حميات وتخسيس

رجيم اللقيمات تجارب

رجيم اللقيمات تجارب

رجيم اللقيمات تجارب هو أحد الأنظمة الغذائية التي نالت انتشار واسع بين النساء في الفترة الأخيرة؛ لأنه يعتمد على تناول كافة أنواع الطعام المختلفة بشكل مستمر ولكن بكميات قليلة، وأطلق عليه رجيم اللقيمات لأنه يعتمد في الأساس على كمية الأكل والوجبات اليومية بدلًا من الاعتماد على عدد السعرات الحرارية التي يحصلها الإنسان عقب تناوله للطعام.

رجيم اللقيمات تجارب

هو عبارة واحد من الأنظمة الغذائية الحديثة التي يتبعها الإنسان بهدف التخلص من الوزن الزائد اعتمادًا على كمية الطعام التي يتناولها الإنسان خلال اليوم الواحد، وليس اعتمادًا على كمية السعرات الحرارية التي يتناولها خلال اليوم؛ ولذلك أطلق عليه اسم رجيم اللقيمات.

ويعتمد هذا النظام الغذائي على إحداث بعض التعديلات في نظام الحياة الغذائية للإنسان؛ فكل مادة غذائية يتناولها الإنسان بكمية معينة من خلال نظام يعتمد على الدقة والتحديد، فهو يؤثر على الوزن فقط دون تعريض الإنسان للشعور بالجوع أو حرمانه من تناول أي نوع من أنواع الطعام.

إقرأ أيضا:فوائد حبوب نيوروبيون

جدول رجيم اللقيمات

يعتمد جدول رجيم اللقيمات تجارب على تناول الإنسان وجبة متوسطة خلال اليوم ثم إضافة عدد من اللقيمات الصغيرة التي يتراوح عددها ما بين 7 إلى 10 لقيمات خلال اليوم، ومن ضمنها لقيمات اللوز أو الفول السوداني؛ وهو بذلك يعود الإنسان على أكل كميات صغيرة من الطعام لتصبح عادة يومية.

كما ينصح الطبيب عند تطبيق هذا الرجيم في بداية اليوم تناول كوب من الماء أو أي مشروب آخر، وبعد مرور 10 دقائق يتناول الإنسان من 3 ثمرات لوز أو 5 حبات من الفول السوداني كل 60 دقيقة لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 7 ساعات متواصلة قبل تناول الوجبة المتوسطة، والجدير بالإشارة أن هذه اللقيمات تخصم من المجموع الكلي للقيمات اليومية.

بينما تتكون اللقيمات الباقية من:

  • كسرة من رغيف خبز سواء بلدي أو توست، ويفرد عليها معلقة من الفول أو نصف بيضة أو معلقة جبنة أو معلقة مربي أو حلاوة طحينية.
  • عدد قليل من المكسرات تتراوح ما بين 3 إلى 5 حبات بندق أو لوز أو ما يتراوح بين 5 إلى 10 حبات فول سوداني.
  • ثمرة فاكهة أو حبة خضار مثل ثمرة تين أو 3 ثمرات من البلح أو نصف مانجو أو 10 حبات عنب أو شريحة بطيخ.
  • 6 ملاعق من الايس كريم أو نصف كوب من الزبادي.
  • 2 قطعة من الشكولاته.
  • يتناول من الأطعمة الجاهزة نصف شريحة بيتزا أو ربع ساندويتش.

بينما تحتوي الوجبة المتوسطة التي يطلق عليها اسم الوجبة المفرحة من 3 أطباق وهم:

إقرأ أيضا:فوائد عين الجمل للمخ
  • الطبق الرئيسي يتكون من:

5 ملاعق من الخضار المطبوخ، و5 ملاعق من الأرز أو المكرونة أو بطاطا المسلوقة، وقطعة متوسطة من أي نوع بروتين “لحم، سمك، دجاج” أو 2 بيضة مسلوقة أو قطعة من الجبن.

والجدير بالذكر أن هذه المقادير تناسب الأشخاص الذين يبلغ وزنهم أقل من 60 كيلو جرام بينما يمكن أن تزيد لمرة ونصف للأشخاص الذين تتراوح أوزانهم ما بين 90 و150 كيلو غرام، وتتضاعف للأشخاص الذين تتجاوز أوزانهم ل 150 كيلو جرام.

  • طبق السلطة يتكون من

يحتوي على ما يماثل كوب ونصف من السلطة الخضراء مكون من أي نوع خضروات ومضاف عليها قطرات من زيت الزيتون.

  • الطبق الصغير يتكون من

الحلويات فيمكن تناول نصف شريحة من أي طبق حلوي مثل البسبوسة أو الشكولاتة أو تناول نصف كوب من العصير أو 2 معلقة آيس كريم أو تناول حبة فاكهة.

رجيم اللقيمات كم ينزل بالشهر

من خلال تطبيق جدول رجيم اللقيمات تجارب كما أوضحنا في الأعلى، فذلك يساعدك على خسارة نحو كيلو جرام من وزنك خلال 7 أيام أي ما يعادل 4 كيلو جرام خلال 30 يوم؛ فكل ما عليك أن تكون قوي الإرادة ليحقق لك هذا النظام الغذائي النتائج المرغوبة.

إقرأ أيضا:كريم ماريجولد للمنطقه الحساسة

توضح واحدة من مستخدمات رجيم اللقيمات أنه ساعدها على خسارة وزنها على الرغم من أنه بطئ في نزول الوزن، ولكنه ساعدها في جعلها تحس أنها خفيفة الوزن بعد تطبيقه لمدة 7 أيام، وأن الوزن الذي خسرته لا يرجع مرة ثانية.

ان اصلا عملت ريجمات كتير اتكنز منهم وجربت حبوب تخسيس والوزن رجع تانى لكنى الحمدلله دعواتتى مستجابه دعيت ربى ف الفجر كتير انه يدلنى ع الطريقه الصحيحه للنحافه بدون اى ضارة مضرة وان الوزن مايرجع تانى واستغفرت ف اليوم اكتر من 400 مرة والحمدلله لقيت نفسى بعمل ريجيم اللقيمات

ان الحمدلله بقالى اسبوع ماشيه على ريجيم اللقيمات للدكتور محمد الهاشمى وهى احياء لسنه الحبيب
صلى الله عليه وسلم
انصح كل اخت عندها وقت انها تمشى عليه
والحمدلله انا موزنتش بس حاسه انى نحفت و نزلت وزوجى كمان قالى كده هو بطئ ف النزول لكن ماشاء الله الى بيروح مابيرجع تانى ابدا وكمان بتتعودى على نظام حياه ومعدتك بتصغر دعوتكم لى
وان اهجبلكم عنه معلومات على ماترجع اختنا طير الحرم جزاها الله كل الخير

مميزات رجيم اللقيمات

يساعد رجيم اللقيمات على جعل الجسم رشيق وصحي للغاية كما أنه يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم مما يجعله ذو فائدة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من مشكلة البدانة إلى جانب مساعدته في إنقاص وزن الإنسان بشكل تدريجي دون حرمانه من تناول أي نوع طعام.

في النهاية يعتبر رجيم اللقيمات تجارب من أبرز الأنظمة الغذائية المستخدمة في الوطن العربي لأنه يساعد الجسم على إنقاص الوزن من خلال حرق الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم فضلًا عن تناول الإنسان لما يحبه من طعام كما يعتبر هذا النظام أسلوب حياة مستمر يساعد الإنسان على عيش حياة صحية دائمة.

 

السابق
بحث عن التدخين
التالي
محاذير استعمال حبوب لورينيز