تربية وتعليم

رابط دخول السبورة الفنلندية whiteboard.fi

رابط دخول السبورة الفنلندية whiteboard.fi

رابط دخول السبورة الفنلندية whiteboard.fi يرغب العديد من الطلاب والمعلمون في معرفته لتفعيلها حتى يتمكنوا من متابعة العملية التعليمية عن بُعد خاصة عقب اعتماد المرحلة الدراسية الأساسية ورياض الأطفال على هذا النوعية من التعليم لحماية الطلاب من خطر كورونا المستجد.

رابط دخول السبورة الفنلندية whiteboard.fi

السبورة الفنلندية هي أحد الأدوات التعليمية التي يعتمد عليها كلا من المعلم والطالب خلال العملية التعليمية أونلاين، فمن خلالها يستطيع المعلم متابعة الطالب خلال عملية شرح الدروس عليها كما يمكن للطالب الحل عليها ليصحح له المعلم مما يجعل عملية التواصل تتم بكل سهولة بينهما.

ويمكن رابط دخول السبورة الفنلندية whiteboard.fi من خلال إجراء هذه الخطوات:

  1. الولوج إلى الرابط الرسمي للسبورة الفنلندية من هنا.
  2. اضغط على أيقونة تصميم صف جديد.
  3. دون اسم المستخدم ثم ادخل على أيقونة إنشاء غرفة.

مميزات السبورة الفنلندية

تتمتع هذه السبورة بالعديد من المميزات التي جعلتها واحدة من أبرز الأدوات خلال العملية التعليمية عن بُعد؛ ولعل أبرز هذه المميزات:

إقرأ أيضا:بحث عن الصلاة
  • تتوفر السبورة الفنلندية على موقعها الإلكتروني مجانًا بمجرد ضغطة زر يمكن تفعليها واستخدامها مباشرة كما يمكن للطالب والمعلم الدخول عليها من أي مكان أو في أي وقت.
  • تتوفر في هذه السبورة العديد من الوسائل التعليمية التي تساعد المعلم على توصيل المادة الدراسية بكل سهولة للطالب، كما أنها توفر المواد التعليمية التي يحتاجها الطالب خلال إجرائه العديد من الأبحاث، والتجارب العلمية.
  • من أبرز مميزات هذه السبورة أنها تتمتع بقدر هائل من الخصوصية بين المعلم والطالب، فهي تمكن المعلم من مسح الغرفة الدراسية عقب انتهاء الحصة الدراسية حتى لا يتمكن مشاركتها أو الحصول على معلومات الشخصية عن أحد بواسطتها.
  • يستطيع التحكم في السبورة الفنلندية بكل سهولة حيث يستطيع إدخال أي طالب للفصل الدراسي أو حذفه منها.
  • يستطيع المعلم أثناء الشرح على هذه السبورة تحميل الصور مثل الخرائط ليشاهدها الطلاب حتى يتمكن من الشرح عليها وتوضيحها مما يساعد على فهم الطلاب لجميع عناصر الدرس بكل سهولة؟
  • تمكن المعلم من رؤية جميع السبورات الخاصة بالطلاب أثناء عملية الشرح ليتمكن من متابعتهم، وتصحيح الخطأ في حلولهم.
  • تحافظ على خصوصية الطالب خلال عملية متابعة المعلم لأن الطالب يستطيع فقط رؤية سبورة المعلم والسبورة الخاصة به.
  • تعد السبورة الفنلندية واحدة من أقوى أدوات التقييم المباشر للطلاب؛ فمن خلالها يقدم المعلم ملاحظات فورية للطلاب خلال عملية التقييم.

إنشاء صف دراسي في السبورة الفنلندية

يستطيع المعلم تصميم صف دراسي بالسبورة الفنلندية أثناء عملية التعليم عن بُعد، وذلك من خلال إجراء هذه الخطوات البسيطة:

إقرأ أيضا:حوار بين شخصين عن الاحترام بين الاب والابن
  1. الولوج إلى رابط دخول السبورة الفنلندية whiteboard.fi من هنا.
  2. اضغط على أيقونة تصميم صف جديد.
  3. دون اسم الصف الدراسي أو الدرس.
  4. اضغط على أيقونة إنشاء الصف.
  5. انسخ رابط الصف الدراسي ثم إرساله إلى الطلاب.

طريقة دخول الطلاب للسبورة الفنلندية

  • يستطيع الطالب الالتحاق بالصف الدراسي بالسبورة الفنلندية، وفتح السبورة الخاصة به من خلال نسخ رابط الفصل الدراسي، ولصقه في أي متصفح.
  • يدون الطالب أسمه الحقيقي بالصف الدراسي في خانة الاسم ثم النقر على أيقونة الدخول، وينبغي على الطالب عدم كتابة اسم مستعار في هذه الخانة؛ ليتمكن المعلم من التفاعل معه، وتقييمه بطريقة مباشرة

وفي النهاية من خلال رابط دخول السبورة الفنلندية whiteboard.fi يستطيع المعلم التواصل مع طلابه بكل سهولة خلال عملية التعليم عن بُعد، فمن خلالها يستطيع شرح الدرس والمتابعة مع الطلاب، وتقديم التقييم بطريقة فورية كما أنها توفر للطلاب ميزة الحصول على الشرح بصيغة ملف PDF.

إقرأ أيضا:القوانين الصفية للابتدائي ورياض الاطفال
السابق
هل من علامات الحمل نزول دم في موعد الدورة
التالي
ما هي أنماط الشخصية الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي