منوعات

حالات واتس ادعية جميلة

حالات واتس ادعية جميلة

ادعية جميلة هي أفضل الهدايا التي قد يمنحها الإنسان لأصدقائه وأقاربه على موقع التواصل الاجتماعي واتس اب.

فمن خلال الأدعية تطلب العفو والسماح من الله سبحانه وتعالى كما أنك تنال الثواب من الأشخاص الذين يرددونها عند رؤيتها كحالة على حسابك الشخصي في واتس آب.

ادعية جميلة صحيحة

عندما يكون الإنسان في حالة نفسية سيئة أو يرغب في تحقيق شيء ما فإنه يلجأ لله سبحانه وتعالى من خلال الدعاء للتحقيق ما يتمناها كما يستطيع الإنسان الدعاء للآخرين لأن الله جعل تقبل الدعاء للآخرين أسرع من الدعاء للنفس، والدليل على ذلك قول رسولنا الكريم في حديثه الشريف أن دعوة الإنسان المسلم لأخيه الغائب مقبولة عند الله سبحانه وتعالى كما يوجد ملك يرد عليه أنه له بمثل ما دعا له.

«دَعْوَةُ الْمَرْءِ الْمُسْلِمِ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ مُسْتَجَابَةٌ، عِنْدَ رَأْسِهِ مَلَكٌ مُوَكَّلٌ كُلَّمَا دَعَا لأَخِيهِ بِخَيْرٍ.. قَالَ الْمَلَكُ الْمُوَكَّلُ بِهِ: آمِينَ وَلَكَ بِمِثْلٍ”

إقرأ أيضا:خطبة محفلية قصيرة تتكون من مقدمة وعرض وخاتمة عن المعلم

ومن أمثلة ادعية جميلة التي يمكن أن تنشرها كحالة على واتس اب لتريح نفسك وغيرك:

عَنْ ابْنِ مَسعُودٍ رضي اللَّه عنه أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَانَ يَقُولُ :«اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى وَالتُّقَى وَالْعفافَ والْغِنَى » رواه مسلم.

عنْ ابْن عبَّاس رضي اللَّه عنهما أيْضاً أَنَّ رسول اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كانَ يقُولُ :«اللَّهُم لَكَ أسْلَمْتُ وبِكَ آمنْتُ ، وعليكَ توَكَّلْتُ ، وإلَيكَ أنَبْتُ ، وبِكَ خاصَمْتُ . اللَّهمَّ أعُوذُ بِعِزَّتِكَ ، لا إلَه إلاَّ أنْتَ أنْ تُضِلَّنِي أنْت الْحيُّ الَّذي لا تمُوتُ ، وَالْجِنُّ وَالإِنْسُ يمُوتُونَ» متفقٌ عليه.

«اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر»  هذا خرجه مسلم في صحيحه عن أبي هريرة من دعاء النبي ﷺ.

«اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره». [1]

أدعية جميلة قصيرة

على الرغم من المشاغل التي يعاني منها الإنسان خلال يومه، وفي كثير من الأحيان ينسي كلمات الأدعية الطويلة؛ لذلك يلجأ إلى ترديد ادعية القصير التي تعد سهلة في الحفظ، وقولها بكل سهولة ويسر، ومن ضمنها أدعية الصباح والمساء، وغيرها من الأدعية القصيرة:

إقرأ أيضا:اهمية الصلاة وفضلها ومكانتها

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

اللهمَّ إني أسألُك من كل خيرٍ خزائنُه بيدِك، وأعوذُ بك من كل شرٍّ خزائنُه بيدِك.

اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ ، ومن شرِّ ما لم أعمَلْ.

اللَّهُمَّ أعنَّا على شُكْرِكَ وذِكْرِكَ، وحُسنِ عبادتِكَ.

اللهمَّ اكفِنِي بحلالِكَ عن حرَامِكَ، وأغْنِنِي بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ.

ادعية جميلة للنفس

ينبغي على كل مسلم أن يخصص جزء بسيط من يومه أو يجعلها عادة يومية لترديد عدد من الأدعية التي تساعده على جعل روحه مطمئنة كما أنها تعمل على تحصين الإنسان وحمايته ضد أي خطر سواء كان مرئي أو غير مرئي.

ويساهم ترديد عدد من ادعية جميلة بشكل يومي على ارتباط نفسه بالله سبحانه وتعالى، ومن خلالها يوصل لله ما يحتاج إلى تحقيقه ويتوسل له، ومن أفضل هذه الأدعية:

اللهمَّ إنّي أستغفرك من كلّ ذنبٍ يعقب الحسرة و يُورث الندامة، ويَرُد الدعاء ويحبس الرزق، ربّ إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري فاغفرهُ لي.

اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا هدايةً لا نرتَدُ بعدها أبداً، وأسعدنا سعادةً لا نشقى بعدها أبداً، وأنزل علينا رحمتك يا ربّ العالمين.

إقرأ أيضا:تصاميم وأشكال إطارات ورود مفرغة جديدة

يا رَب استجب لي ما أعجز عن قولهِ، أنت أعلم بكلِ دعوةٍ تحتبس في قلبي ولا أعرف كيف أرفعها إليك.

أدعية للأهل والاقارب

نصحنا رسولنا الكريم عند الدعاء للنفس أن يدعو لغيره بظهر الغيب لأن الدعاء للآخرين مستجاب كما أن الله يحقق له نفس الأمنيات؛ لذلك يعتبر الدعاء للأهل وخاصة الوالدين والأقارب من أفضل الهدايا التي يمكن أن الإنسان لهم، فمن خلالها يتذكرهم دائمًا بالخير.

اللهم اهدِ أحبتي ووفقهم واحفظهم في حياتهم، وبارك لهم في رزقهم وذريتهم، وتمّم عليهم الصحة في أبدانهم، واكتب لهم صباح أملٍ وتفاؤلٍ وانشراحٍ، اللهم أبعد عنهم كل حزنٍ وشقاءٍ، ويسّر أمورهم بنورٍ وضياءٍ.

اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعل أحبتي في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك، اللهم ألبسهم ثياب الصحة والعافية، وارزقهم من واسع رزقك، وتقبل أعمالهم بالقبول الحسن يا الله.اللهم يا عزيز يا جبار يا الله، اجعل قلوبنا تخشع من تقواك، واجعل يا الله عيوننا تدمع من خشيتك، واجعلنا وأحبابنا من أهل التقوى وأهل المغفرة، وارزقنا يا الله الهدى والتقى والعفاف والغنى.

ادعية جميلة للحبيب

تعتبر الأدعية

من أفضل الأشياء المؤثرة في حياة الإنسان خاصة عندما تكون موجهة لشخص قريب من القلب مثل الحبيب لأنه من خلال الدعاء له تطلب من الله أن يمنحه الصحة والعافية، وأن يظلا على وفاق دائم؛ لذلك نستعرض عدد من الأدعية الجميلة للحبيب:

اللهم إني أسألك لهذا الرفيق أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمة قريب، وحقق له ما يريد، واجعل اليوم عليه سعيد.

يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق، ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.

وفي النهاية من خلال ترديدك اليومي لعدد من ادعية جميلة هي واحدة من الخطوات التي تساعدك في تعلق قلبك بالله سبحانه وتعالى، وتصبح قريب منه دائمًا كما يمكنك من خلال الدعاء طلب الأمنيات التي تحلم بتحقيقها خاصة وإذا قمت بنشر هذه الأدعية في حالة حسابك الشخصي على واتس آب فإنك تأخذ الثواب من ترديد أصدقائك لهذه الأدعية على مدار 24 ساعة.

السابق
صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض
التالي
صيغة خطاب رسمي لوزير الداخلية