حكم وخواطر

خطبة محفلية عن تكريم الطالبات المتفوقات مميزة وجميلة

خطبة محفلية عن تكريم الطالبات المتفوقات مميزة وجميلة

خطبة محفلية عن تكريم الطالبات المتفوقات، إذ يعد النجاح والصعود إلى درجات السلم العليا من أهم الصفات التي يتمتع بها الإنسان المتفائل والناجح في هذه الحياة.

التفوق يرسم لنا حياة جميلة مليئة بالأمل والتفاؤل نحو الأفضل، فلن تجد إنساناً متفوقاً إلا وقد نال السعادة، فلا طعم يروق لنا مثل طعم النجاح.

عندما تكون شخصاً ناجحاً فإنك تقدم ميزة وبصمة جديدة للمجتمع، لذا يجب عليك أن تتحلى بكثير من الصبر والجد، والصبر على التعلم، فلن تصعد سُلم النجاح بدون كثرة التعلم.

والتفوق ليس مقتصراً على فئة الأذكياء فقط، بل أنت أيضاً يمكنك تحقيق ذاتك واثبات نفسك للمجتمع كله أنك قادر على تغيير ما يدور حولك، كل ما عليك ألا تجعل الكسل حليفك، وانفض هذا الغبار الذي يملأ ذهنك بكثير من الفوضى، ولا تجعل بداخله سوى النجاح والتفوق.

خطبة محفلية عن تكريم الطالبات المتفوقات

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين الذي عُلم من الجهالة، وأرشدنا إلى طريق الفلاح والنجاح،أما بعد؛

إقرأ أيضا:خطبة محفلية عن الصداقة حقوق وواجبات مميزة وجميلة

أيها الحفل العظيم الذي جاء اليوم حتى يشاركنا لحظات تكريم المتفوقين، اجتمعنا اليوم حتى نرفع من قيمة الذين اجتهدوا في السنة الدراسية على أكمل وجه، قال الله تعالى في كتابه الكريم” يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ” صدق الله العظيم، وهذه إشارة واضحة لقيمة العلم في حياة الإنسان، إذ يمحو عنه الضلالة والتيه في الحياة الدنيا والآخرة.

اليوم لابد من تتويج رؤوس الناجحين، ينبغي عليهم رفع رؤوسهم فقد أثبتوا للجميع أن النجاح يستحق التعب وكثرة السهر حتى نحصل على  المراد.

يوم النجاح هو اليوم الذي تُجنى فيه الثمار، وتعلو الزغاريد، ويفرح الآباء والمعلمون بهذه الثمرة الطيبة التي أينعت ثمارها.

أيها الطالب، أيتها الطالبات، أنتم ثمرة هذا المجتمع، ولن يتقدم إلا بتفوقكم، فعليكم أن تكونوا أداة يستخدمها المجتمع للرقي والنهوض به إلى الأعلى.

خطبة محفلية عن الطموح

عندما نذكر خطبة محفلية عن تكريم الطالبات المتفوقات، لابد من ذكر أهمية الطموح في حياة المتفوقين بشكل عام، لا يمكن للإنسان أن يعيش على وجه الكرة الأرضية دون أن يكون لديه طموح يسعى من أجله، وقد يكون الطموح وجهان لعملة واحدة، فهناك من يكون طموحه في تحقيق الشر، والآخر تكون غايته هو النجاح وإصلاح المجتمع ومساعدة الآخرين بما منحه الله من علم وذكاء، لذا فليكن هدفك الخير والنجاح دائماً، ولن يتحقق ذلك إلا عن طريق المذاكرة وأنت ما زلت في مقتبل عمرك، فالمطلوب منك هو التركيز في الدراسة.

إقرأ أيضا:خطبة محفلية عن الام مميزة وجميلة

وواجبنا نحن اتجاه هؤلاء الطلاب والطالبات هو تنمية وتعزيز روح الطموح بداخلهم، فلا نقتل فيهم آمالهم العريضة، بل نحاول أن نمسك بأيديهم ونصعد بهم درج السلم الأول حتى الصعود إلى القمة.

خطبة محفلية عن العلم

منذ بداية الإسلام، وقد حثنا القرآن الكريم والأحاديث النبوية على طلب العلم، فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم” اقرأ بإسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم”.

فلنتأمل جميعاً هذه الآية الكريمة التي ترشدنا نحو القراءة في كل ما هو مفيد للبشرية، فقد أمر الله تعالى أن يُعبد عن طريق العلم والتفقه في الأمور الشرعية، فهذا هو السبيل الأول للإيمان بالله عز وجل والابتعاد عما يدعو إليه الشيطان.

حرصت الدولة على تقديم جميع وسائل التكنولوجيا والدورات التعليمية حتى يتم تعلم كل فئات المجتمع كباراً وصغاراً.

أهمية التفوق والعلم

إن الهدف الأساسي من العلم والتعلم هو بناء أعضاء ناجحين في المجتمع حتى يتمكنوا من تعليم بعضهم البعض، فلا خير في كاتم للعلم، لذا ينبغي أن نعلم من حولنا، وعلى المتعلم ألا يخجل، فلا حياء في طلب العلم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن العلم يرفع قيمة صاحبه بين أفراد المجتمع، ويجعل الجميع مقبلين عليه بكل حفاوة، فالعلم لا يحمله إلا أصحاب الأخلاق الرفيعة والمهذبة، فلا خير في حاصل للعلم بدون أخلاق، لذا احرص أيها الطالب أن تكون من أصحاب الخلق الرفيع والعلم الواسع على مدار السنوات.

إقرأ أيضا:عبارات جميلة جدا ومؤثرة

خطبة محفلية عن النجاح

عندما تكون ناجحاً ومتوفقاً فإن جميع الكلمات لن توفي مقدار السعادة التي تكون بداخلك لحظة التفوق، لذا احرص أيها المجتهد في الحفاظ على نجاحك الدائم وكن دائم السهر من أجل تحقيق طموحاتك، فلا شيء يضاهي لحظة النجاح حقاً.

كلما كنت ناجحاً في حياتك العلمية والعملية، زدت وقاراً واحتراماً بين الناس.

النجاح نتيجة واضحة لكثرة العمل والاستمرار فيه مهما كانت الظروف والعقبات التي تواجهك، لذا يجب عليك أن تجعل النجاح هو درج السلم الذي نصعد عليه عاماً بعد عام حتى تصل إلى القمة.

في نهاية هذا المقال، قدمنا إليكم خطبة محفلية عن تكريم الطالبات المتفوقات، لذا احرصِ أن تكونين واحدة من المتفوقات اللاتي يحصلن على الجوائز بصفة دائمة حتى تكونين فخراً لأبويكِ.

السابق
بحث عن الميكروسبوريديا
التالي
خطبة محفلية عن بر الوالدين مميزة وجميلة