الوزن المثالي

الكيلو يعادل كم خطوه

الكيلو يعادل كم خطوه

الكيلو يعادل كم خطوه، كثير من الناس لا يعرفون الإجابة على سؤال الكيلو كم خطوه التي تم اتخاذها، وأي شخص مهتم بممارسة الرياضة والحفاظ على نمط حياة صحي يبحث عن هذا النوع من المعلومات للسماح له باستئناف نشاطه سواء كان المشي أو الركض.

كذلك خسارة بعض الكيلوجرامات من وزنك للحفاظ على لياقتك وصحتك، ومحاربة الأمراض المختلفة والاستمتاع بالسهولة، فإن العديد من المنظمات توصي باتخاذ عشرة آلاف خطوة يوميًا، ووجدت دراسة أن الشخص يخطو حوالي خمسة آلاف خطوة يوميًا.

الكيلو يعادل كم خطوه

أن تكون نشيطًا هو وسيلة رائعة للبقاء في حالة جيدة، ومع ذلك لكي تكون الرياضة فعالة، من المهم القيام بها بانتظام، وعدم القيام بذلك في حالات استثنائية أو بشكل متقطع، والمشي من أسهل الطرق التمارين الجسدية هي الحل الأمثل للنشاط البدني اليومي، حيث تقول دراسة أن المشي بنفس عدد الخطوات بانتظام سيفيدك أكثر من المشي بنفس عدد الخطوات أو أكثر في وقت واحد بدون تكرار.

إقرأ أيضا:فوائد زبدة الفول السوداني للتسمين

يعد حساب عدد الخطوات أثناء المشي من الطرق المستخدمة أثناء التمرين لتحديد كمية الطاقة المحروقة والمتمثلة في السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم أثناء ذلك التمرين، وعدد الخطوات لكل كيلوغرام يعادل ألف وثلاثمائة و اثني عشر خطوات، ولكن هذا الرقم غير ثابت ويختلف وفقًا لعدة معايير، حيث يتراوح في المتوسط ​​من 1250 إلى 2550 خطوة اعتمادًا على ما يلي:

  • الجنس: بمقارنة خطوات الرجل والمرأة نجد أن خطوات المرأة أصغر من خطوات الرجل، حيث يبلغ طول خط الأنثى حوالي 66 سم، بينما يبلغ متوسط ​​خطوات الرجل حوالي 78 سم.
  • طول الشخص: يكون الأشخاص ذو القامة الكبيرة لديهم خطوات أطول مقارنة بالمتوسط ​​والقصير، أي كلما زاد طول الشخص زادت خطوته.
  • العمر: خطوة الطفل أقل من خطوة الشخص البالغ، كما أن خطوة الشخص البالغ أكبر من خطوة كبار السن.

ألف خطوة كم سعرة حرارية تحرق

يصعب حساب السعرات التي تحرق بدقة، وذلك لأن عدد السعرات التي تحرق تختلف باختلاف الوزن وقدرة الجسم على الحرق، لكن تحقيق الهدف هو حرق 1000 سعرة حرارية أسبوعياً يعتبر هدفاً واقعياً للجميع، وهو ما يعادل 30 دقيقة من المشي يومياً، بمعنى آخر يجب أن تمشي 7 مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة.

المشي لمدة 30 دقيقة يستهلك ما معدله 150 سعرة حرارية، ويمكن ممارسة المشي 4 مرات في الأسبوع، بشرط أن تكون مدة كل مرة أربع مرات 40 دقيقة، أي حرق 250 سعرة حرارية في كل مرة، لذا يمكنك المشي بمعدل أقل، ولكن أطول من إجمالي السعرات الحرارية المحروقة.

إقرأ أيضا:فوائد الرضاعة الطبيعية لإنقاص الوزن

ويجب أن يكون عدد المشي أو الرياضات الأخرى 3 مرات على الأقل في الأسبوع، حيث يستمر التمثيل الغذائي في الجسم لعدة ساعات بعد الانتهاء من التمرين (حوالي 10-12 ساعة)، مما يعني أن الجسم يستمر في حرق سعرات حرارية إضافية، وبالتالي فإن عدد السعرات الحرارية الفعلية المحروقة أعلى من الناحية النظرية، ويعد هذا سببًا جيدًا للممارسة بانتظام وفي كثير من الأحيان.

كم من الوقت تحتاج لمشي عشرة آلاف خطوة

تقوم منظمة الصحة العالمية (WHO) بالتوصية على القيام 10000 خطوة يوميًا للحفاظ على لياقتك وصحتك، وهذا الهدف هو الحد الأدنى من النشاط اللازم للبقاء لائقين وصحيين والتحكم في الوزن، والمسافة المقطوعة في اتخاذ الخطوات تختلف باختلاف العوامل التي ذكرناها سابقًا، بالنسبة للبالغين فإن الخطوة الواحدة هي 65 سم للسرعة العادية و 80 سم للمشي السريع.

للوصول إلى 10000 خطوة، عليك أن تمشي 8 كيلومترات كل يوم، أي حوالي ساعة ونصف الساعة و 45 دقيقة، وقد يبدو الأمر ممكنًا تمامًا لكن الواقع مختلف، كما أن الدراسات الفرنسية أظهرت أن الكثير من الناس يمشون أقل من 5000 خطوة يوميًا بسبب عادات الخمول والكسل، فضلاً عن عادة استخدام وسائل النقل المختلفة لتلبية أبسط الاحتياجات اليومية مثل التسوق.

هل يكفي مشي كيلو واحد يوميا

يجب أن تمشي عشرة آلاف خطوة وذلك من أجل إثبات وتحقيق حرق السعرات الحرارية الكافية، وللإجابة عن سؤال الكيلو يعادل كم خطوه نجد أن مشي كيلو واحد لا يعكس عدد الخطوات المحددة بالفعل، وهو لا يكفي السير كيلومتر واحد فقط، ولكن في المتوسط ​​8 كيلومترات، لذلك من المهم الاعتماد على المشي وليس السيارة، وصعود السلالم بدلاً من استخدام المصعد، ويجب عليك تقليل وقت الجلوس والمغادرة للمشي بشكل جيد.

إقرأ أيضا:فوائد الرضاعة الطبيعية لإنقاص الوزن

لتحقيق السرعة المناسبة يجب أن تمشي قدر الإمكان، فعليك أن تضاعف في الرحلات القصيرة بالذهاب في نزهة بدلًا من السيارة، وصعود السلالم بدلًا من المصعد، وقلل من وقت الجلوس، وأجبر نفسك على مغادرة المنزل عندما يكون الطقس جيدًا.

يعتقد الكثير من الناس أنه بمعرفة عدد الكيلوغرامات من الخطوات يمكنهم تحديد عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها أجسامهم خلال مسافة معينة، وهذا صحيح من الناحية النظرية، ولكن في الحقيقة جسم الإنسان أكثر تعقيدًا من هذا، وكل شخص يختلف عن الآخر وعن الآخر، حيث تختلف عن غيرها في العديد من الاختلافات والعوامل، لذلك يجب الاهتمام بانتظام بالتمارين البدنية وخاصة المشي.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام المقال حيث أجبنا عن سؤال الكيلو يعادل كم خطوه، حيث يتراوح في المتوسط ​​من 1250 إلى 2550 خطوة اعتمادًا على بعض المعايير التي قدمناها لكم في المقال.

السابق
فوائد العصفر للعين والحسد
التالي
صيغة خطاب تمديد تأشيرة خروج وعودة