تربية وتعليم

عبارات شكر للمعلمة من الطالبة

عبارات شكر للمعلمة من الطالبة

عبارات شكر للمعلمة من الطالبة، دور المعلمات كبير جدًا، أن المعلمة تحمل شعلة العلم وهي منارة للأجيال التي تنجح على مر السنين، كما أنها تعمل على بذل جهودًا جبارة للقيام بدورها على أكمل وجه، وتحديد الجيل المتميز الذي يمتلك السلاح العلمي الذي يسمح له بالنظر إلى وجه الحياة واستخدامه في الأيام القادمة سيصبحون سبب نهوض المجتمع والوطن.

عبارات شكر للمعلمة من الطالبة

يتجاوز دور المعلم مع الطلاب القلم والورقة، لأنه لأمر رائع تطوير علاقات وثيقة يمكن للطلاب التحدث فيها بصراحة، وهكذا ينشأ شعور بالواجب العاطفي في نفوس الطالبات لتقدير الجهود والمعرفة ووسائل التعلم على مدى سنوات الدراسة، ويطبقها المعلم ببراعة كطريقة تدريس حديثة للطلاب تقوم على الفهم والاستماع والقلب أمام الأذن، مما يجعل المعلومات بؤرة مضيئة في ذاكرة لا تخضع لمبدأ الظلام، ومن هذه العبارات:

  • أيتها المعلمة الجليلة جزاكِ الله خير الأعمال، ومن منطلق الرحمة والإحسان، ومن النجاح الذي تستعين فيه بحاجاتك، ومن الثبات الذي تقوى به نفسك ضد المصائب.
  • لقد بحثت في المعاجم الإنسانية، ولم أجد السمة التي ميزت الناس البشرية، لكنها كانت متأصلة فيكِ، وحتى هذه الخاصية كانت غريزة الفطر التي خلقك الله منها، وهي ليست مصطنعة.
  • أشكركِ يا أستاذتي لأني رأيت فيكِ المثال الأسمى الذي كافحنا لتحقيقه بكل ما تعنيه كلمة الإخلاص والكرامة والصدق.
  • شكراً لكِ يا أستاذتي على تعليمي الاعتماد على نفسي، وكيفية استخلاص الطاقة المخفية مني، وكيفية استخدام قدراتي في ما هو جيد بالنسبة لي ويفيدني، وكيف لا أستخدم المواهب التي قد وهبني بها الله شيئًا يضرني أو يؤذي شخصًا آخر.
  • أشكركِ يا أستاذتي على تربيتي بتواضع، وبغض النظر عن ارتفاع الشخص إلى مراتب العلم والفضيلة، فهو مجرد خادم لله مثل كل عبيده وعليه أن يستخدم علمه من أجل البر، وأن الله كما وهبه الله المعرفة يمكن أن يمحى في لحظة.
  • كلمات الامتنان لا تكفي، وعبارات الامتنان غير مجدية إذا كنا في حضور وصف معلمكِ، لأن صفاتك قد نمت لدرجة أن قلمي لا يستطيع وصفها أو حتى الاقتراب منها.
  • شكرا لك أستاذتي العزيزة التي علمتنا من تعابير وجهها وكيف تتعامل مع المواقف وكيف تتعامل مع الآخرين بشكل جيد مثل العلم الآتي من فمها.
  • يا معلمتي الجيدة أخجل منك عندما أراك بعلمك الكبير وشخصيتك العالية وصفاتك النبيلة، لا تعاملينا كطلابك بل نشعر أنك تعاملنا كأم لطيفة تجاه أطفالها، أخت حكيمة لإخوتها وطالبة ناضجة وفاضلة لزملائها في عملها؛ لذا نهنئك على الأدب التي تعاملت بها مع الإنسانية، ومبروك على حبنا لكِ وحبنا لكل الناس.
  • ألف مبروك يا معلمتي على سيرتك العطرة التي اتبعتها من فراشك وستكون النهاية عطرة من فضل الله تعالى، ونتمنى أن يملأ الله كل أيامك بالفرح والسعادة الدائمة والمستمرة.

عبارات شكر للمعلمة من الطالبة مكتوبة

  • شكرا لك أستاذتي التي كنا سنخسر كثيرا لو لم نتعلم من يديكِ النظيفتين وشفتيكِ اللتين تبرزان الخير فقط ومقعدك الذي يفيض بالراحة النفسية التي تكسبها الروح.
  • فسبحان الله الذي جعلك معلمتنا لتعليمنا ما يجب وما لا يجب، وتوجيهنا نحو ما هو في مصلحة الوطن والشعب.
  • أشكركم على كل دقيقة وكل يوم تحملتمونا فيه وعززتم أواصرنا وقومتم أخلاقنا وعلمتنا كيف نكون طالبين للمعرفة وما هي أخلاقه وما هي فضائله التي يمكن تحملها.
  • يا معلمتي عندما نلتقي بكِ تهدأ أرواحنا وتسترخي في قربكِ من النجاح، وفي نصيحتها لاتباع طريق الإصلاح، وفي لقائها كل اللطف والوحي الطيب.
  • أستاذتي العزيزة أشكركِ على تعليمنا ما لم نكن نعرفه عن أمور ديننا، وعلمتينا أن نتحمل مصائب الخلود، وأمسكتِ بيدنا لتعلم الحق والهداية، وعندما كنا مخطئين أنتِ حذرنا من عدم تركنا، شكرا لكِ على مغفرتكِ ومسامحتكِ وقلبكِ الطيب والكبير.

عبارات شكر للمعلمات المتميزات

الأم تربي وهي الأولى وتكمل المعلمات هذا المسار وتعتبر المصدر الثاني للأمان والاحتواء، حيث تعمل على تزويد تفكير الطلاب بقضايا الحياة المختلفة، لذلك هناك القليل من عبارات الامتنان للمعلمة من الطالبة، وهي كالآتي:

إقرأ أيضا:حالات واتس ادعية جميلة
  • أستاذتي لديكِ صدى في مدرستنا، آمالك الكبيرة صنعت العجائب، وزرعت بذور زهور مختلفة، لن ننساك في هذه الرحلة القيمة، معلمتي هي التي رفعت ميدالية الأخلاق الحميدة والصفات الحميدة على صدرها التي كانت مهتمة بأخلاق الطالبة أكثر من تفوقها، التي تعطي النصيحة التي تفيدنا في حياتنا، لن أنساك.
  • الآن أنا فخورة لأنكِ علمتني، الآن أترك المدرسة ورأسي مرفوع لأنك علمتني، ستكونِ دائمًا أستاذتي التي أحبها، ولن أنسى أبدًا ما فعلته من أجلي، لدي كل حبي واحترامي وتقديري لكِ، حيث علمتينا أن للنجاح أسرار، وعلمتينا أن المستحيل يتحقق في مدرستنا، وعلمتينا أن الأفكار الملهمة تحتاج لمن ينفذها في أذهاننا.
  • أستاذتي العزيزة بغض النظر عن المسافة بيني وبينك، فإن صورتكِ لا تزال باقية في ذهني وقلبي ولا تختفي أبدًا، مهما كان الأمر صعبًا.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى الختام حيث قدمنا لكم عبارات شكر للمعلمة من الطالبة، التي يمكن للطالبة استخدامها للتعبير عن شكرها وامتنانها لمعلمتها.

إقرأ أيضا:عبارات ألف مبروك المولود جعله الله من الصالحين
السابق
عبارات شكر للمعلمة على جهودها
التالي
تعزيز السلوك الايجابي للاطفال