنية أثناء الحمل

يجب على جميع السيدات الحرص على ملاحظة الإفرازات التي تحدث من حين إلى أخر في جسمها ومن ثم يتم تدوين جميع تلك الملاحظات من اجل استشارة الطبيب الخاص بها، حيث يمكنك أن تتوصلين إلى أسباب هذا الأمر والوقوف على طرق للتخلص منها.

إقرأ أيضا:فوائد الرمان للحامل بالشهور الاولى

أولًا يجب عليكي أن تحرصين على استخدام بعض من الملابس القطنية التي تمتص تلك الإفرازات حتى لا تسبب لكي أي مشكلات في المظهر الخارجي من الملابس اليومية.

ثانيًا الحرص على المتابعة الدورية مع الطبيب الخاص بك من اجل متابعة حجم الإفرازات وما هي الأسباب التي تقف وراءها.

ثالثا الحرص على النظافة اليومية للجسم والملابس واستخدام المنظفات الصحية حتى لا تسبب أي روائح كريهة.

تعد مشكلة الإفرازات البنية من أكثر الأمور التي تشيع في فترات الحمل وتحتاج إلى وقت وعناية خاصة من اجل التخلص منها، لذا يجب على كل سيدة أن تتعامل مع الأمر بصورة متفهمة وعلمية على مدار فترة الحمل، وأوضحنا لكم هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية في بداية الحمل.

السابق
هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي
التالي
علاج تكيس المبايض للبنات الغير متزوجات