العناية بالبشرة

حبوب الروكتان للبشره وحب الشباب

حبوب الروكتان للبشره وحب الشباب

حبوب الروكتان للبشره واحدة من أهم الأدوية المستخدمة لعلاج مشكلة حب الشباب بصورة جذرية في حالة عدم الحصول على أي فاعلية من استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على مضاد حيوي أو مقشرات موضعية لعلاج هذه المشكلة؛ لأن كبسولات الروكتان للبشرة تحتوي على مادة مستخلصة من فيتامين أ التي تقلل من كمية الدهون التي تفرزها الغدد الدهنية بالبشرة.

حبوب الروكتان للبشره

ينصح العديد من أطباء الجلدية للأشخاص الذين يعانون من مشكلة حب الشباب، ولا يستجيبون للأدوية الروتينية في علاج هذه المشكلة أن يستخدمون حبوب الروكتان لأنها تحتوي على مادة الايزوتريتينوين المشتقة من فيتامين أ الذي يحد من كمية الدهون المفرزة من قبل الغدد الدهنية بالبشرة كما تساعد على تجديد طبقات الجلد التي تعتبر ذات فعالية كبيرة في علاج مشكلة حب الشباب.

حبوب الروكتان لحب الشباب

تعد حبوب الروكتان للبشره واحدة من الأدوية ذات الفاعلية الكبيرة في علاج مشكلة حب الشباب؛ لأنها تحتوي على مادة الايزوتريتينوين المستخلصة من فيتامين أ التي تعمل على جفاف هذه الحبوب، والحد من إفراز الغدد الدهنية للزيوت في البشرة بالإضافة إلى مساعدتها في التقليل من خطورة إصابة البشرة بالالتهابات لأنها تقضي على الفطريات والبكتريا الموجودة في مسام البشرة، وتقلل من تشكل الزهم.

إقرأ أيضا:كريم افوكوم لليدين

كما ينصح أطباء الجلدية قبل استخدام هذه الكبسولات لعلاج حب الشباب الكيسي أن يستخدم المضادات الحيوية للقضاء على الالتهابات، والزيوت الزائدة في هذه الحبوب الموجودة أسفل الجلد.

مكونات حبوب الروكتان

تحتوي كبسولات الروكتان على مادة الايزوتريتينوين المشتقة من فيتامين أ التي تعمل على التقليل من إفراز البشرة الزهم “الدهون الطبيعية كما تعمل على الحد من حجم ونشاط الغدد الدهنية بالبشرة، والتي تعد من العوامل المسببة لظهور حب الشباب بالبشرة.

كما تحتوي على العديد من المواد الطبيعية مثل شمع العسل الأصفر، وزيت الصويا المُهدرج بصورة جزئية، والجيلاتين، والجلسرين، ومانيتول، وأكسيد الحديد الأحمر أحد مشتقات عائلة الريتينول؛ لذلك يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول حبوب الروكتان لعلاج مشكلة حب الشباب.

طريقة استعمال حبوب الروكتان للبشره وحب الشباب

ينصح أطباء الجلدية الأشخاص الذين يعانون من مشكلة حب الشباب بضرورة تناول حبة الروكتان مرة أو مرتين في اليوم كما ينبغي تناولها مع كمية قليلة من الماء عقب تناول الوجبة الرئيسية مباشرة، ويداوم على تناولها لمدة أسبوع و3 أيام متتالية.

متى تظهر نتائج الروكتان

يظهر مفعول المبدئي حبوب الروكتان لعلاج مشكلة حب الشباب عقب مرور ما يتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع من بدء تناولها حيث يلاحظ الشخص بدء الاختفاء التدريجي لهذه الحبوب بينما النتيجة النهائية عقب استخدام هذه الحبوب عقب استخدامها لمدة 6 أشهر متواصلة.

إقرأ أيضا:كيف تقضي على الالتهابات

وقد أوضح الأطباء أنه ينبغي على المريض ألا يقلق في حالة انتشار حب الشباب بكمية كبيرة بالبشرة، وذلك في الفترة التي تتراوح ما بين أول أسبوع ل 10 أيام من تناول حبوب الروكتان؛ فذلك دليل على فاعلية العلاج وبدء استجابة البشرة له.

حبوب الروكتان للتبييض

تعد حبوب الروكتان للبشره من الأدوية ذات الفاعلية في تفتيح لون البشرة لأنها تتكون من مواد تعمل على تبيض وتفتيح البشرة، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من آثار جانبية نتيجة استخدامها؛ لذلك يفضل استشارة الطبيب المختص قبل استخدام هذه الحبوب.

وينصح الطبيب المعالج استخدام حبوب الروكتان للتبيض من خلال تناول نصف مللي جرام من هذه الحبوب لكل كيلو جرام من وزن جسم الشخص كل يوم؛ ففي حالة كان وزن الجسم 60 كيلو جرام تكون الجرعة المخصصة لها تناول ما يتراوح 30 مللي جرام يوميًا.

اضرار حبوب الروكتان

على الرغم من فوائد حبوب الروكتان للبشره والقضاء على مشكلة حب الشباب؛ ولكن هناك بعض الحالات التي تعاني من آثار جانبية عقب استخدامه؛ لذلك يفضل قبل استخدامها استشارة الطبيب المعالج؛ ومن ضمن هذه الأضرار:

  • تساقط خصلات الشعر بكميات كبيرة.
  • الشعور بالقلق والاكتئاب والعصبية من أقل الأشياء.
  • الشعور بالإرهاق والخمول والتعب بشكل مستمر.
  • حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي بالإضافة إلى إصابة المعدة والكبد بالعديد من الأمراض لأن حبوب الروكتان تساهم في زيادة إفراز إنزيمات الكبد بنسبة كبيرة.
  • معاناة الشخص من الأنيميا أو مشكلة فقر الدم لأن مادة الايزوتريتينوين المكونة لهذه الحبوب تعمل على التغيير في كمية خلايا الدم الحمراء، وأعداد الصفائح الدموية.
  • إصابة البشرة بالجفاف مما يتسبب في ظهور التقرحات، والالتهابات الشديدة في البشرة كما تتعرض الشفاه للتشقق والالتهاب، والجفاف.
  • معاناة الشخص من التهابات المفاصل والعظام.
  • التعرض لجفاف العين، وتورم وتهيج الجفون.
  • الإحساس الدائم بالصداع في الرأس.

وفي النهاية تعد حبوب الروكتان للبشره من أهم الأدوية الكيميائية التي تساعد الإنسان في التغلب على مشكلة حب الشباب بصورة نهائية لأن مادتها الفاعلة مشتقة من فيتامين أ التي تحد من إفراز الغدد الدهنية بالبشرة مما يمنع تراكم الدهون في مسام البشرة بالإضافة إلى فائدتها في تفتيح لون البشرة وتبيضها.

إقرأ أيضا:كريم فيوسيباكت ب دواعي الاستعمال
السابق
قصه قصيره عن الاخلاق والفضائل مميزة وجميلة
التالي
خطبة محفلية عن الصبر مميزة وجميلة