الإسلام

دعاء ليلة الدخله للمتزوجين في الاسلام قصير

دعاء ليلة الدخله للمتزوجين في الاسلام قصير

دعاء ليلة الدخله للمتزوجين في الاسلام من الأمور المقدسة عند المتزوجين، وذلك لزيادة الروابط والمحبة والألفة في أول ليلة من الزفاف.

تعد ليلة الدخلة هي الجسر الذي نعبر من خلاله لبدء مرحلة جديدة في حياتنا، لذا لابد أن نبدأها بشىء من الروحانيات الإيمانية، وسوف نقدم إليكم كيفية صلاة ركعتي ليلة الزفاف،دعاء ليلة الزواج عند أهل البيت، دعاء النكاح الشرعي، دعاء النكاح في الإسلام، دعاء ليلة الزواج ابن عثيمين، دعاء ليلة الزواج مفاتيح الجنان، دعاء العروس يوم الزفاف، دعاء تحصين العروس يوم زفافها.

كيفية صلاة ركعتي ليلة الزفاف

أشار الإسلام إلى توطيد النفس البشرية دائماً حتى في أوقات الفرح حثهم على استخدام الروحانيات والتقرب من الله في ليلة الزفاف حتى يبارك الله لهم في هذا العرس، ويجب على كل مسلم الالتزام بهذه القواعد، أي نعم هي ليست من الفروض، ولكنها من سنن التابعين، وطريقة صلاة ركعتي ليلة الزفاف بسيطة وميسرة للغاية، ما عليك سوى الوقوف أمام زوجتك ثم تبدأ في الصلاة وتقرأ ما تيسر لك من القرآن الكريم.

إقرأ أيضا:بحث عن آيات تدل على التأمل قصيرة

الجدير بالذكر أنها ليست سنة مؤكدة عن النبي- صلى الله عليه وسلم-، ولكنها من سنن الصحابة رضي الله عنهم، والشاهد على ذلك أن رجلاً يُدعى أبو حريز جاء إلى عبدالله بن مسعود – رضي الله عنه- فقال: إني تزوجت جارية شابة بكراً وإني أخاف أن تفرُكني، فقال له عبدالله بن مسعود: إن الألف من الله، والفرك من الشيطان، يريد أن يُكره إليكم ما أحل الله لكم، فإذا أتتك فأمرها أن تصلي وراءك ركعتين.

دعاء ليلة الزواج عند أهل البيت

يكمن السر وراء دعاء ليلة الزواج عند أهل البيت في الشعور بالأمان والراحة النفسية لكلا الزوجين، حيث يصاب الزوجين في هذه الليلة بقليل من الخوف وذلك لأنها أول ليلة تبدأ فيها الأمور الجدية والالتزامات بالبيت وما إلى ذلك، فيمكنك قراءة بعض الأدعية المخصصة في هذه الليلة مثل، اللهم ارزقنا خير ما في هذه الليلة وخير ما فيها، اللهم جنبنا الشيطان، وارزقنا حبك واجمعنا على طاعتك، وهذا أفضل دعاء ليلة الدخلة للمتزوجين في الاسلام.

دعاء النكاح الشرعي

قال الله تعالى في كتابه الكريم” ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون.

وفي هذه الآية قد تبينا من ضرورة النكاح الشرعي لحماية المسلم من الرذيلة، وقول أدعية النكاح الشرعي هي السبيل الأول لإقامة بيت مسلم ناجح على المدى البعيد، فعندما تدعو الله في هذه الليلة، فإنك تطلب منه أن يبارك لكما في هذا الزواج ويرزقكم بالذرية الطيبة.

إقرأ أيضا:دعاء للميت مكتوب مؤثر جدا

دعاء النكاح في الإسلام

دائماً يقف الإسلام مع مصالح الإنسان، وحتى يتسنى لك قضاء ليلة سعيدة بعيدة عن الخوف، وأشار النبي – صلى الله عليه وسلم- لهذا الدعاء فقال: إذا أفاد أحدكم امرأة أو خادماً أو دابة، فليأخذ بناصيته، وليدع بالبركة، وليقل: اللهم إني اسألك من خيرها، وخير ما جُبلت عليه، وأعوذ بك من شرها، وشر ما جُبلت عليه.

تشير الناصية في هذا الحديث إلى مقدمة الشعر في الرأس.

دعاء ليلة الزواج ابن عثيمين

عندما يأتي أحد مقبلاً على الزواج لابن عثيمين ينصحه بقول دعاء ليلة الزواج وأن يكون مطيعاً لها في الليلة ويهدأ من روعتها ويكون أنيساً ومحباً لها.

دعاء ليلة الزواج مفاتيح الجنان

بالفعل فإن دعاء ليلة الزفاف مفاتيح الجنان الحقيقة في الحياة الدنيا والآخرة، والدعاء في هذه الليلة هو أفضل ما يبدأ به الزوجان حياتهما الجديدة، حتى تعم الألفة والمودة بينهما.

هناك العديد من دعاء ليلة الزواج مفاتيح الجنان، ومن الممكن أن يقول الدعاء جهراً أو سراً فيقال في هذه الليلة: ” اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا”.

دعاء العروس يوم الزفاف

  • اللهم اجعله زوجاً صالحاً لي، وارزقنا الذرية الطيبة إنك سميع الدعاء.
  • اللهم اجعلني زوجة صالحة له، وارزقني طاعته مدى الحياة.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • يارب اسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو علمته أحد من خلقك، او استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل هذه الليلة مباركة مليئة بالحب والمودة.
  • اللهم يسر لنا أمورنا في هذه الليلة، وارزقنا الحلال الطيب ما حيينا.

دعاء تحصين العروس يوم زفافها

عند خروج العروس من منزل أبيها متجهة إلى بيت زوجها، يمكنك البدء في قراءة دعاء تحصين العروس يوم زفافها سواء سراً أو علانية، وإليكم دعاء ليلة الدخله للمتزوجين في الاسلام:

إقرأ أيضا:آيات السكينة والانشراح والأمن من الخوف مكتوبة
  • اللهم بارك في هذه العروس واحفظها من العين، إنك أنت الحفيظ المجيد.
  • اللهم إني استودعك هذه العروس، فاحفظها من كل سوء واجعل السعادة بين يديها في بيتها الجديد.

إذا كنت مقبلاً على الزواج، فيمكنك قراءة هذا المقال لمعرفة دعاء ليلة الدخله للمتزوجين في الاسلام، واعلم أن هذا الدعاء يحمي البيت وأهله من المصائب والخوف في بداية الحياة الجديدة.

السابق
دواعي استعمال حبوب اومفيل للرشح والحساسية
التالي
منصة مدرستي تسجيل الدخول حساب جديد