المملكة العربية السعودية

كلمة عن الوطن السعودي مميزة جدًا

كلمة عن الوطن السعودي مميزة جدًا

كلمة عن الوطن السعودي مميزة جدًا والتي ألقاها العاهل السعودي، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بمناسبة حلول اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية رقم ٩١ والذي يبدأ في ٢٣ سبتمبر وينتهي في ٢٤ سبتمبر من كل عام.

كلمة عن الوطن السعودي مميزة جدًا

ألقى العاهل السعودي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود كلمة هامة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بمناسبة الذكرى ال ٩١ لتوحيد المملكة، حيث قام الملك سلمان عبد العزيز في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “في ذكرى يومنا الوطني، نحمد الله على ما أنعم به علينا في هذه البلاد، من أمن واستقرار ورخاء وتنمية”.

كما تابع العاهل السعودي: “وسنسعى لحاضرنا ومستقبلنا، مستلهمين ذلك من تضحيات الآباء والأجداد، من أجل رفعة الوطن وشعبه”.

حيث أعرب العاهل السعودي عن مشاعر افتخاره بوطنه العظيم والمواطنين الأوفياء الذين كان لهم ولآبائهم من قبلهم دور كبير في توحيد وازدهار المملكة، متمنيًا للأبناء والبنات مستقبل زاهر بسواعدهم من أجل رفعة البلاد والشعب.

إقرأ أيضا:الاستفسار عن صلاحية التأمين برقم الهوية او الاقامة

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

يعد هذا اليوم يومًا هامًا لكل مواطن سعودي على أرض المملكة، حيث تم فيه توحيد البلاد على يد المؤسس عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود، حيث قام بإصدار مرسوم ملكي في ١٩ سبتمبر ١٩٣٢ والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية ابتداءً من ٢٣ سبتمبر عام ١٩٣٢.

وفي الذكرى رقم ٧٥ لليوم الوطني السعودي تم البدء في تنفيذ ما أقره الملك عبد الله في عام ٢٠٠٥ بتصنيف اليوم الوطني كعطلة رسمية للبلاد، وتعمل هوية هذا اليوم على توحيد المواطنين في الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة لتوحيد بلادهم، حيث تم إطلاق شعار رسمي للاحتفال بها لأول مرة في عام ٢٠١٨ عن طريق وزارة الإعلام السعودية ممثلة مركز التواصل الحكومي.

وجاء الشعار للاحتفال بالذكرى ٨٨ حاملًا عنوان “للمجد والعلياء”، وفي الذكري ال٨٩ قامت الهيئة العامة للترفيه بتدشين شعار يحمل عنوان “همة حتى القمة”، كما أطلقت الهيئة العامة للترفيه الهوية الإعلامية الموحدة اللفظية والبصرية شعار “همة حتى القمة” في ذكرى اليوم الوطني رقم ٩٠ وقامت باستلهام الشعار من مقولة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: “همة السعوديين مثل جبل طويق”.

الذكرى ال٩١ تحت شعار “هي لنا دار”

يحتفل السعوديين بهذا اليوم المميز الذي يوافق ٢٣ سبتمبر والذي يأتي حاملًا الذكرى الحادية والتسعين لتوحيد المملكة العربية السعودية تحت شعار “هي لنا دار”، حيث أطلق تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ورئيس موسم اليوم الوطني في يوم ٢١ أغسطس من هذا العام الهوية الخاصة باليوم الوطني السعودي رقم ٩١ والتي جاءت تحت شعار “هي لنا دار” احتفالًا باليوم الوطني رقم ٩١ للمملكة العربية السعودية. كما تم إطلاق موقع إلكتروني من قبل الهيئة متضمنًا إرشادات ودعم لازم لمستخدمي الهوية كما تضمن وصف تفصيلي للعناصر الرئيسية وكيفية استخدامها.

إقرأ أيضا:طريقة ارسال واستلام حوالة ويسترن يونيون اونلاين

وفي هذا اليوم المميز يحتفل السعوديين بهذه الذكرى متبادلين فيما بينهم التهنئة وكلمات الحب والاعتزاز لوطنهم الغالي، كما تتلون جميع مناطق المملكة العربية السعودية باللون الأخضر، وتتزين للمدن بجمل الولاء والانتماء للوطن تحت شعار “هي لنا دار”.

وقام العاهل السعودي بالتغريد على تويتر احتفالًا بهذا اليوم العظيم حامدًا الله على ما أنعم به على بلاه الحبيبة من الأمن، والاستقرار، والرخاء، والتنمية، شاكرًا تضحيات الآباء والأجداد، ومتمنيًا للجيل القادم من الشباب والفتيات مستقبلاً أكثر ازدهارًا، ورخاءً من أجل علو شأن الوطن وشعبه.

كيف يكون الاحتفال باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية

يحتفل المواطنين بهذا اليوم من كل عام بحلول ذكرى توحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبد العزيز وتتعدد مظاهر الاحتفال حيث:

  • يعد هذا اليوم أحد مواسم المملكة العربية السعودية التي تنظمها كل عام لاحتفال المواطنين به.
  • ويتم منح إجازة رسمية لكل المواطنين في هذا اليوم، حيث بينت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر أن يوم ٢٣ سبتمبر سيكون يوم عطلة رسمية للبلاد.
  • كما يتم إطلاق شعار للاحتفال بتلك الذكرى من قبل الهيئات الحكومية كل عام.
  • وتم تنظيم برامج عديدة للاحتفال بهذا اليوم أصدرتها الهيئات الحكومية السعودية.
  • كمت تطلق الهيئة العامة للترفيه في السعودية برامج تجارب السعودية والتي تهدف إلى تقديم جولات سياحية للزوار من ١٩ سبتمبر وحتى ٢٣ سبتمبر.
  • ويتبادل المواطنين السعوديين التهاني وجمل الفخر والاعتزاز بوطنهم بين بعضهم البعض وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في هذا اليوم من كل عام.
  • كما يتم تزيين أنحاء المملكة العربية السعودية باللون الأخضر ضمن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم كل عام.
  • وتقدم المملكة عروضًا مذهلة ضمن فعاليات الاحتفال حيث تقوم أسراب من الطائرات التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية بالتحليق في سماء الطائف وجدة احتفالًا بهذه الذكرى.

واحتفالًا باليوم الوطني السعودي للمملكة العربية السعودية يقوم العاهل السعودي بإلقاء كلمة عن الوطن السعودي مميزة جدًا لشعبه في كل عام مشاركًا إياهم احتفالهم بتوحيد مملكتهم الحبيبة.

إقرأ أيضا:الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب او العداد او الهوية السعودية
السابق
عبارات ألف مبروك المولود الجديد يتربى بعزكم ودلالكم
التالي
ما هي شروط الضمان الاجتماعي السعودي للبنات