الحمل والولادة

أعراض الحمل المبكرة جدا جدا

أعراض الحمل المبكرة جدا جدا

عندما يفوت ميعاد نزول دورة الطمث فإن ذلك يدل على حدوث الحمل، ولكن قد تحتاجين إلى معرفة أعراض الحمل المبكرة جدا جدا، وهذا ما سوف نتناول خلال هذا المقال.

هناك تشابه كبير بين أعراض الحمل والدورة الشهرية، فتكون المرأة في هذه اللحظة في حيرة شديدة هل هذه الأعراض خاصة بالحمل ؟ أم بالدورة الشهرية؟ ويبقى الفيصل في هذا الأمر هو اختبار الحمل الذي تجريه معظم النساء للتأكد من صحة الحمل، ولكننا سوف نتيح لك فرصة معرفة أعراض الحمل المبكرة قبل إجراء هذا الاختبار.

أعراض الحمل المبكرة جدا جدا

يعد اختبار الحمل الذي تقوم به السيدات من أكثر الوسائل دقة لمعرفة هل هناك حمل أم لا، ولكن هناك الكثير من الأعراض الشائعة التي قد تكشف عن أعراض الحمل المبكرة جدا، وإليكم أبرز هذه الأعراض:

إقرأ أيضا:فوائد الرمان للحامل بالشهور الاولى
  • ظهور بقع الدم

عندما يحدث حمل، تنزل نقاط من الدم خفيفة يُطلق عليها نزف الانغراس، نتيجة انغراس الحيوان المنوي في البويضة، ويكون ذلك النزيف الخفيف أبرز علامات الحمل المبكرة ، ودائماً يحدث هذا النزيف قبل أسبوع من ميعاد دورة الطمث، ويستمر النزيف لبضعة أيام قليلة، ولكن عليكِ الحرص والانتباه الشديدة في حالة نزول دم شديد، فذلك يعد مؤشراً للإجهاض أو دورة الطمث.

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم

من الأعراض الشائعة أيضاً التي تكشف عن حدوث الحمل المبكر، هو ارتفاع درجة حرارة الجسم عند استرخاء المرأة، فذلك يعد مؤشراً للحمل أيضاً، نظراً لأن في هذه الفترة ترتفع فيها نسبة هرمون البروجسترون والذي ينتج عنه ارتفاع حرارة الجسم.

  • حدوث ألم في الثدي

من الأعراض الملحوظة أيضاً هو حدوث ألم شديد في حلمات الثدي، وذلك بسبب ارتفاع هرمون الأستروجين في الجسم نتيجة الحمل، تبدأ المرأة الحامل بالشعور بالحكة الشديدة في حلمات الثدي، ويكون ذلك مشابهاً لأعراض الدورة الشهرية.

علامات الحمل في الأيام الأولى للبكر

  • كثرة الغثيان

يعد الغثيان من الأعراض التي لا خلاف عليها لتؤكد حدوث الحمل، ما لم تكن المرأة مصابة ببرد شديد في معدتها، فيكون ذلك إشارة لحدوث الحمل، وينتج ذلك الغثيان من ارتفاع هرموني البروجسترون والإستروجين ، ويستمر الغثيان لمدة الشهر الأول من الحمل، وقد تطول المدة أكثر من ذلك عند بعض النساء.

إقرأ أيضا:فوائد حليب الصويا للهرمونات الانثوية
  • عدم انتظام شهية الطعام

ويكون ذلك الأمر مختلفاً بين النساء فهناك من تكون لديها رغبة شديدة في تناول الكثير من الأطعمة، والبعض الآخر يصاب بالوحمة والحساسية الشديدة اتجاه الأطعمة، ويكون ذلك الاضطراب طوال الشهر الأول من الحمل وقد يستمر إلى أطول من ذلك عند بعض النساء.

  • انتفاخ البطن

يعتبر انتفاخ البطن من الأعراض الشائعة التي تحدث للمرأة نتيجة الحمل، ويكون ذلك بسبب ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون  الذي يعركل وظيفة الهرمونات المسؤولة عن هضم الطعام، مما يؤدي إلى شعور المرأة الحامل بالانتفاخ في بطنها.

لذا ينبغي على المرأة في الشهر الأول من الحمل المحافظة على نوعية الطعام التي تتناولها وأن يقتصر على الطعام الصحي فقط خلال هذه الفترة، وهذه أبرز أعراض الحمل المبكرة جدا جدا.

أول أعراض الحمل ظهورا

  • كثرة التبول

من العلامات البارزة أيضاً في أعراض الحمل المبكرة جدا جدا هي كثرة التبول، حيث يقوم الرحم بالضغط على المثانة مما يؤدي إلى كثرة التبول.

  • الشعور بالدوار والصداع

تشعر المرأة الحامل بدوار شديد خلال الأيام الأولى للحمل ويكون ذلك نتيجة تمدد الأربطة ومفاصل الجسم.

إقرأ أيضا:فوائد حب الرشاد للرحم والمبايض

علامات الحمل المبكر جداً بعد التبويض

  • عدم القدرة على تمييز الأطعمة

بمجرد أن تبدأ أعراض الحمل المبكرة جدا جدا، تصاب المرأة بحالة شديدة من عدم القدرة على تذوق الأطعمة بالشكل المعتاد، عند وجود هذه الحالة، وبعد مرور سبعة أيام من تلقيح البويضة يمكنك التأكد حينئذ من حدوث الحمل، والتغير المفاجئ في تذوق الأطعمة يكون نتيجة للهرمونات الطارئة على الجسم نتيجة حدوث الحمل.

  • كثرة حدوث الإمساك

يعتبر الإمساك من الأعراض البارزة أيضاً، حيث تتسب الهرمونات المصاحبة للحمل إلى حدوث استرخاء في الأمعاء وهو المسبب لحدوث الإمساك، ولكن يمكن تفادي هذه المشكلة عن طريق تناول الأدوية الآمنة للإمساك خلال فترة الحمل.

وبهذا نكون قد توصلنا أن الإمساك والدوار وكثرة الغثيان، بالإضافة إلى نزول الإفرازات المهبلية من الأعراض الشائعة لحدوث الحمل.

أعراض الحمل بعد العلاقة الحميمة

الجدير بالذكر أنك تستطيعين معرفة حدوث الحمل من عدمه بعد مرور يوم أو يومين من ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة، وتكون العلامات طفيفة ومشابهة لأعراض الدورة الشهرية بنسبة ما، ولكن الفارق بينهما هو تأخر نزول الدورة الشهرية عن ميعادها الأساسي، فيكون ذلك مؤشراً قوياً لحدوث الحمل، وإليكم أبرز أعراض الحمل بعد العلاقة الحميمة:

  • ظهور بعض الشعيرات البيضاء أثناء التبول.
  • الشعور بتقلصات في الرحم.
  • كثرة الإرهاق والخمول.
  • نزول إفرازات مهبلية كثيرة.

وبهذا نكون قد تعرفنا سوياً على أعراض الحمل المبكرة جدا جدا، كذلك تمكنا من معرفة الفرق بين الأعراض المصاحبة لدورة الطمث وأعراض الحمل المبكرة.

السابق
الدعم الفني لنظام نور رقم هاتف وطرق التواصل
التالي
اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة