معلومات طبية

تجربتي مع حب الشباب الكيسي

تجربتي مع حب الشباب الكيسي

حب الشباب الكيسي أحد مشاكل البشرة التي يعاني منها العديد من الأشخاص فهو عبارة عن حبوب حمراء كبيرة تحت الجلد، وتكون مؤلمة للغاية عند لمسها، ويعد هذا النوع من أصعب أنواع حب الشباب لأنه يحتاج إلى فترة طويلة لعلاجه بسبب عدم ظهور أي رؤوس للحبوب على البشرة، ومن الممكن عقب علاجه قد يترك آثار مكانه في البشرة.

علاج حب الشباب الكيسي طبيعياً

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة طريقة علاج مشكلة حب الشباب الكيسي بطريقة طبيعية للتقليل من ظهورها فيجب عليهم في البداية اتباع هذه النصائح:

  • عدم تناول أي نوع من أنواع الأغذية والمشروبات التي تهيج هذا النوع من حب الشباب بالبشرة مثل الجبن أو أي منتج من منتجات الحليب، والأطعمة التي تحتوي على مؤشر غلايسيمي مرتفع.
  • البعد عن غسل الوجه بشكل مستمر فيمكن شطف الوجه مرتين خلال اليوم.
  • تجنب الأشياء المسببة للتوتر.
  • محاولة الالتزام بحياة صحية على قدر الإمكان، ويتضمن ذلك ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، والنوم لفترات كافية.
  • البعد عن العادات غير صحية مثل مسح الوجه بقوة عقب تنظيفه، واستخدام كميات كبيرة من مستحضرات التجميل الغير مناسبة للبشرة، وعدم مسح المكياج قبل النوم، واستمرار اللعب في البثور.

تجربتي مع حب الشباب الهرموني

خلال تجربتي مع حب الشباب الهرموني بدأت عندما ظهرت هذه البثور في بشرتي، واستمرت في النمو مما دفعني إلى استشارة الطبيب المختص الذي أوضح لي أن هذه الحبوب تظهر نتيجة لتغير في هرمونات الجسم كما أوضح لي الأسباب التي أدت لظهورها كما نصحني بضرورة الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية، والحلويات الجاهزة، وتنظيف بشرتي قبل النوم يوميًا.

إقرأ أيضا:بيوديرما بيجمنت بيو كريم تفتيح المناطق الحساسة

حب الشباب المتكيس تحت الجلد

يعد حب الشباب الكيسي هو أحد أنواع حب الشباب الذي يظهر نتيجة لعوامل وراثية، وتظهر الحبوب الكيسية نتيجة لنشاط الغدد الدهنية بصورة مفرطة مما يؤدي إلى إفراز كمية زائدة من الزهم بالبشرة وهو عبارة مادة زيتية تفرزها البشرة لتزييتها، وتسبب هذه الكمية الزائدة إلى التهاب الغدد الدهنية، وانتفاخها، وتصلبها ثم تتفتح الغدة تحت الجلد مما يؤدي لظهور أشكال منتفخة كبيرة الحجم تُعرف باسم الكيسات.

علاج حب الشباب الكيسي بالثوم

يستطيع أي شخص يعاني من مشكلة حب الشباب المتكيس استخدام مستخلص الثوم المخففة عليها بدلًا من تطبيق الثوم الطازج مباشرة، ويمكن تحضير مستخلص الثوم من خلال نقع شرائح فصوص ثوم طازجة في كمية من سائل كحولي لمدة زمنية معينة.

يمكن استخدام ماسك الثوم على حب الشباب المتكيس من خلال تحضيره باتباع هذه الخطوات:

  1. اخلط فصوص من الثوم المهروسة في أحد الزيوت الناقلة كزيت جوز الهند، زيت الجوجوبا.
  2. ضع كمية بسيطة من الخليط السابق على مكان صغير بالوجه، ففي حالة عدم ظهور أي أعراض تحسسية يمكنك وضعه على جميع مناطق البشرة التي تظهر فيها الحبوب.
  3. اترك الماسك على الجلد لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم الماء البارد لغلق مسام البشرة.

حب الشباب العقدي الكيسي

هو أحد أنواع حب الشباب الالتهابية، ويكون أكثر ألمًا وحدة لأنه يظهر بالبشرة في شكل كتل صلبة متصلة ببعضها البعض على شكل عقد بالطبقات العميقة بالجلد، وقد يظهر في مكان صغير بالبشرة أو ينتشر في مناطق كبيرة بالبشرة.

إقرأ أيضا:تنشيط التبويض طبيعيا

وقد يحتاج إلى فترة طويلة لعلاج مشكلة حب الشباب العقدي الكيسي كما أنه في حالة عدم تطبيق العلاج المناسب على البشرة قد يؤدي إلى ظهور الندوب في الأماكن المصابة به.

مرهم لعلاج حب الشباب الكيسي

يعتبر كريم اكرتين واحد من أفضل المراهم الطبية لعلاج حب الشباب الكيسي كما يساعد في تحفيز البشرة على إفراز مادة الكولاجين التي تعمل على تجديد شباب البشرة، ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، وعلاج العديد من المشاكل التي تعاني منها البشرة مثل البثور، والصدفية.

شكل حب الشباب الكيسي

في الأغلب يظهر حب الشباب العقدي في مناطق الجلد التي بها عدد كبير من الغدد الدهنية كالوجه والعنق كما تظهر هذه البثور في مكان بصيلات الشعر بالبشرة حيث يظهر الالتهاب في عدد كبير من البصيلات مما يؤدي إلى ظهور الحبوب بشكل عقدي ذات حجم كبير.

لا يظهر حب الشباب الكيسي أي رؤوس لأنه يظهر أسفل الجلد، وفي حالة ظهورها يكون لونها أبيض

كريم يوكو لحب الشباب

هو واحد من الكريمات الطبية ذات الفاعلية الكبيرة في علاج مشكلة حب الشباب حيث يساعد في الحد من آثار حب الشباب بالبشرة من خلال القضاء على البثور كما يعمل على منع ظهورها مرة أخرى لأنه يتكون من مستخلص نباتات طبيعية تساعد في الحد من نشاط البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب.

إقرأ أيضا:كريم منيرفا للتفتيح

ويستخدم كريم يوكو لعلاج حب الشباب يوميًا من خلال وضع كمية بسيطة من الكريم على المنطقة المصابة عقب تنظيف البشرة بالماء الفاتر.

وفي النهاية يعد حب الشباب الكيسي أحد أنواع حب الشباب الالتهابية التي تحتاج إلى علاجه فور ظهوره في البشرة لأن الإهمال في علاجه قد يؤدي إلى ظهور العديد من الندبات بالبشرة كما يمكنك علاجه من خلال اتباع حياة صحية، والبعد عن تناول المشروبات الغازية والأطعمة الجاهزة.

السابق
تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للشعر والبشرة
التالي
تجربتي مع استخدام حبوب منع الحمل ديان 35