الطب البديل

تجربتي مع فوائد الأناناس للحمل والمبايض

تجربتي مع فوائد الأناناس للحمل والمبايض

فوائد الأناناس للحمل والمبايض لها أهمية بالغة في تعزيز الثقة للعديد من السيدات بأنه من الممكن علاج المشاكل الطبية بطريقة طبيعية ودون وجود اية آثار جانبية ضاره بالجنين، فهذا المشروب يعمل على تقوية المبايض وتطهير الرحم وهذا الأمر هو الذي يسرع من الإنجاب بسبب ارتفاع معدل الخصوبة الذي ترغب به لحدوث التبويض الكامل.

فوائد الأناناس للحمل والمبايض

يعتبر من الفواكه الطبيعية التي لها تأثير قوي في الفترة الأخيرة من الإنجاب، ولهذا فإن فوائد الأناناس للحمل والمبايض عديدة ومنها:

  • يعمل على تحفيز نشاط المبايض خلال الدورة.
  • يرفع من معدلات الخصوبة.
  • يساهم في ضبط التبويض وحجم البويضة.
  • يسهل من عملية الولادة.
  • يحافظ على الجهاز المناعي ويهدئ منتشنجات العضلات أثناء الوضع.
  • يخفف من الضغط على جدار الرحم الذي يصيب المرأة لآلام أسفل البطن.

تجربتي مع الأناناس لتنشيط المبايض

تعددت الكثير من التجارب التي تحمل فوائد الأناناس للحمل والمبايض في علاج عدم الإنجاب، وتكون على النحو التالي:

إقرأ أيضا:ما فوائد العنب الاحمر

التجربة الأولى

قالت سيدة كنت أحاول عدة مرات الحصول على طفل أنابيب ولكن كانت الفكرة تفشل نظرًا لأن الطبيب أخبرني أني أعاني من ضعف المبايض، وهذا يحتاج إلى إصلاح المشكلة طبيعيًا، وقد اقترح على تناول عصير الأناناس وبالفعل داومت على ذلك الأمر أكثر من ثلاثة أشهر، واندهشت من النتيجة عندما تم إخباري أنني حامل.

التجربة الثانية

عرضت سيدة مشكلتها بقولها أنها كانت تعاني من العقم وقد ذهبت للكثير من الأطباء وقد نصحها الطبيب بالعلاج الطبيعي للإنجاب، وعلى الرغم من أنها كانت ترفض هذه الفكرة ولكنها قامت بالموافقة وقامت باستعمال المشروب ثلاثة أشهر بشكل يومي، مما عزز ذلك سرعة المبايض لديها وإعادة خصوبتها مرة أخرى وأخبرها بعد شهر إضافي أنها حامل.

التجربة الثالثة

قالت سيدة أن الجنين قد تم إجهاضه عدة مرات لأسباب كثيرة وأنه كلما أصبحت حامل كانت تتوقع ألا يتم الأمر للنهاية، وبعد استخدامها للعصير أثناء مدة الحمل وجدت النتيجة الرائعة عندما حان يوم الولادة فقد تم الإنجاب لمولودها الأول بمنتهى السهولة.

متى يشرب عصير الأناناس لتنشيط المبايض

المرأة الحامل لابد لها من استشارة الطبيب حتى لا يحدث تأثير على الحمل مثلما ذكرنا في فوائد الأناناس للحمل والمبايض، ولهذا يحدد الاستعمال في الفترة الأولى فله قدرة كبيرة على الحفاظ على الرحم في أفضل صورة ممكنة حتى بعد الولادة، وهو مسهل للعملية بكاملها عند التعثر.

إقرأ أيضا:فوائد بذور الشيا للعضو الذكري

تجارب الأناناس للحمل

من اللحظات الهامة التي تشعر فيها السيدات بالسعادة والفرحة هو خبر حملها أو قدوم مولودها وقد ظهر هذا الأمر من خلال العديد من التجارب المتنوعة كما يلي:

التجربة الأولى

قالت سيدة لقد عانيت من الحالة النفسية فترة كبيرة بسبب بلوغي سنا كبيرا  مما أثار انتباه من حولي وزوجي وما أثار قلقي من عدم الإنجاب، مما جعل الطبيبة تخبرني أن ذلك بسبب تكيس المبايض لدى ونصحتني خلال شهرين كاملين أن أتناول العصير بصفة دائمة، وأثناء الفترة الأولى شعرت بالفارق بعد مجيء الحيض في موعده ثم حدثت الإباضه الكاملة بعد ذلك وقالت لي إنني حامل.

التجربة الثانية

قالت أخرى كشفت في المرة الأولى فقالت لي الطبيبة ليس هناك شيء فانتظمت على أداء الرياضة وشرب عصير الأناناس لقدرته على إعادة الوزن المثالي للجسم ولم أكن أعرف فوائده في علاج التأخر فذهبت مرة أخرى عند شعوري ببعض الآلام، فأخبرتني أنني في الشهر الأول من الحمل.

فوائد الأناناس للتكيس

تعد هذه الفاكهة من أقوى المعالجات لأمراض كثيرة وهذا ما نجده في فوائد الأناناس للحمل والمبايض، الذي يقوم بإصلاح التكيس من خلال بعض العناصر كالتالي:

  1. فيتامين أ: المساعد على بناء العظام والخلايا بطريقة سليمة.
  2. فيتامين ب6: الضروري في الحفاظ على قوة الأوعية الدموية ومنعها من الانقباض.
  3. فيتامين ب12: يقي الحامل من فقر الدم وسوء التغذية.
  4. فيتامين د: يضبط مستوى الهرمونات والجلوكوز.
  5. فيتامين هـ: يحمي الحامل من السرطان والجراثيم التي تصيبها.

شرب الأناناس أيام التبويض

من المهام العديدة لهذا المشروب هو علاجه للتبويض، ويتضح ذلك من خلال ما يلي:

إقرأ أيضا:كيف تقضي على الالتهابات
  • يقي المبايض من الفطريات التي تتعلق بها.
  • يساهم في حماية المبيضين أول فترات الطمث.
  • يقوي من حركة الجهاز الهضمي.
  • يمد الجسم بالألياف التي تذهب له في صورة مقاومات للأكسدة، وبالتالي يعالج الانتفاخات وترسب الماء في الجسم.

هل الأناناس يساعد على الحمل

يعمل العصير على تنظيم عمل الغدة الدرقية فيجعلها تقلل من الإفرازات التي تزيد من عملها  عكسيًا، وبالتالي يهدف لمعالجة تشوهات الأجنة ويساهم في تهدئة الخلايا العصبية والعودة لوظائفها دون اضطرابات، ويزيد من آليات الإنجاب لأي سيدة وهذا من أهم فوائد الأناناس للحمل والمبايض.

متى يشرب عصير الأناناس للحمل

يستعمل العصير في وقت محدد لابد للحامل من معرفته وهو من بعد الدورة الشهرية ولابد أن تكون الجرعة الخاصة به عند التناول هي كوبين، وننتظم أسبوعًا وفي الثاني نقوم بزيادة المعدل لثلاثة أكواب.

ختامًا فلهذا المكون السحري وظيفة كبيرة، ومن فوائد الأناناس للحمل والمبايض أنه يحافظ على حياة الجنين ويمد الجسم بالمعادن والفيتامينات المختلفة، القادرة على علاج مشاكل الإنجاب بشكل صحي.

السابق
طريقة استخدام مقشر كوزميلان ٢
التالي
دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل مجرب