المملكة العربية السعودية

صيغة خطاب عدم ممانعة من الكفيل للاستقدام بصيغة صحيحة

صيغة خطاب عدم ممانعة من الكفيل للاستقدام بصيغة صحيحة

صيغة خطاب عدم ممانعة من الكفيل للاستقدام بصيغة صحيحة للأشخاص العاملين بنظام الكفالة في بلاد الخليج العربية والذين يريدون خطاب عدم ممانعة الكفيل من الاستقدام بصورة ضرورية، وتأتي أنواع الاستقدام ممثلة في استقدام الزوجة أو استقدام العائلة أو استقدام الأبناء، وتتوفر نماذج كثيرة لصياغات خطابات عدم الممانعة لدى الكفيل في حالات الاستقدام المذكورة.

صيغة خطاب عدم ممانعة من الكفيل للاستقدام بصيغة صحيحة

يمكن استخدام العديد من الصياغات التي تكتب بها خطابات عدم ممانعة الكفيل لاستقدام الزوجة أو الأبناء أو العائلة، وتأتي أمثلتها في:

تشهد الشركة أو الهيئة/ اسم الشركة.

بأن السيد: (اسم الموظف) الذي يحمل الجنسية: (جنسية الموظف) ورقم جواز السفر الخاص به: (رقم جواز سفر الموظف)، يعمل لدينا في وظيفة: (المسمى الوظيفي للموظف)، اعتبارًا من التاريخ: (تاريخ بدء العمل لدى الشركة) نرغب في الإفادة بأننا لا نمانع استقدامه ل (نوع الاستقدام الراغب فيه الموظف).

إقرأ أيضا:صيغة خطاب رسمي لوزير الداخلية

وقد قمنا بمنحكم هذا الخطاب تلبيةً لطلب الموظف دون تحملنا أي مسؤولية قد تتعلق بحقوق الغير.

صيغة خطاب عدم ممانعة من الكفيل لاستقدام الزوجة

يلجأ المقيمين بالمملكة العربية السعودية إلى وجود زوجاتهم بجانبهم ، ولتلبية هذا الطلب يجب إرسال طلب استقدام للكفيل لدى الموظف، كما يجب أن يقوم الكفيل بكتابة خطاب يقر فيه بعدم ممانعة استقدام الزوجة.

ويأتي من الأمثلة النموذجية لخطاب عدم ممانعة الكفيل لاستقدام الزوجة ما يلي:

تحريرًا في تاريخ ……. من اليوم ………

نشهد نحن شركة …….. التي تقع في منطقة ……. داخل المملكة العربية السعودية، وسجل تجاري مسجل برقم …….. بأننا قد وافقنا على طلب السيد الموظف لدينا في مهنة ………. واسمه:………. ، يحمل الجنسية: ………، ويحمل بطاقة إقامة برقم …….، سارية حتى تاريخ ……..، ويحمل جواز سفر برقم ……… بعدم ممانعة استقدام زوجته للإقامة على أراضي المملكة العربية السعودية؛ وهذا الخطاب يؤكد على عدم وجود أي عوائق أو موانع لدينا، وقد تم تحرير هذا الخطاب تلبيًة لرغبة الموظف صاحب طلب الاستقدام؛ دون وقوع أي مسؤولية تخص حقوق الغير على المؤسسة.

محرر الخطاب السيد: ………. مدير عام مؤسسة: ………

ختم أو شعار المؤسسة : ……. التوقيع: ……….

شروط استقدام الزوجة للملكة ورسوم الاستقدام

حتى تستطيع زوجة طالب الاستقدام الدخول لأراضي المملكة والإقامة عليها مع زوجها، وقبل أن يقوم الزوج بكتابة طلب الاستقدام بجب توفر عدة شروط متمثلة في:

إقرأ أيضا:هادي التسوق الذكي وش قبيلته
  • لا بد أن يكون الموظف حاملًا لبطاقة إقامة سارية المفعول منذ ٩٠ يومًا على الأقل قبل طلب الاستقدام.
  • كما لا بد أن يمتلك العامل تأشيرة العمل وتكون سارية المفعول، ويتم تجديدها قبل كتابة طلب الاستقدام في حال ما إذا كانت مدة سريان مفعولها المتبقية تقل عن ثلاثة شهور.
  • لا بد من تقديم وثيقة الزواج، وذلك بعد أن يتم توثيقها لدى وزارة الخارجية.
  • إذا كان الزوج لديه أكثر من زوج، فيجب أن يقوم بطلب للاستقدام لزوجة واحدة فقط.
  • يجب أن يكون لدى الزوج حساب مفعل على نظام أبشر السعودي حتى يستطيع ملء الاستمارة الإلكترونية المستخدمة في طلب استقدام زوجته.
  • تقديم صورة من جواز السفر لدى الزوجة وتكون موثقة.
  • يجب على العامل أن يقوم بكتابة طلب استقدام للكفيل كما يجب على الكفيل الموافقة على هذا الطلب بإصدار خطاب رسمي مكتوب بعدم ممانعة طلب استقدام الزوجة.
  • يجب ان يتم دفع كافة الرسوم التي تم تقريرها من قبل النظام السعودي.

وتأتي تكلفة رسوم استقدام الزوجة لأراضي المملكة العربية السعودية حوالي ٤٠٠٠ ريال سعودي متمثلين فيما يلي:

  • ٢٠٠٠ ريال سعودي: تم تقريرهم من أجل طلب التأشيرة للدخول إلى المملكة وذلك لمرة واحدة فقط.
  • ٢٠٠٠ ريال سعودي: تم تقريرهم عند الدخول الفعلي لأراضي المملكة السعودية.

صيغة خطاب طلب لاستقدام العائلة

من الوارد أن يرغب الموظف أو العامل في دول الخليج في استقدام عائلته من الموطن الأصلي، فيحتاج إلى خطاب عدم ممانعة من الكفيل لديه في المملكة، ومن أمثلة الصياغات:

إقرأ أيضا:رابط وطريقة التسجيل في منصة إحسان كمستفيد

إلى السيد الكريم مدير /………

تحية طيبة وعطرة

أما بعد………

أقوم بكتابة هذا الخطاب من أجل لفت انتباه حضراتكم بأنني مقيم هنا في مدينة/…. على أرض المملكة العربية السعودية من حوالي عشر سنوات تحديدًا منذ التاريخ التالي…… /…… /…… ، لذلك فإنني أعد واحدًا من أبناء هذه المملكة، لكن ينقصني وجود عائلتي الكريمة التي تتكون من (……)، لذلك أطلب بكامل الاحترام من سيادتكم التفضل بعدم ممانعة استقدام عائلتي إلى أرض المملكة، حتى أكون مطمئنًا عليهم، وحتى أستطيع توفير حياة كريمة وآمنة لهم، وذلك بسبب/………… ، وأرغب من معاليكم التفضل والتكرم بالموافقة على طلبي هذا، ولكم كل الحب والتقدير.

مقدم الطلب/…… الموظف لدى/……..

رقم جواز السفر/………

رقم بطاقة الإقامة/………

عنوان الإقامة /………

التوقيع /………..

صيغة خطاب عدم ممانعة من الكفيل للاستقدام بصيغة صحيحة مقدمة من الكفيل لدى الموظف أو العامل لدى المملكة والذي قام بطلب الاستقدام، تفيد بأن الكفيل الممثل في الشركة أو الهيئة التي يعمل فيها الموظف لا تمانع في الموافقة على طلب استقدامه، وقد يأتي طلب الاستقدام متنوعًا بين استقدام الزوجة أو الأبناء أو العائلة مجمعة.

السابق
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة بالأعشاب
التالي
أفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية للرجال