العناية بالبشرة

أفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية للرجال

أفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية للرجال

أفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية للرجال له الأولوية القصوى للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية الذين يعانون من الكثير من المشكلات من هذه البشرة مثل حب الشباب ووجود البثور السوداء وزيادة إفراز دهون الوجه، فالبشرة الدهنية تحتاج لعناية خاصة بها واستخدام كريمات تتناسب معها للتخلص من الحبوب وذلك كي لا يسبب أي أضرار أخرى.

أفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية للرجال

يبحث العديد من الرجال وخاصة أصحاب البشرة الدهنية على كيفية العناية بالبشرة، واستخدام كريمات تساعد في التخلص من البثور والحبوب والتي تسبب إزعاج لصاحبها كما قد تشعره بالحرج، حيث أن حب الشباب ينتج نتيجة تراكم المواد في المسام وزيادة إفراز الدهون في الوجه.

تراكم هذه المواد في المسام يؤدي إلى انسدادها ويؤدي إلى نمو البكتيريا وظهورها في صور حبوب في الوجه أو في الجلد بشكل عام والتي تعد من أكثر الأمور سوء لأصحاب هذه البشرة، ولكن هناك مجموعة من الكريمات والتي تساعد في التخلص من آثار حب الشباب للبشرة الدهنية للرجال تعد من أفضل الكريمات والتي تختلف من نوع لآخر ولكنها جميعا تؤدي نفس الغرض وهو القضاء على حب الشباب.

إقرأ أيضا:تجربتي مع ماء الورد للوجه قبل النوم

كريم BIOCORNEUM ADVANCED SCAR TREATMENT

يعتبر هذا الكريم من أفضل المنتجات لحماية البشرة والعناية بها، حيث يتميز هذا الكريم بأنه يمتلك مجموعة من الخصائص العلاجية والوقائية فيعمل على القضاء على آثار حب الشباب بشكل فعال.

كما يعمل على توحيد لون البشرة وتقليل احمرار الوجه والحد من ظهور الندبات، ويمنع تضخمها نتيجة التعرض لأشعة الشمس، ومن مميزاته العلاجية يعمل على التخلص من آثار الحبوب ومعالجة الجدري المائي ومداواة الندوب الموجودة نتيجة لحرق أو جرح ما والتخلص من الندبات التي تكون نتيجة آثار عملية جراحية.

وللحصول على نتيجة مرغوبة ومرجوة يجب استعمال الكريم على النحو التالي:

  • غسل البشرة جيدًا وتجفيفها قبل استعمال الكريم.
  • قم بوضع طبقة من الكريم على المنطقة المقصودة، والتي يوجد بها حبوب أو ندبات.
  • ضع الكريم وانتظره حتى يجف، ولا تتعرض لأشعة الشمس قبل مرور ربع ساعة من وضع الكريم.
  • يتم استعمال الكريم صباحًا ومساًء.

 كريم أكرتين acretin

يتكون كريم أكرتين من المادة الفعالة  تريتنوين Tretinoin والتي تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين وحماية البشرة من الأضرار الناجمة نتيجة التعرض لأشعة الشمس، ويعمل على عدم انسداد المسامات وتقليل التجاعيد التي تظهر في الوجه ويفتح البشرة ويحافظ عليها من التصبغات، أما أهميته الأساسية والضرورية هي علاج آثار حب الشباب.

إقرأ أيضا:فوائد واضرار كريم رينبو للتبيض

كريم لاروش بوزيه ايفاكلار ديو

من أفضل الكريمات التي يتم استعمالها للبشرة الدهنية وذلك لأنه يحتوي على مواد غير دهنية كما يسهل على البشرة امتصاصه بسرعة، ويعمل على وقاية البشرة من ظهور علامات باللون الأحمر أو البني.

ويحتوي على نياسيناميد الذي يعمل كمضاد للالتهاب وينظم إنتاج الكيراتين، كما يعمل على تقشير الطبقات السطحية للجلد ويمنع انتشار البكتيريا والتي تتراكم وتؤدي لظهور حب الشباب.

كريم سيبيوم جلوبال

يحتوي على حمض السالسيلك والسيترك، كما يحتوي على عنصر الزنك لذلك يعمل على التخلص من آثار حب الشباب نهائيا ويعمل على التخلص من آثر الندوب والبثور السوداء ويقلل احمرار الجلد والحكة.

يمنع أيًضًا انسداد مسام الوجه والبشرة ويعمل على ترطيبها وتنعيمها، كما يساعد على موازنة معدل إفراز الدهون والزيوت في البشرة، ويتم استعمال الكريم من خلال مجموعة من الخطوات وهي على النحو التالي:

  • تغسل البشرة بالماء الفاتر وتجفف جيدا قبل استعمال الكريم.
  • يتم تدليك الكريم جيدًا حتى تمتصه البشرة.
  • يجب توخي الحذر عند استعمال الكريم كي لا يلامس العين.
  • لا ينصح بالتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • يتم استعمال الكريم مرتين يوميًا.

كريم إيفاكلار ديو بلس EFFACLAR DUO (+)

من أفضل الكريمات المستخدمة للعناية بالبشرة الدهنية يعمل على علاج العديد من المشاكل التي تواجها فيساعد على فتح المسام التي تم إغلاقها نتيجة ترسب المواد الضارة عليها وزيادة إفراز الزيوت.

إقرأ أيضا:كريم ايفا كولاجين

كما يساعد على التخلص من حب الشباب ويقلل من ظهور التصبغات والبقع الداكنة، ويتركب من مكونات آمنة تماما على البشرة ويمتلك خصائص مضادة للبكتيريا مما يقلل من ظهور الحبوب ويساعد على تقشيرها والتخلص من خلايا الجلد الميت، ويتم استعمال الكريم على حسب الخطوات التالية:

  • تنظيف البشرة وغسلها جيدًا بالغسول ثم تجفيفها بالمنشفة القطنية.
  • يتم توزيع طبقة من الكريم على الوجه.
  • يتم استخدام الكريم مرتين يوميًا.

كريم PROACTIVE

يعمل على مقاومة البكتيريا التي تتكون نتيجة ترسيب مواد ضارة بالبشرة أسفل المسامات المغلقة، مع زيادة معدل إفراز الزيوت في الوجه وتتسبب هذه البكتيريا في ظهور حب الشباب، كما يعمل على التخلص تمامًا من آثار الندوب والبقع الداكنة ويمنع ظهور الحبوب مرة أخرى بعد التخلص منها.

يوجد العديد من أنواع الكريمات التي تستخدم للتخلص من آثار حب الشباب للبشرة الدهنية للرجال، وقد ذكرنا من خلال مقالنا اليوم أفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية للرجال.

السابق
صيغة خطاب عدم ممانعة من الكفيل للاستقدام بصيغة صحيحة
التالي
صيغة خطاب تفويض رسمي بصيغة صحيحة