العناية بالبشرة

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة الحساسة

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة الحساسة

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة الحساسة يجب اختياره بحرص شديد فالعناية بالبشرة هي سر نضارتها ونقائها وجمالها، وكل نوع من أنواع البشرة يحتاج طريقة ومنتجات خاصة للعناية به، وذلك لضمان بشرة نقية خالية من العيوب.

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة الحساسة

البشرة المختلطة الحساسة من أكثر أنواع البشرة تعقيدًا فأمرها محير، فالبشرة المختلطة تجمع بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، حيث أن عرض الجبين وطول الأنف حتى نهاية الذقن تنتمي للبشرة الدهنية وذلك نظرًا للزيوت التي تفرزها، أما باقي الوجه ينتمي للبشرة الجافة، وهذا ما يجعلها معقدة ومحيرة خاصةً عند اختيار منتج أو واقي شمس قد يتناسب مع الجزء الدهني ولا يتناسب مع الجزء الجاف.

لذلك عليك العناية جيًدا بها واختيار المنتجات التي تتلاءم معها وتحافظ عليها من التجاعيد التي تظهر بها بشكل كبير، فالبشرة المختلطة الحساسة تظهر فيها التجاعيد والمسامات بصورة كبيرة.

وتتعرض البشرة المختلطة في فصل الصيف للمعان لذلك يجب استخدام واقي شمس للحماية من أشعة الشمس الضارة، والتي تفقد البشرة مرونتها وتعمل على ظهور التجاعيد كما تؤدي للشيخوخة المبكرة، وتعمل على احمرار الجلد وذلك نتيجة التغييرات التي حدثت للأوعية الدموية بسبب الأشعة، وتتسبب أيضا في انتشار النمش في الوجه وحدوث جفاف وتقشر للجلد.

إقرأ أيضا:كريم بيوديرما للتفتيح الليلي

كيفية اختيار أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة الحساسة

البشرة المختلطة كما ذكرنا هي مزيج بين نوعي من أنواع البشرة، البشرة الدهنية والبشرة الجافة، لذلك هناك معاناة في الأمر عند التعرض لأشعة الشمس لأنها تتعرض لأضرار وخيمة ولا يمكن معالجتها بسهولة.

لذلك عند اقتناء واقي شمس وخاصةً في الأيام شديدة الحرارة يجب اختياره وفقًا لمعايير محددة، وذلك كي لا تقومي بشراء نوع معين يتلاءم مع البشرة الدهنية ولا يتلاءم مع البشرة الجافة، فعليك شراء واقي شمس وفقا لما يلي:

  • واقي شمس خالي من الزيوت وأي أحماض دهنية.
  • واقي شمس غني بالفيتامين E ومركبات طبيعية تعمل على ترطيب البشرة من الأعماق.
  • اختيار واقي شمس خالي من العطور أو الكحول.
  • اختيار واقي شمس مضاد ومقاوم للماء وذلك لضمان بقاءه مدة أطول ولا يمكن إزالته عند التعرض للعرق.
  • واقي شمس واسع المجال أي لديه القدرة في القضاء على الفطريات والبكتيريا.
  • واقي شمس خفيف الوزن والقوام لأنه يحتوي على مواد غير دهنية وليتناسب مع البشرة المختلطة كما يساعد على ترطيبها.
  • اختيار واقي شمس مضاد للأكسدة، وذلك لضمان عدم حدوث أعراض جانبية على البشرة.
  • يجب أن يكون لديه معامل حماية من الشمس عالي وذلك ليتمكن من حماية البشرة من كافة أنواع الأشعة الضارة التي تتعرض لها والتي تسبب احتراق الجلد وتسبب تلف الطبقة الخارجية للجلد.
  • اقتناء واقي شمس يتناسب مع الاستخدام اليومي لذلك عليك اختيار نوع واقي يتناسب مع جميع أنواع البشرة بالإضافة إلى أن يكون خالي من مواد مضرة للبشرة.

أفضل نوع واقي شمس للبشرة المختلطة الحساسة

البشرة المختلطة الحساسة تحتاج لأنواع محدد من واقي الشمس وذلك لحمايتها وضمان الحصول على نتيجة مرغوبة فمن أفضل أنواع واقي شمس للبشرة المختلطة:

إقرأ أيضا:بيوديرما بيجمنت بيو كريم تفتيح المناطق الحساسة

واقي شمس لانكوم

من افضل أنواع المستخدمة للبشرة المختلطة الحساسة وذلك لأنه يحمي البشرة من الأشعة الضارة كأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء، وخالي من أي زيوت أو دهون تسبب لمعان في الوجه، كما أن البشرة تمتصه بسهولة ويعمل على الحد من جفاف البشرة كما يرطبها من الأعماق، ويبلغ سعره 75 دولار.

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة الحساسة
واقي شمس لانكوم

 

 واقي شمس يوسيرين

هو مقاوم ومضاد للماء لذلك يبقى مدة أطول كما يمنع تعرق الوجه، ويعالج الحروق التي تسببها أشعة الشمس ويتميز بعامل حماية من الشمس تصل ل50%، ويبلغ سعره 150 ريال سعودي والذي يعادل 400 جنيه مصري.

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة الحساسة
واقي شمس يوسيرين

 

واقي شمس لامير LA MER

يتميز بخفته على الجلد ويسهل على البشرة امتصاصها بسهولة، كما أنه يحتوي على  مكونات خالية من الزيوت والمواد الكيميائية التي تلحق الضرر بالبشرة، لديه عامل حماية كبير من الشمس، فهو يمنع وصولها لطبقة الجلد الخارجية ويحتوي على مواد تعمل على ترطيب وتغذية البشرة، ويبلغ سعره 136 دولار.

واقي شمس لاروش بوزية

يتميز بخفة قوامه ويسهل على البشرة امتصاصه بسرعة، يتميز بدرجة كبيرة لحماية البشرة من أشعة الشمس، كما يعمل على ترطيب البشرة ويقاوم اللمعان ومضاد للماء كي لا يتأثر بالعرق، ويبلغ سعره 150 ريال سعودي ما يعادل 250 جنيه مصري.

إقرأ أيضا:كريم eveline للتنحيف
واقي شمس لاروش بوزية
واقي شمس لاروش بوزية

 

واقي شمس شيسيدو

يعطي البشرة مظهرا غير لامع وذلك لأنه يقلل من إفراز زيوت الوجه، يحتوي على مواد مضادة للأكسدة مما يعطي البشرة عمرا مظهرا شبابيا ويمنع ظهور الشيخوخة ويرطب البشرة، ويعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، كما يتميز بخفته وسهولة امتصاصه، ويبلغ سعره 77 دولار.

واقي شمس بيزلين

يتميز بأمنه ذات تركيبه مميزة وتمتصها البشرة بسهولة وتتغلغل داخل البشرة فتحميها من أشعة الشمس، ويقضي على البقع الداكنة في البشرة ويقضي أيضا على التجاعيد، ويبلغ سعره 50 ريال سعودي ما يعادل 350 جنيه مصري.

ختامًا البشرة يجب أن تحظى بقد دائمًا بدر من العناية والاهتمام، واستخدام أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة والحساسة بشكل خاص، واختيار منتجات تتناسب مع طبيعتها وذلك لتفادي الأضرار التي تتعرض لها البشرة.

السابق
صيغة خطاب طلب علاج من الديوان الملكي السعودي بصيغة صحيحة
التالي
صيغة خطاب إلى من يهمه الأمر