الإسلام

كيف أرقي نفسي

كيف أرقي نفسي

كيف أرقي نفسي من الأمور المهمة لكل شخص، فرقية النفس هي تلاوة بعض أيات الذكر الحكيم لتحصين النفس من كل ضرر أو سوء وعلاجها من الحسد والمرض ونشر الراحة والطمأنينه في المنزلـ من خلال أيات القرآن الكريم وليس باللجوء إلى الدجالين والسحرة لأنها كفر بالله عز وجل.

كيف أرقي نفسي بالرقية الشرعية

يمكنك رقية نفسك من خلال أدعية وأيات من كتاب الله عز وجل، ورقية النفس هي سنة متبعة عن النبي  ﷺ  يجب اتباعها والعمل بها لحماية أنفسنا، حيث يتم أولًا دعاء الرقية فيقول ما أرشد إليه النبي ﷺ بقول: رب الناس اذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيني”.

ثم يبدأ بقراءة أيات من القرآن الكريم بداية من سورة الفاتحة (سبع مرات) وأول خمسة أيات وأواخر سورة البقرة،وسورة طه الأية 69 و سورة الأعراف: الآيات (113- 116)، وقراءة آيه الكرسي (ثلاث مرات) وسورة يونس: الآيات 71- 73.

إقرأ أيضا:دعاء الصباح مكتوب قصير كما ورد عن النبي

كيف أرقي نفسي في الماء

احضار دلو من الماء بنية الاستحمام به بعد الانتهاء من الرقية الشرعية والبدء بالبسملة وذكر الله بالقول (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم)، وقراءة أيات من سورة البقرة حيث تقرأ أول خمسة أيات والأيات رقم 20 و 102 و105 و109 و137 و138 و163 و164 وأخر أيتين منها.

وقراءة أية الكرسي والمعوذات وسورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس (ثلاث مرات) وسورة الفاتحة (سبع مرات) وقراءة الآيات من (79-82) من سورة يونس والآيتين 190 و191 من سورة آل عمران، والآيات من (115-118) من سورة المؤمنون والأية رقم 54 من سورة الأعراف، والآيات من (1-10) من سورة الصافات و الآيات من (65-69) من سورة طه و الآية 82 من سورة الإسراء.

كيف أرقي نفسي من العين والحسد

قراءة مجموعة من أيات كتاب الله الشافية والناجية والحامية من العين الحسد وهي سورة الفاتحة السبع المثاني، آية الكرسي، المعوذتان والاَيتان 102 و103 من سورة البقرة و خواتيم سورة البقرة و الاَية 62 من سورة النمل، والاَيات من 79 إلى 82 من سورة يونس، والاَيات 177 إلى 122 من سورة الأعراف والاَيات من1 إلى 5 من سورة الجن و من21 إلى 24 من سورة الحشر، والاَية 80 من سورة الشعراء.

إقرأ أيضا:دعاء الاستخارة

وقول  ثلاث مرات”بسمِ اللَّهِ أرقيكَ، من كلِّ شيءٍ يؤذيكَ، مِن حسَدِ حاسدٍ، ومِن كلِّ عينٍ، اللَّهُ يَشفيكَ”.

كيف أرقي نفسي مكتوبة

قراءة أيات من ذكر الله هي خير تحصين وحماية لكل مسلم من كل سوء أو ضرر فيقوم بتلاوة:

  • قراءة سورة الفاتحة (سبع مرات).
  • قراءة آيه الكرسي (ثلاث مرات).
  • قراءة آخر آيتين من سورة البقرة (مرة واحدة).
  • الآيات 191 – 192 من سورة آل عمران (مرة واحدة).
  • قراءة الآية 81 من سورة يونس (سبع مرات).
  • الآية 28 من سورة الرعد (سبع مرات).
  • قراءة آخر أربع آيات من سورة المؤمنون.
  • نقرأ الآية 35 من سورة النور (مرة واحدة).
  • قراءة الآية 38 من سورة الزمر (ثلاث مرات).
  • نقرأ الآيات 6 – 7 – 8 – 9 من سورة الصافات (مرة واحدة).
  • سورة الإخلاص (تُقرأ 11 مرة).
  • سورة الفلق (ثلاث مرات).
  • سورة الناس (ثلاث مرات).
  • آخر أربع آيات من سورة الحشر (ثلاث مرات).
  • خر آيتين من سورة القلم (ثلاث مرات).
  • الآية 10 من سورة البروج (سبع مرات).

كيف أرقي نفسي بالماء

قالت فئة من أهل العلم أنه يمكن الرقية من خلال قراءة القرآن أو الأذكار على الماء  حيث روي عن علي بن أبي طالب -رضي الله عنه-: (لدغتِ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم عقربٌ وهو يصلِّي، فلما فرغ قال لعن اللهُ العقربَ لا تدعُ مصلياً ولا غيرَه ثم دعا بماءٍ وملحٍ، فجعل يمسحُ عليها ويقرأُ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُوْنَ وقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ وَقُلْ أَعُوْذُ بِرَبِّ النَّاسِ).[١٠][١١].

إقرأ أيضا:آيات السكينة والانشراح والأمن من الخوف مكتوبة

كيف أرقي نفسي من المرض

كان صلى الله عليه وسلم يجمع كفيه ثم ينفث فيهما فيقرأ ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ) ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ) ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ) ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده يفعل ذلك ثلاث مرات )، رواه البخاري، وثبتت الرقية بسورة الفاتحة تُقرأ على المريض وينفث على موضع الألم وتكرر.

كيف أرقي نفسي وعائلتي

من خلال قراءة الأيات التي تم ذكرها سابقًا على كوب أو دلو من الماء ثم نشرب بعضه ونرش بعضه على جدران المنزل ونغتسل ببعضه، ولكن لا يجب صرفه في دورة المياه بعد الاغتسال.

كيف أرقي نفسي وقت الدورة

قد أجاز على الحائض الذكر كالاستغفار وقول الأذكار الواردة عن النبي، ولكن حرم عليها الصلاة والصوم وقراءة القرآن، ويمكنها الاغتسال بماء مقروء عليه قرآن ولكن لا يأتي عليه دم الحيض، وبذلك تستطيع الحائض أن ترقي نفسها خلال فترة الدورة.

الرقية الشرعية هي سنة عن النبي ﷺ لحماية النفس والأهل والبيت من المرض والعين والسحر فلا هناك شافي ولا كافي خير من كلام الله عز وجل، وبذلك نكون قد أجبنا عن سؤال كيف أرقي نفسي.

السابق
أنماط الشخصية MBTI
التالي
علامات الحمل المبكرة جداً بعد التبويض