الحمل والولادة

حبوب مارفيلون والجماع.. وكيفية الاستعمال

حبوب مارفيلون والجماع.. وكيفية الاستعمال

حبوب مارفيلون والجماع ما العلاقة بينهما؟ لأن هذه الحبوب هي أحد الوسائل الأمنة التي تتخذها النساء لمنع، ولكن يرغبن في معرفة تأثيرها على العلاقة الزوجية حيث أن هناك العديد من حبوب منع الحمل التي يكون لها تأثير سلبي على الرغبة الجنسية، وزيادة حساسية المرأة وعصبيتها.

فوائد حبوب مارفيلون والجماع

يوضح أطباء النساء أن حبوب مارفيلون لمنع الحمل ليس لها أي تأثير جانبي على الرغبة الجنسية، وبذلك لا تحدث أي مشكلة خلال العلاقة الزوجية لأنها تعمل بدرجة كبيرة على منع التقاء البويضة بالحيوان المنوي مما يؤدي إلى عدم حدوث حمل؛ لذلك يجب على المرأة ألا تقلق خلال وقت الجماع.

وقد أثبتت بعض الأبحاث الطبية أن حبوب مارفيلون لمنع الحمل تعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى السيدات فمن خلال إجراء تجربة على مستخدمي هذه الحبوب والبالغ عددهم 8 آلاف سيدة أن 20% منهم يشعرن بزيادة الرغبة الجنسية بينما 80% من النساء لم يشعرن بأي تغيير في الرغبة الجنسية.

إقرأ أيضا:تنشيط التبويض طبيعيا

طريقة استخدام حبوب مارفيلون

ينصح الأطباء النساء عند استخدام حبوب مارفيلون لمنع الحمل بضرورة تناول كبسولة يوميًا في نفس الوقت على مدار 21 يومًا متتالية ثم تتوقف عن تناولها لمدة أسبوع، وتناولها مرة أخرى للاستفادة من فوائدها، وعدم التعرض لأي آثار جانبية عنها.

حبوب (مارفيلون والبرود الجنسي)

على الرغم من أن حبوب مارفيلون تساعد المرأة على منع الحمل ولكن العديد منهن يشتكين من تأثيرها السلبي على الرغبة الجنسية لأنها تتسبب في إصابة المهبل بالجفاف مما يجعل النساء يشعرن بالألم عند العلاقة الزوجية.

وفي حالة معاناة السيدة من انطفاء الرغبة الجنسية أو أنها غير قادرة على إتمام العلاقة الزوجية عقب تناول حبوب مارفيلون فينبغي عليها استشارة الطبيب المختص لينصحها بنوع آخر من حبوب أو وسيلة أخرى لمنع الحمل

كما أكدت الأبحاث الطبية أن حبوب مارفيلون لا تحمي السيدة من الأمراض الجنسية التي تنتقل خلال الجماع.

حبوب مارفيلون والدورة

ينزل الطمث للمرأة التي تتناول حبوب مارفيلون عقب أربعة أسابيع حيث تتناول كبسولة واحدة من حبوب منع الحمل يوميًا لمدة 3 أسابيع ثم تتوقف لمدة 7 أيام قبل بدء 3 أسابيع التالية، وأثناء الأسبوع الذي لا تأخذ فيه السيدة الحبوب تقل مستويات الهرمونات في الدم، وفي الأغلب يحدث للمرأة نزيف، وينزل الطمث.

إقرأ أيضا:كيف انسى شخص احببته وتعلقت به وتركني

وتعمل هذه الحبوب على تخطي موعد الدورة الشهرية الطبيعي لأنها تمنع المبيضين من حدوث عملية الاباضة، وتعمل على زيادة سمك المخاط الطبيعي بعنق الرحم مما يؤدي إلى صعوبة مرور الحيوانات المنوية من المهبل للرحم كما تجعل بطانة الرحم رقيقة مما يجعل عملية الإخصاب صعبة للغاية.

كم يوم ويبدأ مفعول حبوب مارفيلون

لا يظهر مفعول حبوب مارفيلون لمنع الحمل منذ اليوم الأول من تناولها لأنه في البداية تحدث تغير في طبيعة مخاط عنق الرحم مما يجعله سميك للغاية مما يؤدي إلى عدم عبور الحيوانات المنوية للرحم كما تجعل بطانة الرحم رقيقة للغاية مما يؤدي إلى عدم التصاق البويضة فيه؛ لذلك ينبغي على المرأة تناول حبوب مارفيلون منذ 5 يوم بالدورة الشهرية.

وعند استخدام الحبوب في يوم 15 بالشهر ينبغي على المرأة استخدام وسيلة لمنع الحمل إضافية كالواقي الذكري كما يجب على المرأة استخدام حبوب مارفيلون في غير أيام التبويض أو عند سفر الزوج لأن هذه الحبوب يبدأ مفعولها عقب مرور 7 أيام من تناولها.

كما ينبغي على المرأة تناول هذه الحبوب على مدار 21 يوم متواصلة بنفس الطريقة المذكورة في الأعلى، والتوقف عن تناولها لمدة 7 أيام ثم تناولها مرة ثانية بصورة يومية للحصول على أفضل النتائج خلال فترة بسيطة.

إقرأ أيضا:السلوك الايجابي بناء وتطوير الافكار ايجابية

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون

أوضحت الدراسات والأبحاث الطبية أن مفعول حبوب مارفيلون والجماع ينتهي عقب مرور 30 منذ آخر تناول للحبوب لأن طريقة استخدامها يكون بتناول الكبسولة الأولى عقب انتهاء فترة الطمث، وتستمري في تناولها لمدة 21 يوم.

محاذير استعمال حبوب مارفيلون

قبل تناول حبوب مارفيلون لمنع الحمل ينبغي على المرأة أن تبلغ الطبيب المعالج بجميع مشكلاتها الصحية، والأدوية الكيميائية والمكملات الغذائية التي تتناولها لأن هناك حالات لا يصف لها هذه الحبوب مثل:

  • المرأة التي يتجاوز عمرها 35 عام أو تعاني من السمنة الزائدة أو تعاني من النزيف المهبلي غير المشخص.
  • السيدة التي تعاني من التحسس ضد أي مكون من مكونات هذه الحبوب.
  • المرأة التي تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم أو أمراض الكبد أو تجلطات الدم.
  • النساء التي تعاني من أمراض مزمنة مثل سرطان الثدي، ومرض ارتفاع ضغط الدم، وأمراض الكلى، والانضمام الرئوي.

وفي النهاية حبوب مارفيلون والجماع قد تعاني بعض النساء عقب تناولها لهذه الحبوب من بعض المشاكل خلال العلاقة الزوجية لأنها تؤدي إلى جفاف المهبل مما يؤدي إلى صعوبة الجماع كما تقلل من الرغبة الجنسية لدى النساء فقط في حين أوضح بعض أطباء النساء أن شعور النساء بذلك قد يكون نتيجة لتغير في حالتهن النفسية عقب تناول حبوب مارفيلون.

السابق
نموذج شهادة خبرة مهندس
التالي
وصف تجربة علمية اللغة العربية