فوائد الأعشاب

كيفية استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا

كيفية استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا

كيفية استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا نستنتجها من خلال التوصيات والجرعات التي أقر بها الأطباء لكي يتم تطبيقها على بعض الأمراض الشائعة لدى الرجال ومنها تضخم الغدد  الذي يؤذي عملية التخصيب، وبالتالي قلة الحيوانات المنوية بالأعداد المطلوبة فقيمتها العلاجية عالية الكفاءة.

كيفية استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا

أثبتت العديد من الدراسات أن لهذا النبات دورًا هامًا في علاج أمراض كثيرة وسوف يظهر ذلك من خلال شرح كيفية استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا على النحو التالي:

  1. من الممكن أن يتم الاعتماد على هذه البذور عند استخراجها من اليقطين مباشرة بأكلها على الفور دون تجهيزها وتؤدي هذه الطريقة نتائج مماثلة للطرق الأخرى في العلاج.
  2. يمكن إضافة الزيوت والتوابل لها بعد وضعها للتحميص في الفرن وتناولها مقرمشة وتقلل من أعراض التضخم الخاص بالبروستاتا، وتزيد من قدرة الأوعية على تدفق الدم وتقوية الحيوانات في الوصول بأعداد كثيرة إلى قناة فالوب في الرحم لإتمام عملية التخصيب.
  3. من الممكن استخدامها بطريقة النقع في الماء لمدة ليلة كاملة ثم غليها على النار وهرسها وإضافة العسل أو السكر لها وتناولها ساخنة.

كيفية أكل بذور القرع للبروستاتا

يمكن الحصول على القيم الغذائية العالية من اليقطين من خلال معرفة كيفية استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا ومن أسهل الطرق في ذلك هو القيام بتناولها طازجة من الثمرة مباشرة فتسهل من عملية إمداد الجهاز التناسلي للرجل بما يحتاجه وخصوصًا في علاج الضعف العام الذي يصيبه.

إقرأ أيضا:طريقة استعمال عشبة الاشواجندا

نضع كمية صغيرة من البذور على ملعقة ونقوم بمضغها ويمكن إضافة القليل من الملح لها لتغيير طعمها ويمكن غليها على النار وشرب الماء المصفى منها أو هرس البذور وأكلها فهى من العلاجات الطبيعية والهامة والتي ليس لها تأثيرات سلبية على الجسم.

طريقة تحضير بذور القرع

بعد استخراجه من النبات الخاص به يقوم الشخص بغسله جيدًا وتجفيفه بطريقة وضعه على فوط قطنية أو استخدام الشمس مع تغطيته حتى لا يتلوث، وهناك طرق أخرى سريعة لتحضيره من خلال تجفيفه في الفرن وتناوله في الصباح والمساء بمقدار ملعقتين في اليوم الواحد.

زيت القرع لاحتقان البروستاتا

تختلف الأشكال التي نستفيد بها إما من خلال الحصول على خصائصه بطريقة سائلة أو طحنه حتى يصير أشبه بالبودرة الناعمة أو غليه في الماء أو تناوله طريًا، ونستطيع تحديد كيفية استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا على هيئة زيوت مقاومة للأمراض، وهذا ما أجرته دراسة أوضحت تأثيره على الالتهابات وقدرته على علاجها في فترات زمنية قصيرة.

مغلي بذور القرع

تعد طريقة الامتصاص من أفضل الطرق المستخدمة إذا أردنا نتيجة مثالية من بذور القرع ويتم ذلك بغليها في الماء أو تجفيف البذور وطحنها جيدًا، واستعمالها مع المشروبات الدافئة كالحلبة واليانسون والمريمية وغيرها، ويضاف لها العسل أو السكر حتى نستطيع شرب السائل.

إقرأ أيضا:فوائد حب الرشاد للرحم والمبايض

طريقة عمل بذور القرع للبروستاتا

يعتقد الكثير من الأشخاص أن اللجوء للطبيب في استشارته عن معرفة كيفية استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا هو أمر غير ضروري نظرًا لسهولة استخدام العلاج، ولكن هو من يحدد الأشخاص المسموح لهم بالحصول على كميات كبيرة أو صغيرة في المنزل، ويعرف التأثيرات الدوائية الخاصة باليقطين على أمراض أخرى.

تعمل البذور من عمر ال15 عامًا أما أقل من ذلك فلا ينبغي استخدامه ولابد أن يتناول المريض من قرص لإثنين أو ثلاثة إذا كان عمره فوق ال40 عامًا، ومن الممكن أن يحصل الفرد على الكبسولات ومغلى القرع في آن واحد.

مشروب بذور القرع

نقوم بتحضير مشروب القرع من خلال غلى ثلاثة ملاعق متوسطة من البذور في الماء لمدة ربع ساعة والقيام بإزالة الشوائب وتصفية السائل والمداومة على استعماله يوميًا، ولو كانت المرأة حامل فهو مفيد جدًا لها في أوقات الولادة وما قبلها.

طريقة استخراج بذور القرع

يتم الحصول على البذور من الثمرة الخاص بها وفق مجموعة من المراحل كالتالي:

  • لابد من إزالة الجزء الأخضر الصلب بها وهو رأس اليقطينة.
  • إحضار ملعقة كبيرة للحصول على البذور.
  • نقوم بوضعه في وعاء واسع ونعمل على تصفيته مما يعلق به من الشوائب.
  • نضع البذور في مصفاة ونقوم بتحريكها تحت الماء وتنظيفها جيدًا.
  • لابد من تصفية المياه ثم وضعه على فوطة أو منشفة مطبخ ومحاولة إزالة ما تبقى من الأجزاء العالقة به.
  • لابد من نقلها على منشفة أخرى أو استعمال المناديل القوية للتجفيف.
  • نترك البذور في مصفاة مسطحة ونقوم بهزها للتأكد من كونها أصبحت جاهزة للتحضير بأي شكل نرغب به.

اكل بذور اليقطين بقشرها

نستطيع تناول البذور دون إزالة القشرة الخارجية لها عن طريق التالي:

إقرأ أيضا:فوائد الصبار للمهبل
  1. بعض الأفراد يفضلون الحصول عليها نيئة.
  2. يمكن الحصول عليها مطهية بملعقة من زيت الزيتون ثم نقوم بتركها على النار دقيقتين.
  3. يمكن الحصول عليها بالطريقة الأخيرة عن طريق تحميصها في الفرن وهى أفضل الطرق، مع إضافة ربع كوب ماء لها إلى أن تجف وتصبح مقرمشة ويمكن وضع البهارات المتنوعة فوقها وبعض الملح .
  4. يمكن الاحتفاظ بالبذور في وعاء تخزين بعيدًا عن درجات الحرارة المرتفعة أو المناطق الرطبة ويمكن استعماله لمدة أسبوعين.

ختامًا استطعنا تناول كيفية استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا لكونها من أكثر الطرق فعالية في علاج القصور الذي يصيب الرجل، وبالتالي يؤثر على أجهزة الجسم الخاصة به فهي لها فوائد وخصائص مثالية في علاج الضعف وتقويته.

السابق
أعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف
التالي
اهمية انوفاري بلس للحمل