المملكة العربية السعودية

طريقة تفعيل شريحة بيانات stc

طريقة تفعيل شريحة بيانات stc

طريقة تفعيل شريحة بيانات stc هي اختصار ل Saudi Telecom Company وهي شركة اتصالات سعودية تأسست في عام 2002، حيث تعد أول وأهم شركة اتصالات في المملكة العربية السعودية، كما أنها وفرت الكثير من الخدمات لمستخدمي الشبكة.

طريقة تفعيل الشريحة الإلكترونية stc

الشريحة الإلكترونية هي شريحة اتصالات للهواتف الذكية تحتوي على باقات إنترنت ومكالمات مسبوقة الدفع، وتتميز بكونها تتكون من تقنيات الهاتف وليست كالشريحة التقليدية، وتسعى شركات الاتصالات إلى جعلها تحل مكان شرائح الاتصال القديمة التي تكون عبارة عن قطعة بلاستيكية يمكن إدخالها وإخراجها.

فإن الشريحة الإلكترونية يتم تفعيلها من خلال إعدادات الهاتف المحمول الذكي، وبهذا تستطيع أن تغير شبكة الاتصال التي تريدها دون الحاجة إلى تغيير الشريحة والحفاظ على البيانات، وتكمن مميزات الشريحة الإلكترونية في أنه يمكنك تغيير الشبكة بصورة مؤقتة، كما أنه تستطيع تخزين أكثر من بطاقة افتراضية وتساعدك أيضًا عند السفر للخارج.

إقرأ أيضا:العنوان الوطني الرمز البريدي

فكونك تمتلك شريحة إلكترونية على هاتفك المحمول بذلك تستطيع القيام بكافة الاتصالات دون تكاليف، كما تساهم في سهولة تبديل الشبكات عن طريق الإنترنت، ولكنها تحتوي على بعض العيوب فعندما يتعطل هاتفك لا تستطيع استعادة البيانات بينما الشريحة التقليدية تستطيع إخراجها واستعادة البيانات، كما أنه لا يمكنك إزالتها لكنك تستطيع أن تستعيد هاتفك إذا فقدته من خلالها.

هذه الشريحة التي تقدمها الشركة السعودية للاتصالات والتي تدعم الهواتف الحديثة والتي تجعل المستخدم يستخدم الإنترنت دون انقطاع تم تطويرها في الهواتف الذكية الحديثة، كما أن العديد من شركات الاتصال تشجع فكرة الشرائح الإلكترونية وتختلف طريقة تفعيل الشريحة الإلكترونية من شركة لشركة أخرى، ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا هي:

  • يجب على المستخدم عمل المسح الضوئي لرمز QR code
  • تأكد من اتصال هاتفك الذكي بالإنترنت لتفعيل الشريحة على الهاتف.
  • تنتقل مباشرة إلى الإعدادات والضغط على كلمة خلوي.
  • تقوم بالضغط على إضافة خطة خلوية.
  • وتقوم بفتح الكاميرا وعمل مسح ضوئي للكود.
  • تقوم بإضافة اسم الشركة التي تتبعها.
  • ستظهر صفحة اختيار الخط وانقر على زر المتابعة.
  • ستصل رسالة نصية تحتوي على الكود المطلوب لتفعيله.
  • بهذه الطريقة تستطيع تفعيل الشريحة الإلكترونية على هاتفك الخلوي الذكي وضمان اتصالك بالإنترنت دائمًا.

شريحة بيانات stc مسبقة الدفع

شريحة بيانات stc مسبقة الدفع من أفضل ما تم إصداره من شركة الاتصالات السعودية، حيث يمكنك استخدام هذه الشريحة بالإنترنت المنزلي والاستمتاع بالإنترنت اللامحدود، من خلال استماعك لمسلسلاتك الدرامية المفضلة أو عن طريق تصفح مواقع التواصل الاجتماعي والدردشة الجماعية مع الأصدقاء دون ا=أن يحدث عطل ما في الراوتر.

إقرأ أيضا:افضل انواع مبردات المياه كولر

أو عندما تفاجئ بنفاذ الباقة الشهرية للإنترنت وهذا ما توفره شريحة بيانات stc مسبقة الدفع، حيث تقوم بالتقديم للحصول عليها والقيام بتفعيلها، ولتقل وداعًا للباقات التي تستهلك ويتم نفاذها قبل موعدها، وتستطيع التحدث مع الأهل والأقارب المقيمين خارج البلاد دون الحاجة لمزيد من التكاليف لأجل الاطمئنان عليهم.

طريقة تفعيل الشريحة الإلكترونية

طريقة تفعيل الشريحة الإلكترونية تتم من خلال إعدادات الهاتف المحمول، حيث تقوم بعمل رمز QR code الضوئي، وتأكدك من اتصال الهاتف بالإنترنت سواء كانت بيانات محمولة أو باستخدام شبكة Wi-Fi ثم تقوم بالبحث عن كلمة خلوي أو الاتصال الخلوي في بعض الهواتف، وقم بالنقر عليها وستقوم بعمل مسح ضوئي للكود باستخدام كاميرا الهاتف، وبعد ذلك ستصلك رسالة نصية بالكود المفعل.

وبذلك سيتم تفعيل الشريحة الإلكترونية على هاتفك الحديث ولكن الرجاء الحفاظ على الهاتف لأنه عند حدوث ضرر بالهاتف، يؤدي ذلك إلى فقد الشريحة وعند اقتنائك هاتف أخر تقوم بعمل شريحة إلكترونية جديدة.

طريقة تفعيل شريحة eSIM stc

طريقة تفعيل شريحة eSIM stc يتم تفعيل هذه الطريقة مثل الطريقة العادية ل stc بمجمل الخطوات السابقة المذكورة.

طريقة شحن شريحة بيانات stc عن طريق البنك

يمكنك القيام بهذه الطريقة من خلال خيارات منوعة فمن الممكن الذهاب إلى البنك والقيام بالإجراءات اللازمة، أو من خلال الموقع الإلكتروني، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

إقرأ أيضا:صيغة خطاب نقل الظروف الخاصة
  • تقوم بطلب الموقع الإلكتروني للبنك الذي تملك حساب به أو يتم التعامل من خلاله.
  • بعد الدخول على الموقع تقوم بالضغط على زر الدفع أو التسديد.
  • ستقوم باختيار الشريحة المراد شحنها وتقوم بتشغيلها على رصيدك البنكي.
  • تقوم باختيار طريقة الدفع سواء إلكترونيا أو من بطاقة الائتمان النقدي ثم تقوم بالضغط على تم.

شريحة بيانات stc ثلاثة شهور

تشمل هذه الشريحة خدمات إنترنت واتصالات دولية ومحلية بتكلفة أقل من المعتاد، وهذا ما توفره الشركة لمدة ثلاثة أشهر.

باقات stc إنترنت مسبقة الدفع

تقوم بالدفع مثلما تقوم مع شريحتك الاعتيادية، لكن بفارق نفاذ الإنترنت بسهولة فهي توفر إنترنت، ولكن تختلف الأسعار طبقًا لعدد الجيجا المرغوبة.

شريحة بيانات stc لا محدودة 160

تقدمها الشركة السعودية للاتصالات حيث يفضل الاقتناء بها على صورة بطاقات سوا، حيث تمنح هذه الباقة خيارات منوعة من استخدام الإنترنت والقيام بالمكالمات المحلية والدولية.

ختامًا الشريحة الإلكترونية تعد طفرة في عالم الاتصال وتمتلك العديد من المميزات، ونأمل جميعا توافرها في كافة أنواع الهواتف المحمولة، وقد قدمنا لكم طريقة تفعيل شريحة بيانات stc بشكل مفصل.

السابق
بحث عن علامات الترقيم
التالي
قصه قصيره عن الاخلاق والفضائل مميزة وجميلة