المملكة العربية السعودية

الدعم الفني لنظام نور رقم هاتف وطرق التواصل

الدعم الفني لنظام نور رقم هاتف وطرق التواصل

الدعم الفني لنظام نور رقم هاتف وطرق التواصل يعد نظام نور أحد المنصات التعليمية الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وتم إطلاقه من قبل وزارة التربية والتعليم حيث يوفر العديد من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بعملية التعليم والملتحقين بها من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

الدعم الفني لنظام نور

يقوم الدعم الفني لنظام نور بمساعدة جميع الطلاب والملتحقين بعملية التعليم في حل المشكلات التي يواجهونها أثناء دخولهم للنظام، حيث يعد من أحدث وأكثر الطرق تطورًا في مجال التعليم في المملكة حيث يغطي جميع المدارس والإدارات التعليمية العامة والوزارة، وذلك بعد فرض الحظر الكلي خلال جائحة كورونا.

كما يوفر هذا النظام الوقت والجهد والطاقة لملتحقي العملية التعليمية كما يمكن الجميع من تقديم أي شكوى أو استفسار، والوصول إلى حل مرضي لجميع الأطراف ويساعد هذا النظام المعلم من إعطاء الطالب الدرجة الصحيحة دون الغش أو أي تدخل خارجي كما كان يحدث في النظام التقليدي، ويتميز بالعديد من المميزات حيث يميل إلى مواكبة التقدم التكنولوجي كما أنه صمم بطريقة جذابة ومريحة ويسيره في التعامل، حيث يمكن للجميع التعامل معه بكل سهولة.

إقرأ أيضا:منصة مدرستي الواجبات

وتعتبر نسبة الخطأ فيه شبه منعدمة ومعلوماته دقيقة المصدر، كما يسعى إلى ربط الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين بالتقنيات الحديثة، ويتميز نظام نور بأنه آمن إلكترونيًا فلا تستطيع أخذ نسخة احتياطية من النظام، كما يمكن للطلاب معرفة نتائجهم من أي مكان في المملكة، كما يعمل على مراقبة حضور الطلاب والإبلاغ في حالة الغياب أو الحضور المتأخر، كما يمكنك أن تسجل على هذا النظام مجانًا.

الخدمات التي يقدّمها نظام نور

يقدم نظام نور الإلكتروني العديد من الخدمات للمنتسبين للعملية التعليمية من جميع الفئات العمرية حيث:

  • يعمل على ربط جميع أطراف العملية التعليمية معًا.
  • توفير الجهد والوقت للحصول على نتائج الطلاب وإدخالها ومراجعتها.
  • يسمح لأولياء الأمور بالتقديم لأبنائهم في رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي من خلال جدول معلن من نظام نور الإلكتروني.
  • يمكنك طباعة لافتة بمستويات الطلاب داخل الفصل وطباعة الشهادات الخاصة بهم.
  • يساعد أولياء الأمور على الحصول على درجات أبنائهم.
  • يوفر حلولًا عند وجود مشكلة في الانتقال من مدرسة لمدرسة أخرى.
  • يعمل على توفير الجداول الخاصة بالدراسة والاختبارات النهائية.
  • يساعد أولياء الأمور على معرفة مستوى أبنائهم الدراسي ومدى سيرهم في العملية التعليمية أو مدى إخفاقهم.

رقم خدمة الدعم الفني لنظام نور

تقدم خدمة الدعم الفني لنظام نور الكثير من الحلول للمشكلات التي تواجه الطلاب وأولياء الأمور في التقديم في هذا النظام، حيث يمكنك الاتصال على الرقم الخاص بالخدمة من أي مكان داخل المملكة، ولذلك يجب على جميع أولياء الأمور معرفتها ليتمكنوا من تقديم شكوى أو استفسار ما، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحد 01144753000 من داخل أو خارج المملكة العربية السعودية، وهو رقم مجاني مخصص لاستقبال جميع المكالمات عن الاستفسارات والمشكلات ومعرفة الخدمات المتوفرة لنظام نور وكيفية استغلالها والاستفادة منها في مصلحة الطلاب.

إقرأ أيضا:صيغة خطاب شكوى لمكافحة الفساد

طرق الاتصال بالدعم الفني لنظام نور

تم تقديم خدمة للدعم الفني لجميع الأنظمة التعليمية من خلال البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودي، وذلك لكي يستطيع ملتحقي العملية التعليمية بالتواصل معهم وذلك من خلال مجموعة من الخطوات وهي كالتالي:

  1. الانتقال إلى منصة نظام نور التعليمية الإلكترونية اضغط هنا.
  2. تسجيل الدخول إلى موقع الدعم الفني لنظام نور.
  3. إدخال بيانات الطالب وهي: الاسم رباعي، البريد الإلكتروني الخاص بالطالب، عنوان تقديم الطلب، تسجيل الهوية الشخصية الوطنية، تدوين رقم الهاتف المحمول والوصف.
  4. قم بإدخال رمز التأكيد الظاهر أمامك في الصورة.
  5. الضغط على زر إرسال الطلب.

ومن خلال الخطوات السابقة يمكنك التواصل مع خدمة الدعم الفني لنظام نور وتقدينم الاستفسارات والاقتراحات المطلوبة وحل للمشكلات المتعلقة بالنظام وغيرها من الخدمات.

خدمات تواصل للدعم الفني لنظام نور

تعتبر خدمة تواصل للدعم الفني لنظام نورمن أفضل الخدمات الإلكترونية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم لتقديم الشكاوى وإيجاد حلول لها، حيث توفر العديد من الخدمات ومنها: تقديم شكوى، الاستفسار عن وظيفة، تقديم بلاغ فني، تقديم اقتراحات وحلول لمشكلات متعلقة بالنظام، تقديم استشارة ما، خدمة حجز المواعيد، الحصول على طلب لقاءات، تقديم تقارير فنية، وذلك عن طريق رابط محدد وتسجيل البيانات المطلوبة.

إقرأ أيضا:العنوان الوطني الاستعلام برقم الهوية

رابط بوابة تواصل للدعم الفني لوزارة التعليم

مازالت توفر وزارة التربية والتعليم السعودية طرق مختلفة للاستفادة من نظام نور التعليمي الإلكتروني لكل فرد من أفراد المملكة، وإمكانية تقديم شكواهم واستقبال استفساراتهم واقتراحاتهم عن النظام وتقديم حلول للمشكلات التي تواجههم أثناء تسجيل الدخول في النظام، ويمكن ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على الرابط الموجود من هنا.
  2. الضغط على زر الدعم الفني من القائمة الأساسية.
  3. تسجيل الاسم الأول واسم الكنية.
  4. تدوين رقم الجوال.
  5. اختار عنوان التذكرة وقم بإدخال النص.
  6. قم بإخال الرمز الموجود في الصورة وانقر على زر إرسال.

نظام نور التعليمي يعد من أهم الخدمات التي تم تقديمها للملتحقين بالعملية التعليمية في المملكة من قبل وزارة التربية والتعليم، وذلك لما يشتمله هذا النظام من خدمات ومميزات لجميع أطراف العملية التعليمية، وبذلك نكون ذكرنا لكم كل ما يخص الدعم الفني لنظام نور رقم هاتف وطرق التواصل

السابق
عصافير الروز وانواعها
التالي
أعراض الحمل المبكرة جدا جدا