Site icon عنوان

ما هي أنماط الشخصية الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي

أنماط الشخصية الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي، إن أنماط الشخصية هي أحد التقسيمات التي تستخدم لفهم ومعرفة الشخصيات الأخرى المختلفة، وكذلك لتطوير اختبارات نفسية متخصصة لتصنيف الشخصيات المختلفة إلى أنماط أساسية وفرعية، ومن خلال تصنيف الشخصية وفقًا لبوصلة شخصية، يمكننا التعرف على أنماط الشخصية الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية.

بوصلة الشخصية

كتاب “بوصلة الشخصية” هو أحد أشهر الكتب في علم النفس لدايان تيرنر وثلما جريكو، حيث تنقسم الشخصيات إلى أربع أنماط، ويتم تحديد هذه الأنماط باستخدام اختبار معرفة الشخصية المتاح في الكتاب، والمتوفر الآن على الإنترنت.

البوصلة هي أداة افتراضية تقسم الرموز إلى 4 مجموعات، مثل الاتجاهات في البوصلة الأصلية، وتقسم البوصلة الشخصيات إلى شخص جنوبي وشمالي وشرقي وغربي، ويعتمد هذا التصنيف على الهياكل الجينية والعقلية لكل شخصية، ويتم تحديد نوع الشخصية بعد المرور باختيار المعرفة الشخصية.

أنماط الشخصية الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي

في هذه الفقرة سوف نقوم بالتعرف على خصائص أنماط الشخصية الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي، وهي كالآتي:

إقرأ أيضا:عبارات تهنئة منزل جديد بالعربي والإنجليزي

الشخصية الجنوبية

الشخصية الشمالية

الشخصية الشرقية

الشخصية الغربية

أهمية بوصلة الكشف عن أنماط الشخصية

إن أنماط الشخصية لها فوائد كبيرة في حياة الشخص، وفيما يلي نوضح أهمية التعرف على أنماط الشخصية المختلفة ومعرفة كيفية التعامل مع كل شخصية:

إقرأ أيضا:انماط الشخصيات الاربعة

أنماط الشخصية المتداخلة المركبة

إن الصفات الرئيسية في أنماط الشخصية يمكننا ملاحظة إنها تعتبر متداخلة ومختلطة، وقد لا نجد أن الشخص موجود في الشرق أو الغرب، بل أن الأنماط المختلطة أكثر شيوعًا، فمثلاً نجد أن الشخص في الشمال الغربي أو الشمال الشرقي، وبالتالي فإن الصورة مختلطة.

إقرأ أيضا:من انت من شخصيات ون بيس

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حيث تعرفنا على أنماط الشخصية الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي، حيث شرحنا كل المعلومات المتعلقة بخصوص أنماط الشخصية الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي.

Exit mobile version