معلومات طبية

كريم موف للعضلات

كريم موف للعضلات

كريم موف للعضلات من أهم الكريمات المستخدمة من قبل الرياضيين، والأشخاص الذين يعانون من آلام في العضلات أو الكدمات؛ لأن مرهم موف يساعد على تخفيف الآلام بطريقة فعالة حيث يحتوي على مجموعة من الأعشاب والنباتات الطبيعية التي تقلل من التهابات وتشنجات العضلات.

كريم موف للعضلات

يعد الكريم واحد من أبرز كريمات المساج التي تُسكن الآلام في العضلات، وتقلل من التهابات العظام والمفاصل بشكل سريع لأنه يتكون من زيت شاس كندا الذي يحد من الالتهابات والتورم في المناطق المصابة، وزيت الايوكاليبتوس الذي يعمل على تدفئة المكان المصاب وتلطيفه، وزيت الكافور الذي يخفف من الآلام بالإضافة إلى منتول الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية مما يجعلها تمنح الجسم الإحساس بالبرودة فتقلل الألم.

مميزات كريم موف للعضلات

يتمتع كريم موف للعضلات بالعديد من المميزات؛ لعل أبرزها:

  • كريم يحتوي على مكونات طبيعية 100%.
  • يسهل استخدام الكريم على المناطق المصابة بالجسم.
  • الكريم ذو فعالية كبيرة في تخفيف آلام العظام والمفاصل كما يساعد في التخلص من تشنج العضلات.
  • لا يتسبب الكريم في إصابة الملابس بأي ضرر مثل التصبغ لأنه غير دهني.

طريقة استخدام كريم موف للعضلات

يستطيع الشخص المصاب بالآلام في العضلات أو التشنج استخدام كريم موف عقب استشارة الطبيب المعالج من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة:

إقرأ أيضا:كيف تقضي على الالتهابات
  • تدليك كمية بسيطة للغاية من الكريم على أي منطقة بالجلد لاختبار حساسية الجسم لأي مكون من مكوناته.
  • وفي حالة عدم ظهور أي علامة من علامات التحسس يمكنك عمل حمام ماء ساخن للمنطقة المصابة قبل استخدام كريم موف لمساعدتها على علاج الكدمات، وفك التشنج.
  • فرد كمية من الكريم على المنطقة المصابة وتدليكها بحركات دائرية ثم تعريضها للهواء مباشرة ليمتص الجلد كمية الكريم بالكامل.
  • يجب استخدام الكريم في منطقة الألم من 3 ل 4 مرات على مدار اليوم.

هناك بعض الإرشادات التي يجب على الشخص اتباعها عقب استخدام كريم موف للعضلات، وهي عدم غسل اليدين فور الانتهاء من وضعه، وعدم ملامسة العينين حتى لا يحدث لها تهيج كما ينبغي على المريض استشارة الطبيب المعالج فور عدم حدوث أي تحسن بالمنطقة المصابة عقب استخدام كريم موف على مدار 10 أيام.

دواعي استعمال كريم موف للعضلات

يستخدم كريم موف لعلاج العديد من الحالات المرضية التي تعاني من:

  • آلام العضلات الناتجة من المجهود والتعب البدني.
  • يستخدم كمسكن لأعراض تيبس العضلات والالتواء العظام.
  • يساعد الكريم على الحد من آلام العضلات التي تعد عرض من تغير درجة الحرارة.
  • يستخدم كمساج للجسم مما يساعد على استرخاء العضلات المتصلبة.

كريم موف للحامل

تعد المرأة الحامل من الحالات المرضية التي يحظر عليها استخدام كريم موف لأنه من الممكن أن تصل مكوناته إلى الجنين من خلال امتصاص الجلد لمكوناته مما يؤثر على تكوين الجنين، وفي حالة الضرورة القصوى ينبغي على المرأة الحامل أن تستشير الطبيب المعالج قبل استخدام كريم موف حتى يصف لها عدد الجرعات المناسبة لها مع المتابعة الضرورية لها.

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب اساي بيري وطريقة استخدام

تجربتي مع كريم موف

يصف أحد مستخدمي كريم موف تجربته بأنه ساعده على الحد من الآلام الناتجة من الإصابة بالتواء معصمه عندما سقطت عليه كرة البولينغ البالغ وزنها 15 كيلو جرام على زراعه، وفورًا سعي الفريق الطبي بمكان دورة البولينغ بوضع كميات من كريم موف على مكان الإصابة، وقام بتدليكها بشكل دائري.

ففي بداية وضع الكريم شعرت بألم وسخونة شديدة في جلدي كما نصحني الطبيب بضرورة استخدام الكريم على المنطقة المصابة عقب وضع عليها الماء الدافئ مرتين في اليوم مرة صباحًا ومرة مساءً حتى يقلل من الالام الناتجة من التواء المعصم، وفي حالة إصابة معصمي بالكسر أو التمزق يجب على الذهاب للطبيب المختص لتجبر المعصم.

اضرار كريم موف للعضلات

على الرغم من كريم موف ذو فائدة كبيرة في علاج الآلام العضلات والتهابات العظام، ولكن هناك بعض الحالات المرضية التي قد تتعرض لآثار جانبية نتيجة استخدامه لهذا الكريم خاصة الأشخاص الذين يعانون من آثار تحسسية ضد أي مكون من مكونات الكريم، ومن ضمن هذه الآثار:

  • ظهور بقع أو طفح بالجلد أو احمراره.
  • انتفاخ أو تورمات خفيفة الشفتين والقدمين.
  • الشعور بالحكة في الجلد أو ظهور تهيجات فيه.
  • وفي حالات نادرة قد يصاب الشخص بالألم في الرأس أو الإصابة بالاكزيما.

سعر كريم موف في السعودية

يتوفر كريم موف للعضلات في جميع الصيدليات بالمملكة بأحجام مختلفة حيث تتوفر العبوة ذات 50 جرام بسعر 18.90 ريال سعودي بينما العبوة ذات 100 جرام بسعر 28 ريال سعودي في حين يتوفر بخاخ موف بسعر 60 ريال سعودي.

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للحامل

وفي النهاية كريم موف للعضلات هو الحل الأمثل للشخص الذي يعاني من الآلام وتشنجات العضلات أو التهابات بالمفاصل لأنه ذو فعالية كبيرة في تدفئة المكان المصاب مما يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية التي تساعد على تهدئة الآلام في هذه المنطقة كما يمكن استخدامه كوسيلة للاسترخاء العضلات كمساج لها.

السابق
اضرار بذور القرع
التالي
تجربتي مع برنامج تسهيل بكل صراحه