الثقافة العامة

خطبة محفلية عن التخرج مميزة وجميلة

خطبة محفلية عن التخرج مميزة وجميلة

يعد التخرج آخر مراحل التعليم في الحياة الدراسية، ولكن هناك من يستطيع استكمال الطريق التعليمي عن طريق تحضير رسالة الماجستير، نقدم إليكم أفضل خطبة محفلية عن التخرج، وخطبة محفلية عن التخرج ثالث متوسط، وخطبة محفلية عن التخرج من المتوسط، كذلك سوف نتعرف على كيفية إلقاء كلمة قصيرة عن التخرج.

خطبة محفلية عن التخرج

حتى تكون الخطبة المحفلية عن التخرج متكاملة، لابد أن تحتوي على الترحيب بالسادة الضيوف، ثم البدء في عبارات عن فرحة التخرج، وتقديم الشكر والثناء للذين حضروا الاحتفال، ثم ختام خطبة التخرج.

يعتبر التخرج من اللحظات التي لا تُنسى في حياة أي طالب، وقد يكون التخرج هو الانتقال من مرحلة دراسية إلى مرحلة أخرى، أو التخرج الجامعي الذي يليه البحث عن فرص العمل.

بسم الله والصلاة والسلاة على من لا نبي بعده أما بعد؛

أيها السادة والسيدات الأعزاء، نرحب بكم في هذا الحفل الكريم الذي جمعناً اليوم سوياً تحت فِكرة واحدة نسعى جميعاً نحوها ألا وهي فرحة التخرج والانتقال إلى مرحلة جديدة في الحياة العملية.

إقرأ أيضا:اثر الكلمة الطيبة على الفرد والمجتمع

نرحب بالسيد رئيس الجامعة/….. ، والسيد العميد/….. ، وجميع الطلاب والطالبات المتفوقين لهذا العام الدراسي.

هذا اليوم الذي ننتظره منذ زمن بعيد أنا وجميع الزملاء الكرام، فما أحلى طعم النجاح والتخرج بعد مواصلة مستمرة من السعي والتعلم والصبر عليه!، لذا يكون يوم التخرج يوماً مشرقاً مليئاً بالأمل والتفاؤل.

خطبة محفلية عن التخرج ثالث متوسط

لابد لنا جميعاً أن نعزز من قيمة العلم في حياة كل فرد، وقد أشار النبي -صلى الله عليه وسلم- إلى قيمة العلم، إذ ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم – عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

طلب العلم فريضة على كل مسلم، وإن طالب العلم يستغفر له كل شيء حتى الحيتان في البحر

وفي هذا الحديث تأكيد شديد على أهمية طلب العلم والتمسك به، فقد جعل النبي -صلى الله عليه وسلم- طلب العلم فريضة مثل باقي الفروض الواجبة على كل مسلم.

عليك أن تدرك أيها الطالب أن لكل دولة طلاب تفتخر بهم، فكن أنت واحداً منهم واجعل بلدك يعتز بك، فالطالب الآن هو من يبني ويرسم ويُعلم ويداوي المرضى في المستقبل، لذا كن حريصاً أن تكون واحداً من الذين يبنون الأوطان بإتمام شهادة تخرجهم.

إقرأ أيضا:خطبة محفلية عن تكريم الطالبات المتفوقات مميزة وجميلة

خطبة محفلية عن التخرج من المتوسط

اليوم هو يوم تخرجكم من هذه المرحلة الدراسية وقد أديتم فيها جميع الواجبات التي طُلبت منكم على أكمل وجه، واليوم سوف تفارقون هذا الصرح العظيم الذي رُفع شأنه منذ أن تواجدتم فيه منتقلين إلى مرحلة جديدة ومستقبل ينتظركم بفارغ الصبر.

الأن أيها الطالب نشعر جميعاً بفرحة عامرة لا تُقدر بثمن ألا وهي فرحة النجاح والتخرج بعد سهر ليالٍ طويلة، فسوف تأتي الراحة الآن بعد كثير من المشقة والتعب.

ومهما تحدثت فلن أستطيع أن أوافي قدركم جميعاً بما بذلتموه خلال مراحلهم التعليمية حتى يومنا هذا، فنحن نشهد الآن يوماً عظيماً في تاريخ مسيرتكم التعليمية، كما نشيد بالدور الكبير الذي قام به المعلمون من تعليم وصبر على الطلاب حتى وصلوا إلى مكانتهم هذه، وبهذا نكون قدمنا خطبة محفلية عن التخرج.

خطبة محفلية قصيرة عن التخرج

قال الله تعالى في كتابه الكريم: “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”. فإن الله علم ما في قلوبكم من خير وفلاح ونجاح فأعطاكم ما تستحقون نتيجة صبركم على التعلم، فتوج الله ختام مسيرتكم التعليمية بالنجاح والتوفيق والسداد في كافة أمور الدنيا.

نحن نشهد اليوم يوماً خالداً لا نستطيع نسيانه مهما مضى عليه الزمان، فاليوم ننهي المسيرة التعليمية إلى الأبد بعد سنوات طويلة من الكفاح، اليوم سوف نكون أكثر قوة ونظرة واعدة للمستقبل بتقديم أفضل ما لدينا من العمل الجديد، وقد تكون مضطرباً بعض الشىء من هذه المرحلة الانتقالية الجديدة، ولكن لا تجعل القلق يسيطر عليك فسوف تنتهي بمجرد التأقلم معها.

إقرأ أيضا:عبارات شكر للمعلمة

أود أن أقول لكم في هذه الحفلة الرائعة أنكم على أبواب مرحلة جديدة مليئة بالعمل، فاحرص على طاعة الله واسأله من فضله في كافة أمور حياتك فلن تجد نجاحاً دون توفيق الله عز وجل.

كلمة قصيرة عن التخرج

قال الله تعالى: “إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا”، فاعلم جيداً أنه لا يضيع مجهود أحد من عباده، بل يعطيه أكثر مما يتمنى مادام مخلصاً لله عز وجل، لذا علينا بالعمل جميعاً والارتقاء بالمجتمع قدر المستطاع، فيكون لدينا الطبيب والمهندس، والمعلم والصانع للأدوات المبتكرة، والمهندس الكهربائي، والعالِم وما إلى ذلك، فلا تقدم للمجتمع دون شبابه وبناته.

وفي نهاية خطبة محفلية عن التخرج، اسأل الله أن يرزقكم التوفيق في شتى أموركم، وأن ييسر أموركم ويرزقكم من حيث لا تحتسبون، وعليك أيها الخريج بتقوى الله في هذه الحياة.

السابق
خطبة محفلية عن الصلاة مميزة وجميلة
التالي
تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للحامل