انترنت وكمبيوتر

رابط تحميل مجاني file extension apk

رابط تحميل مجاني file extension apk

رابط تحميل مجاني file extension apk من الأمور المهمة حيث يلجأ البعض إلى فتح ملفات APK  على أجهزة الكمبيوتر، حيث إن هذه الملفات التي تسمى ب APK هي من أهم المميزات التي تلعب دورًا هامًا وأساسيًا في استخدام الهواتف و الكمبيوتر والجهاز اللوحي.

ما هي ملفات Apk

هي مجموعة من الحزم و التطبيقات على أجهزة Android وإذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل Windows على جهاز الكمبيوتر، فلا بد أنك لاحظت أن الكثير من البرامج الموجودة هي ملفات بامتداد exe  وهذا ما تفعله ملفات Apk على أجهزة Android  وهي اختصار ل Android Application Package وهي عبارة عن ملف يعمل على تثبيت الألعاب والتطبيقات على هواتف Android.

أفضل برنامج لتشغيل ملفات apk على الكمبيوتر مجانًا

برنامج Nox app player هو برنامج لفتح تطبيقات الهاتف على جهاز الكمبيوتر حيث إنه عبارة عن محاكي أجهزة الهاتف أندرويد للأجهزة التي تعمل بنظام Windows ، حيث إنه من أكثر البرامج انتشارًا وشهرة من هذه الناحية، فهذا البرنامج بمكانة محمول وهمي يمكن تثبيته على جهاز الكمبيوتر، حيث يمكنك من خلاله تنزيل التطبيقات والألعاب على جهاز الكمبيوتر.

إقرأ أيضا:ويندوز ١١ مزاياه ومتطلبات تنزيله وابرز الاسئلة الشائعة عنه

امتداد الملف باستخدام FileExtension App

يمكنك العثور على امتدادت الملفات المجهولة وتحديدها لكي يصل التطبيق إلى قاعدة بيانات من خلال الإنترنت بها أكثر من 11000 امتداد ومايزال هناك زيادة، وتوجد هناك امتدادات ملفات مع أنظمة Windows و Mac OS و Unix / Linux و OS / 2 في قاعدة البيانات من خلال الضغط على زر بحث الويب، يمكنك الحصول على معلومات كافية عن هذا التطبيق حيث موقع الويب www.file-extensions.com يقوم هذا الرابط يوميًا بإضافة 2-5 ملحقات عن التطبيق بلغة أجنبية.

تثبيت ملف Apk على جهاز أندرويد

تقوم بتثبيت هذا الملف من خلال الدخول إلى الإعدادات والسماح بقبول الملفات من مصادر غير معروفة، ثم ابحث عن ملف Apk ثم اضغط عليه وقم باتباع الخطوات المطلوبة.

كيفية عرض محتويات ملف Apk

يتم حفظ هذه الملفات بتنسيق مضغوط ZIP كما يمكنك فتحها من خلال أي أداة ضغط ZIP، لذلك إذا كنت تريد استكشاف مضمون ملفات Apk فباستطاعتك إعادة تسمية امتدادات الملفات الى ZIP وفتح الملف من خلاله، أو يمكنك فتح الملف بطريقة مباشرة عن طريق مربع الحوار المفتوح لتطبيق ZIP دون إعادة تسمية امتداد الملف.

تشغيل ملفات apk على الكمبيوتر بدون برنامج

يمكنك تشغيل ملفات apk على الكمبيوتر بطرق متنوعة مثل أداة ARC Welder والتي تعد من أهم الطرق والأدوات لتشغيل ملفات apk دون الحاجة إلى برامج، وهذه الخاصية متاحة على متصفح جوجل كروم من ضمن الإضافات الخاصة به وهذه الميزة تساعدك في تشغيل ملفات apk في المتصفح الخاص بك، كما أن هذه الميزة يمكنها أن تقوم بفتح أي ملف آخر على جوجل كروم.

إقرأ أيضا:الحصول على تعليمات حول المفكرة في Windows 10

إذا كنت من مستخدمي هواتف أندوريد فقد تكون من أكثر الأشخاص حظًا لحصولك على تطبيقات متاحة في متجر بلاي وأهم هذه التطبيقات هي ملفات apk، وبهذا نكون قد ذكرنا لكم كل ما يخص رابط تحميل مجاني file extension apk

السابق
كيفية استخدام التامين الديناميكي فى Windows 10
التالي
حوار بين شخصين عن الصلاة بين الاب والابن