العناية بالبشرة

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الحساسة

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الحساسة

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الحساسة نعرضه لكم اليوم من خلال حديثنا، فالعناية والاهتمام بالبشرة ووقايتها من أشعة الشمس هو أمر ضروري وهام للمحافظة عليها، لكن يختلف نوع واقي الشمس حسب نوع كل بشرة لذا يجب اختياره بشكل مناسب حت تحظي على النتيجة المرغوبة.

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الحساسة

البشرة الدهنية الحساسة أكثر أنواع البشرة عرضه للمشكلات بداية من ظهور الرؤوس السوداء والحبوب، كما تفرز كمية كبيرة من الدهون والزيوت فهي أكثر الأنواع تعقيدًا لذلك ليس من السهل اختيار واقي للشمس للبشرة الدهنية الحساسة ولكن يجب الاهتمام والعناية بها بشكل يومي، ففي دراسات مؤخره أثبتت أن تعرض البشرة الدهنية لأشعة الشمس لوقت طويل يؤدي للإصابة بسرطان الجلد وهذه الدراسة تمت من قبل مؤسسة سرطان الجلد الأمريكية.

أسس اختيار أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الحساسة

من المعروف أن البشرة الدهنية الحساسة من أكثر أنواع البشرة تعرضًا للمشكلات نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة، لذلك يجب استخدام واقي شمس طبي وفقًا لأسس ومعايير محددة لأنه ليس كل واقي شمس يتناسب مع البشرة الدهنية الحساسة.

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب الروكتان للبشرة وحب الشباب

وذلك لأن الكثير من أنواع واقي الشمس المختلفة تحتوي على دهون والكثير من الزيوت، وهذا لا يتلاءم مع البشرة الدهنية الحساسة، فمن المعايير التي يجب إتباعها قبل اقتناء واقي شمس هي:

  • أن يكون خالي من أي زيوت أو دهون، وذلك لأن البشرة الدهنية لا تحتاج أي منتجات تحتوي على زيوت.
  • أن يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية دون أن يسبب غلق مسام البشرة، لذلك يفضل شراء واقي شمس مدون عليه كلمة “broad spectrum” أو “واسع الطيف”.
  • يجب أن يتمتع الواقي بقوة ثلاثية على حماية البشرة من مختلف الأشعة الضارة.
  • أن يكون واقي الشمس خفيف على الجلد ويحتوي على مواد تمتصها البشرة بشكل سريع وفعال دون ترك رغوة مثل السيليكا أوالـIsododecane .
  • يفضل شراء واقي شمس يكون طويل الأمد ويبقي لوقت طويل ويتميز بخفته على البشرة والجلد.
  • يجب استعمال واقي شمس مضاد للماء ولا يتم محوه بسهولة كي لا يتأثر بالعرق ويؤثر بالسلب على البشرة.
  • استخدام واقي شمس يحتوي على مضادات الأكسدة وذلك ليحارب تهيج واحمرار البشرة

أفضل نوع واقي شمس للبشرة الدهنية الحساسة

تتعدد وتختلف أنواع واقي الشمس حسب كل بشرة ونوعها واحتياجاتها ومن أفضل أنواع واقي الشمس لحماية البشرة الدهنية.

إقرأ أيضا:افضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية

واقي شمس نيتروجينا

يقل في مطلع أفضل نوع واقي شمس للبشرة الدهنية وذلك لأنه يحمل من الشمس بعامل SPF 55 ولا يسبب غلق المسام وذلك لأنه noncomedogenic” أي لا يحتوي على مواد تسبب انسداد المسام، يحمي من مختلف أنواع الأشعة الضارة التي تتعرض لها البشرة، يقلل من التعرض للإصابة بالشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد كما أنه خفيف على البشرة وتمتصه بسرعة، ونظرا لأنه يخلو من الـ PAPA فهو يلائم البشرة الدهنية الحساسة، ويبلغ سعره في المملكة العربية السعودية عبوة 30 ملي ب120 ريال سعودي.

 أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الحساسة
واقي شمس نيتروجينا

 

واقي شمس بيوديرما

من أفضل الأنواع المستخدمة للبشرة الدهنية والحساسة وذلك لأنه يساعد على تقليل التهيج والاحمرار، ويعمل على تهدئة الجلد وذلك لأنه يحتوي على تركيبة ثلاثية تغذي البشرة وتعمل على اتزان معدل الحموضة.

كما يتميز بخفته على البشرة وسرعة امتصاصه ومضاد للماء وبذلك لا يتأثر بالعرق، ويبلغ سعره 130 ريال سعودي.

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الحساسة
واقي شمس بيوديرما

 

واقي شمس سيتافيل Cetaphil

يفضل استخدامه للبشرة الدهنية وذلك لأنه يقلل من نسبة إفراز الزيوت، كما يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويتميز بخفته على البشرة وسهولة امتصاصه، ويعمل على معالجة اسمرار البشرة وتفتيحها بشكل ملحوظ، ويبلغ سعره في المملكة العربية المتحدة ب107 ريال سعودي.

إقرأ أيضا:ما هو الروتين اليومي للعناية بالبشرة؟

واقي شمس avene

لا يحتوي على أي دهون كما أنه خفيف على البشرة، مما يساعدها على امتصاصه بشكل سريع، ويتميز بأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ويحتوي على مياه افين الحرارية التي تساعد على تهدئة البشرة وتنعيمها، ويبلغ سعر العبوة 50 ملي 110 ريال سعودي.

واقي شمس فيشي

هو واقي غير دهني كما أنه لا يسبب انسداد مسام البشرة وذلك لأنه noncomedogenic، ويحتوي على تركيبة هيبوالرجينيك، والتي تمنع حساسية الجلد وتهيجه، ويتميز بخفة قوامه وسهوله امتصاصه على البشرة، ويبلغ سعره 90 ريال سعودي.

واقي شمس سيرا في Cera ve

يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما أنه ذات قوام خفيف وتمتصه البشرة بسهولة ويسر وخالي من أي عطور.

ختامًا اختيار واقي شمس لحماية البشرة الدهنية الحساسة من أصعب الخيارات، وذلك لأن هذا النوع من البشرة يلزم معايير خاصه قد ذكرناها خلال هذا الموضوع.

السابق
خطبة محفلية قصيرة تتكون من مقدمة وعرض وخاتمة عن الصداقة
التالي
صيغة خطاب حماية الأجور