الحمل والولادة

اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة

اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة

لا يكون في معظم الحالات تفويت دورة الطمث هو الدليل القاطع نحو حدوث الحمل، إذ يوجد الكثير من الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل دون النظر إلى ميعاد الدورة الشهرية، إذا كنتِ تحاولين البحث عن الإنجاب، عليكِ معرفة علامات الحمل المبكرة قبل أسبوع من نزول الدورة الشهرية، وفيما يلي نتعرف سوياً على اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة.

اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة

  • كثرة الغثيان

من الممكن أن يحدث الغثيان في أي وقت ، نظراً لأنه علامة مبكرة شائعة للحمل  بعد أسابيع قليلة من الحمل ، وذلك بسبب إنتاج جسمك المزيد من هرموني الإستروجين والبروجسترون ، مما يسبب الغثيان أو القيء. وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء ACOG ، فإن غثيان الحمل يحدث في الشهور الأولى من الحمل فقط ، بينما يعاني البعض الآخر من النساء من استمرار الغثيان إلى مرحلة أطول من ذلك.

إقرأ أيضا:علامات الحمل الكاذب وتحليل الدم
  • كثرة الأرق والتعب

يعتبر التعب وكثرة الإرهاق أحد العلامات الأكثر شيوعاً للحمل ، قد تشعرين بالتعب نتيجة القيام ببعض الأنشطة اليومية، كذلك قد تشعرين برغبة شديدة للنوم في كثير من الأوقات، ويكون ذلك بسبب إنتاج الجسم الكثير من الدم لتغذية الجنين في بطن رحم الأم، مما ينتج عنه شعور الأم بالتعب الشديد وتزداد رغبتها في الحصول على العناصر الغذائية الضرورية لها وللجنين.

في معظم الحالات تستمر هذه الأعراض خلال الأشهر الثلاثة الأولى، ويمكنك الحد من من هذه الأعراض عن طريق تناول الأدوية تحت استشارة الطبيب وشرب الكثير من السوائل الطبيعية.

  • تغيرات حلمات الثدي

تغييرات الثدي في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل ، قد يصبح ثدياك ثقيلين أو تشعرين بالألم فيهما كثيراً. بعض النساء تعاني من ألم في حلمات الثدي قبل نزول دورة الطمث أيضاً ، لذلك يمكن الخلط بينه وبين الأعراض المصاحبة لدورة الحيض. ومع ذلك، يمكنك التفريق بينهما جيداً، فإن هناك شيئاً واحداً يحدث أثناء الأسابيع الأولى من الحمل لا يمكن حدوثه خلال دورة الطمث وهي الهالات المحيطة بالحلمات فتصبح داكنة أو متضخمة شيئاً ما.

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

قد ترغبين في معرفة حدوث الحمل في أقرب وقت ممكن، وقد لا توضح الفحوصات المنزلية العلامات المؤكدة لحدوث الحمل، ومع ذلك يمكن أن تشير بعض الأعراض إلى أنك في الأسابيع الأولى من الحمل، وهم كما يلي:

إقرأ أيضا:علامات الحمل المبكرة جداً بعد التبويض
  • مخاط عنق الرحم

في بداية الحمل خاصة الأسابيع الأولى، قد تلاحظين تغيراً في الإفرازات المهبلية، أو المخاط اللزج ذو اللون الأصفر الشاحب، ويكون ذلك بسبب الزيادة الشديدة في الهرمونات وسرعة تدفق الدم في المهبل وقد يدوم ذلك معك طوال الفترة الأولى من الحمل

  • حدوث نزيف الانغراس

يحدث نزيف الانغراس عند كثير من النساء قبل أسبوع تقريبًا من الدورة الشهرية، ولكن سيكون النزيف أقل من نزيف الدورة الشهرية، ويحدث نزيف الانغراس بمجرد تخصيب البويضة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة.

اعراض الحمل قبل الدورة ب 4 أيام

تختلف أعراض الحمل من امرأة لأخرى، وأفضل طريقة تستطيعين من خلالها معرفة الحمل هو الفحص الطبي عند أحد الأطباء، أو إجراء اختبار الحمل حتى لا تتعرضين إلى وهم الحمل خارج الرحم.

أبرز هذه الأعراض هي الحساسية من رائحة الأطعمة، وذلك لأن هرمونات الحمل تعمل اضطراباً شديداً في جميع الأمور الخاصة بالجسد.

بالإضافة إلى ذلك، الشعور بالتوتر وكثرة العصبية الغير مبررة من اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة، كذلك هناك بعض السيدات التي تعاني من تشنجات شديدة في الساق أثناء الفترة الأولى من الحمل.

إقرأ أيضا:ما هي اول اعراض الحمل ظهورا

علامات الحمل الاكيدة قبل الدورة بثلاث ايام

يمكنك إجراء الفحص الطبي في المنزل تحت استشارة الطبيب، ويكون الأمر مؤكداً بعد غياب الدورة الشهرية بيومين، فهذه هي الفترة المناسبة للتأكد من صحة الحمل، فإذا غابت الدورة الشهرية، دل ذلك على وجود الحمل بلا أدنى شك.

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

دائماً تكون المرأة شديدة الشغف لإجراء فحص Early Pregnancy Testing، للتأكد من حدوث الحمل، وتظل الأسابيع القليلة الأولى من الحمل حاسمة لنمو الجنين، فتقدم الأم الرعاية الشاملة في هذه الفترة للجنين.

ويكون هذا الفحص من السهل القيام به بمجرد الشك في الحمل.

اعراض الحمل قبل الدورة طبياً

يوجد بعض النساء اللاتي يلجأن إلى زيارة الطبيب عوضاً عن استعمال الفحص الطبي في المنزل، وذلك للتعرف على أعراض الحمل قبل الدورة طبياً، فيقوم الطبيب بعمل فحص سونار للتأكد من الحمل، ونزول الإفرازات المخاطية ذات اللون الأصفر و ارتفاع درجة حرارة الجسم حيث تعد من الأساسيات في اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة.

من المحتمل أن تتعرض المرأة المرضعة إلى الحمل، وقد تتنبأ بحدوث ذلك عن طريق ملاحظة إنتاج الحليب، سوف تجده يقل تدريجياً.

وفي نهاية هذا المقال قد أشرنا إلى أبرز اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة، وذلك حتى يكون لدينا القدرة على التفرقة بينها وبين أعراض الدورة الشهرية.

السابق
أعراض الحمل المبكرة جدا جدا
التالي
اهم المعلومات عن نمط شخصية intp