المملكة العربية السعودية

تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري والميلادي

تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري والميلادي

تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري والميلادي، ينتظر سكان المملكة العربية السعودية حدثًا وطنيًا مهمًا على مدار العام للحصول على خصومات وتخفيضات وجوائز هذا هو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، كما أنهم يحصلون على إجازة بمناسبة هذا اليوم.

في كل عام يتم تحديد تاريخ اليوم الوطني السعودي من حيث الهجري والميلادي، ويتم تفصيل تاريخ العيد الذي يتم الاحتفال به في 23 سبتمبر من كل عام إحياءً لذكرى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – في 23 سبتمبر 1932.

وبناءً على ذلك تم الاعتراف بهذا اليوم باعتباره العيد الوطني للمملكة، والذي يحتفل به سنويًا، وسوف نتحدث في هذا المقال عن تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري والميلادي.

تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري والميلادي

قامت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية بتحديد تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري والميلادي حيث تم اصدار قرار  بأن تكون عطلة اليوم الوطني لهذا العام 4 أيام، ويكون تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري والميلادي اعتبارًا من يوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020، الموافق 6 صفر 1442 هـ، حيث أن الإجازة تكون من يوم الأربعاء حتي يوم السبت.

إقرأ أيضا:تجربتي مع دراية وشركة دراية جلوبل

حيث تقوم المملكة العربية السعودية بالاحتفال باليوم الوطني السعودي لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام،  وإشارة إلى المرسوم الملكي الصادر عن الملك عبد العزيز رقم 2716 في 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ، ويقتضي ذلك بنقل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد والأراضي المجاورة لها إلى المملكة العربية السعودية، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 1932 م.

اجازة اليوم الوطني 2021

وفقاً للمادتين 127 و 128 من قرارات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووفقاً لنظام الإجازات و العمل في السعودية يستمر العيد الوطني للمملكة العربية السعودية يومًا واحدًا فقط وهو 23 سبتمبر من كل عام.

بالنظر إلى هذا اليوم من العام الحالي ستكون العطلة يوم الخميس 23/9/2021، مع إضافة إجازة الجمعة والسبت كعطلة أسبوعية رسمية، مما يعني أن الموظفين سيعودون إلى العمل بعد عطلة وطنية وسيعود الطلاب أيضًا إلى المدرسة الأحد (26/9/2021)، والذي يتوافق مع 19/2/1443.

كيف يُحتفل باليوم الوطني السعودي؟

يشتهر الحدث بالألعاب النارية والمسيرات المليئة بالمنصات التي تعرض أبرز معالم كل منطقة، والموسيقى والأزياء التقليدية وأعلام المملكة العربية السعودية تملأ الشوارع، حيث تقام فعاليات ثقافية خاصة ويتجلى الفخر الوطني في كل مكان من الأشخاص الذين يزينون سياراتهم ومنازلهم إلى المباني الخضراء خلال النهار.

إقرأ أيضا:سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز آل سعود زوجة ولي العهد محمد بن سلمان

أصبح اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية شديد القومية خلال السنوات القليلة الماضية، كما تقول كريستين ماكميلان، ممرضة مسجلة تعيش في الرياض منذ ستة أعوام، “يرتدي الجميع اللونين الأخضر والأبيض (ألوان العلم السعودي)”.

إن حضور اليوم الوطني هو ترفيه خالص حيث تنتشر البهجة والأعياد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية للمشاركة في بعض هذه الأحداث، احصل على شيء أخضر وتوجه إلى الرياض لحضور أكبر الاحتفالات، تقول ماكميلان: “في الرياض، يتم الاحتفال ليلاً بالألعاب النارية التي تنتشر في السماء في عدة أماكن في جميع أنحاء المدينة”.

معلومات وحقائق عن اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو حدث يحتفل به جميع سكان المملكة العربية السعودية، ويصادف هذا اليوم كل عام، وتقام الاحتفالات والمناسبات على نطاق واسع في جميع أنحاء المملكة، تكريما لذكرى مرور عام على تأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيد المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أن الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يعود إلى تاريخ صدور الأمر الملكي الذي قدمه الملك عبد العزيز برقم 2716، وذلك بتاريخ 17 جمادى الأولى 1351 هـ بهذا المرسوم التاريخي نقل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضا:كيفية تجديد الاستمارة بدون تسديد المخالفات 1443

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري والميلادي، حيث تقوم المملكة العربية السعودية بالاحتفال باليوم الوطني السعودي لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام.

السابق
تجربتي مع شرش الزلوع.. فوائد نبات شرش الزلوع
التالي
مطوية عن اليوم الوطني السعودي 91