Site icon عنوان

صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة

صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة

صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة

صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة، من الأمور الهامة التي يستعين بها المقيمين في المملكة العربية السعودية.

تقدم المملكة خدمة تأشيرة تمديد للوافدين مرة واحدة فقط لمدة ثلاثين يوماً من تاريخ انتهاء صلاحيتها مقابل رسوم تمديد خاضعة لظروف استثنائية يكون فيها المقيم قد يحتاج إلى تمديد التأشيرة لأنه لا يمكنه العودة إلى المملكة في تاريخ التحويل.

تأشيرة خروج وعودة

هي إحدى التأشيرات التي تمنحها وزارة الخارجية السعودية للوافدين حتى يتمكنوا من مغادرة المملكة والعودة إليها مرة أخرى للعمل أو السفر إلى بلادهم لقضاء الإجازة والعودة، حيث يقدم مكتب الجوازات نوعين من تأشيرات الخروج والعودة:

صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة

في حالة انتهاء صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للمقيم، يجب على كفيلها في المملكة العربية السعودية تقديم طلب تمديد إلى سفارة المملكة العربية السعودية أو وزارة الخارجية، يوجد أدناه نموذج خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة الكفيل:

إقرأ أيضا:كم عدد فروع التسوق الذكي

السيد / ……………  (قم بكتابة الصفة … سواء كان وزير الخارجية أو السفير أو القنصل) .. تحية طيبة وبعد؛

أنا أتقدم بطلب للحصول على تمديد خروج وإعادة تأشيرة للسيد المكفول / ………. ولديه رقم اقامة / ………………. ورقم جواز السفر / ……… ورقم التأشيرة / ………… الذي انتهت صلاحيته / …………

حيث إنه لا يستطيع العودة لبدء عمله في المملكة العربية السعودية لأنه لم يتمكن من العودة في الوقت المناسب لانتهاء تأشيرته بسبب ( يشار إلى سبب عدم العودة خلال فترة صلاحية التأشيرة والسبب للرغبة في التجديد)، وعند تقديم هذا الطلب، آمل أن يحظى بالاهتمام الواجب من شخصكم الموقر.

اسم الكفيل / …………

هوية الكفيل / …………

تاريخ تقديم الطلب / …………

موافقة الجهات المبلغ عنها عند الطلب.

شروط تمديد تأشيرة خروج وعودة

منحت وزارة الخارجية حاملي تأشيرة الخروج والعودة خيار تمديد تأشيرة الخروج والعودة، لكي يتقدم الأجنبي بطلب لتمديد التأشيرة، كما يجب أن يستوفي عددًا من الشروط اللازمة للتمديد، وهي:

الأوراق المطلوبة لتمديد تأشيرة الخروج والعودة

حتى يتمكن المقيم من تمديد تأشيرة الخروج والعودة، بشرط ألا يكون خارج المملكة منذ أكثر من سبعة أشهر، ويجب عليه تقديم عدد من الأوراق والمستندات، وهي:

إقرأ أيضا:رابط بلاك بورد جازان Blackboard Jazan

طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها

اشترطت وزارة الخارجية السعودية أن يكون لدى المقيم خروج وإعادة تأشيرة ساريتين حتى يكون مؤهلاً للتجديد، وهذه الخدمة متاحة إلكترونيًا من خلال منصة أبشر الإلكترونية باتباع الخطوات البسيطة التالية:

بهذه الطريقة يُطلب من المقيم تمديد الخروج وإعادة التأشيرة ويمكنه التعرف على الطلب من خلال تسجيل الدخول إلى منصة أبشر في أي وقت ومن أي مكان.

إقرأ أيضا:من هو والد وسام السويلمي

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حيث تعرفنا على كافة المعلومات المتعلقة بخصوص صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة،  وقدمنا أيضًا شروط تمديد تأشيرة خروج وعودة والأوراق المطلوبة لتمديد تأشيرة الخروج والعودة.

Exit mobile version