الحمل والولادة

تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للحامل

تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للحامل

تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للحامل هي أحد التجارب التي ترغب في معرفتها العديد النساء الحوامل لأن العديد من أطباء النساء يصفون لهن حبوب فيروجلوبين ضمن مجموعة من المكملات الغذائية التي تساعدهن في تحسين صحة أجسامهن عامة، وتقلل من ضعف الجنين؛ لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد، والزنك المفيدة لصحة الأم والجنين معًا.

تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للحامل

تعد حبوب الفيروجلوبين من أهم المكملات الغذائية للمرأة الحامل لأنها تتكون من عناصر غذائية مختلفة التي تعمل على تغذية الجسم مثل عنصر الحديد، والعديد من الفيتامينات، والمعادن المختلفة كما تحتوي هذه الحبوب على العديد من المغذيات ذات القيمة الغذائية المرتفعة مما يجعلها مناسبة للعديد من الأشخاص الراغبون في زيادة أوزانهم.

وتعوض هذه الحبوب المرأة الحامل نقص عنصر الحديد في جسمها بسبب حصول الجنين على العديد من العناصر الغذائية من جسمها عن طريق المشيمة مما يجعل الأم في حاجة دائمة للتغذية بالأطعمة والمكملات الغذائية التي تحتوي على عناصر غذائية مختلفة.

إقرأ أيضا:ما هي علامات الحمل الأكيدة قبل الدورة بثلاث أيام

وقد وصفت أحد مستخدمات حبوب فيروجلوبين أن الطبيبة المتابعة معها خلال فترة حملها قد وصفت لها أن تتناول هذه الحبوب منذ الشهور الأولى، وأنها استمرت في تناولها حتى نهاية فترة الحمل بدون توقف لأن الطبيبة قد أوضحت لها أهمية هذه الحبوب لصحتها لأنها تحتوي على عنصر الحديد وحمض الفوليك المفيدان سواء لصحة جسمها أو لصحة الجنين

حبوب فيروجلوبين للحامل في الشهور الأولى

من خلال تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للحامل خلال الشهور الأولى ينصح الطبيب المعالج بضرورة عمل فحص دم ليعرف نسبة الهيموجلوبين في الدم وبناءً عليها يحدد الجرعة المناسبة لكل مريضة حيث ينبغي على المرأة الحامل أو المرضعة أن تتناول ما يتراوح بين 27 مللي جرام و45 مللي جرام من الحديد يوميًا.

كما ينبغي عليها أيضًا أن تتناول المأكولات الغنية بعنصر الحديد مثل اللحوم البيضاء كالأسماك والدواجن، واللحوم الحمراء، والخضروات مثل السبانخ، والبقوليات، والحبوب.

طريقة استعمال حبوب فيروجلوبين للحامل

ينصح الطبيب المختص أثناء تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للحامل بضرورة اتباع هذه الإرشادات عند تناول هذه الحبوب حتى لا تصاب بأي ألم في المعدة، وهي:

  • تناول حبة واحدة من حبوب فيروجلوبين عقب تناول وجبة الغذاء.
  • ينبغي عليها تجنب مضغ الحبة بل بلعها مباشرة مع كوب كامل من الماء.
  • ينبغي على المرأة الحامل قبل تناول هذه الحبوب استشارة الطبيب المعالج ليحدد لها الجرعة المناسبة على حسب حالتها الصحية، ووضع حملها.

فيروجلوبين للحامل بالشهر الرابع

تتناول العديد من النساء خلال فترة حملها بالشهر الرابع إلى تناول حبوب فيروجلوبين لأنها مكملات غذائية التي توفر العديد من الفوائد لأجسامهن؛ لعل أبرزها:

إقرأ أيضا:دواعي الاستعمال مرهم زيتا للحروق
  • تحسن من نسبة الهيموجلوبين في مستوى الدم مما يساعد على جعل كرات الدم الحمراء قوية.
  • تعمل على تعزيز وظائف الجسم المختلفة، وعلى رأسها عمليات الأيض والهضم.
  • تساعد في تقوية نشاط المخ.
  • تحد من شعور الأم بالدوخة والضعف كما تساعد في تخليصها من الإرهاق الشديد.
  • تعمل على تعزيز نشاط جهاز المناعة كما تساهم في تشكيل كريات الدم البيضاء.

حبوب فيروجلوبين للحمل بتوأم

تحتوي حبوب فيروجلوبين على حمض الفوليك الذي يتكون من فيتامينات ب المركبة مثل فيتامين ب 9، وقد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية أن حمض الفوليك أحد أهم العناصر الغذائية التي تساعد المرأة على الحمل بتوأم.

لذلك إذا كانت ترغب المرأة في الحمل بتوأم ينبغي عليها أن تتناول حبوب فيروجلوبين الغنية بعنصر الفوليك قبل الحمل ب 30 يوم على الأقل، ولزيادة فرصها في ولادة توأم ينبغي عليها تناول هذه الحبوب قبل الحمل بثلاثة أو أربعة أشهر.

وينصح العديد من أطباء النساء عند تناول المرأة الحامل هذه الحبوب أن تناول كافة أنواع الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة بهدف الحصول على فيتامين ب لأنها تعمل كعامل مساعد في جعل الجسم يمتص هذه الفيتامينات بنسبة كبيرة وبسرعة.

إقرأ أيضا:مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

سعر فيروجلوبين للحامل

تحتوي علبة فيتامينات حبوب فيروجلوبين على 30 كبسولة، وتتوفر في جميع الصيدليات بمصر بسعر 66 جنيه مصري بينما يبلغ سعرها في المملكة نحو 21 ريال سعودي.

الفيتامينات الموجودة في فيروجلوبين

تتكون حبوب فيروجلوبين على عدد من الفيتامينات والمعادن الغذائية ذات القيمة العالية حيث يوفر كل معدن من هذه المعادن العديد من الفوائد لجسم الإنسان عامة وللمرأة الحامل خاصة، مثل:

  • الحديد هو واحد من أبرز العناصر الغذائية في حبوب فيروجلوبين التي تساعد في تحسن مستوى هيموجلوبين في الدم لأنه يوزع الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم.
  • الزنك الذي يساعد على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.
  • النحاس هو واحد من أهم العناصر الأساسية في هذه الحبوب لأنه يساعد المعدة على امتصاص الحديد، وتوزيعه على جميع أعضاء الجسم.
  • حمض الفوليك يساعد في بناء خلايا الدم الحمراء.
  • فيتامين ب 12 هو واحد من العناصر الغذائية الهامة لعلاج مشكلة الأنيميا الخبيثة التي تحدث نتيجة لنقصه في الجسم كما يعمل على تقوية الأعصاب.
  • فيتامين ب 6 الذي يعزز من عملية إنتاج الهيموجلوبين في الدم.

وفي النهاية تعد تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للحامل من أهم المكملات الغذائية الهامة سواء للمرأة الحامل أو المرضعة لأنها توفر العديد من الفيتامينات والمعادن الغذائية مثل الحديد وحمض الفوليك التي تحسن من نسبة الهيموجلوبين في الدم مما يحمي جسمها من التعرض لمشكلة الأنيميا والدوخة.

السابق
خطبة محفلية عن التخرج مميزة وجميلة
التالي
تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للشعر والبشرة