المملكة العربية السعودية

ما هو العنوان الوطني الموحد

ما هو العنوان الوطني الموحد

ما هو العنوان الوطني الموحد، أنشأت مؤسسة البريد السعودي عنوانًا وطنيًا كعنوان واحد وشامل لجميع مناطق ومدن وقرى وصحاري المملكة العربية السعودية، ووافق مجلس الوزراء على الأمر رقم (252) تاريخ 24 يوليو 1434، المرجع الرئيسي للتداول في المملكة العربية السعودية.

ما هو العنوان الوطني الموحد

قامت مؤسسة بريد المملكة العربية السعودية بتقديم عنوان وطني موحد لكل فرد وذلك من خلال دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين، حيث وافق مجلس الوزراء عليه بمرسوم رقم (252) تاريخ 24 يوليو 1434 هـ، حيث صدر نظام العنوان الوطني في السعودية من أجل خلق البنية التحتية اللازمة لمعاملات الحكومة الإلكترونية ومواكبة التطور الاستراتيجي للحكومة الإلكترونية.

ويقوم النظام على معالجة جميع مدن ومحافظات ومراكز وقرى وصحاري المملكة باستخدام أحدث التقنيات في مجال نظم المعلومات الجغرافية، مما يساعد في الوصول إلى عناوين جميع المواطنين بالمناطق والمباني السكنية والتجارية، حيث يعمل المشروع على التغيير من العنوان الوصفي إلى العنوان الرقمي، وذلك لسهولة عرض العناوين على المواقع، والتي يسهل العمل معها واستخلاص النتائج.

إقرأ أيضا:افضل واقوى الجامعات السعودية في علوم الحاسب

يعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع الحضارية الاستراتيجية التي تم تنفيذها لأول مرة في منطقة الخليج العربي والعالم العربي، كما حصلت على موافقة دولية من الاتحاد البريدي العالمي (UPU)، ويعكس المشروع حكمة نهج الحكومة في مواكبة أحدث التطورات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

رقم العنوان الوطني الموحد

يمكن لمواطني السعودية أو المقيمين فيها التواصل مع خدمة عملاء العنوان الوطني عن طريق رقم العنوان الوطني الموحد وهو “920005700” للاستفسار عن أي معلومات عن العنوان الوطني أو تغيير معلومات الحساب، مثل إضافة شخص إلى العنوان الوطني أو تغيير العنوان الوطني أو تغيير رقم الهاتف المحمول أو الخدمات الأخرى التي يقدمها العنوان الوطني للمملكة العربية السعودية.

العنوان الوطني النفاذ الموحد

أصبح العنوان الوطني أحد الخدمات العديدة التي أطلقها مكتب البريد في المملكة العربية السعودية لخدمة المواطنين السعوديين أو المقيمين وكذلك الشركات، كما يعد التسجيل بعنوان وطني أحد أساليب العمل التي تتبعها معظم دول العالم لتسجيل عنوان.

حيث يمكنك من خلال تسجيل عنوان وطني الوصول إلى موقع محدد والاستفادة منه لتسهيل وإدارة جميع خدمات الشركات للاستعلام عن خدمة التوصيل إلى المنازل وبالتالي السماح بتلبية احتياجات الخدمة الضرورية، ويؤدي التسجيل إلى عنوان وطني إلى تحسين التجارة الإلكترونية والخدمات المصرفية، وهي إحدى أهم ميزات العصر الحالي.

إقرأ أيضا:منصه مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت

العنوان الوطني الرقم الموحد

يمكنك الآن تسجيل عناوينك الرسمية وتغييرها وتحديثها بشكل دوري، كما يمكنك أيضًا الاستفادة بسهولة من جميع خدمات إرسال الطرود البريدية والمستندات والطرود، حيث توفر خدمة العنوان الوطني فريق دعم فني متميز للغاية يقطع شوطًا طويلاً نحو تسهيل طرق التواصل مع السعوديين والمقيمين في المملكة، ورقم العنوان الوطني هو 19992.

إقرأ أيضا:مطوية عن اليوم الوطني السعودي 91

وهكذا نكون قد تعرفنا على ما هو العنوان الوطني الموحد، حيث يعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع الحضارية الاستراتيجية التي تم تنفيذها لأول مرة.

السابق
خطبة محفلية عن المعلم مميزة وجميلة
التالي
خطبة محفلية عن المحبة مميزة وجميلة