معلومات طبية

حبوب فلوتاب هل يسبب النعاس

حبوب فلوتاب هل يسبب النعاس

حبوب فلوتاب هل يسبب النعاس، تستخدم حبوب فلوتاب لعلاج احتقان الأنف ويعمل كعامل مضاد للسعال بالإضافة إلى مسكنات الآلام، كما يعزز guaifenesin تصريف مجرى الهواء السفلي عن طريق ترقق إفرازات الشعب الهوائية، ويخفف الممرات الهوائية المتهيجة عن طريق زيادة تصريف المخاط، ويسهل إزالة المخاط اللزج نتيجة تناول هذه الأدوية، يتحسن تصريف الجيوب الأنفية والشعب الهوائية، ويكون السعال غير المنتج أكثر إنتاجية وأقل تواتراًن كما يحتوي هذا المنتج أيضًا على أسيتامينوفين (APAP)، وهو مسكن للآلام خالٍ من الأسبرين وعامل خافض للحرارة.

فلوتاب ساينس هل يسبب النعاس والنوم

وللإجابة عن سؤال حبوب فلوتاب هل يسبب النعاس أن أقراص فلوتاب مصممة للتخفيف الفعال والسريع لأعراض الأنفلونزا ونزلات البرد، بما في ذلك آلام العضلات والصداع والحمى و وسيلان الأنف والسعال والتهاب الحلق واحتقان الأنف، قد يعاني المريض الذي يتناول حبوب فلوتاب من الدوخة، والنعاس، والصداع، والغثيان، والعصبية، أو صعوبة النوم هذا هو أحد الآثار الجانبية لهذا الدواء.

إقرأ أيضا:تجربتي مع لصقة الظهر للحمل

إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت، اتصل بطبيبك أو الصيدلي على الفور، وإذا وصف طبيبك هذا الدواء، فتذكر أنه كان يُعتقد أن الفائدة أكبر من مخاطر الآثار الجانبية، حيث أن كثير من الناس الذين يتناولون هذا الدواء لا يعانون من آثار جانبية خطيرة، وفي حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية، يجب عليك إبلاغ طبيبك.

دواعي استعمال حبوب فلوتاب

هو قرص يؤخذ عن طريق الفم للتسكين المؤقت للأوجاع والآلام الطفيفة والصداع وآلام العضلات والتهابات الحلق المصاحب لنزلات البرد أو الأنفلونزا، وكذلك للحمى والتسكين المؤقت للسعال الناتج عن تهيج الحلق والشعب الهوائية واحتقان الأنف الذي يمكن أن يحدث مع نزلة برد.

فهو يساعد على تخفيف البلغم (المخاط) وإفرازات الشعب الهوائية الرقيقة، وتخليص مجرى الشعب الهوائية من المخاط المهيج، واستنزاف الشعب الهوائية وجعل السعال أكثر إنتاجية، تستخدم حبوب فلوتاب أيضًا للتخفيف من احتقان الأنف الناجم عن نزلات البرد وحمى القش أو الحساسية التنفسية الأخرى واحتقان الأنف المصاحب لالتهاب الجيوب الأنفية.

يستخدم فلوتاب بحذر في المرضى الذين يعانون من ضعف وظائف الكبد والكلى، مع فرط بيليروبين الدم الحميد، وكذلك في المرضى المسنين، ومع الاستخدام المطول لـفلوتاب من الضروري التحكم في طبيعة الدم المحيطي وحالة الكبد، يتم استخدامه لعلاج متلازمة التوتر السابق للحيض بالاشتراك مع بامابروم (مدر للبول، مشتق من الزانثين) إيميبرامين (حاصرات مستقبلات الهيستامين H1).

إقرأ أيضا:علاج البلغم في الطب النبوي

قبل تناول الحبوب أستفسر من الطبيب أو الصيدلي إن كان لديك حساسية من أي من محتوياته، أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى، قد يحتوي هذا المنتج على مكونات خاملة قد تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.

مكونات حبوب فلوتاب

تستخدم أقراص فلوتاب للتخلص من للاحتقان ومضاد للسعال ومسكن للآلام، كما إنه يحتوي على:

  • جوافينيسين 200 مجم.
  • سودوافدرين هيدروكلورايد 60 مجم.
  • مجلة هارفارد ديكستروميثورفان 20 مجم.
  • اسيتامينوفين 500 مجم.

اضرار حبوب فلوتاب

يمكن لجميع الأدوية أن تسبب آثارًا جانبية، ولكن الكثير من الناس ليس لديهم آثار جانبية أو يحدث لهم آثار جانبية خفيفة فقط، إذا ظهرت لديك أي من الأعراض التالية، يجب عليك استشارة طبيبك:

  • الجهاز الهضمي: غثيان وقيء.
  • الجهاز العصبي المركزي: عصبية، دوار، أرق، رعشة، هلوسة، نوبات، اكتئاب الجهاز العصبي المركزي، خوف، قلق، صداع.
  • نظام القلب والأوعية الدموية: خفقان القلب، عدم انتظام دقات القلب، انهيار القلب والأوعية الدموية والموت.
  • ضعف عام، نعاس طفيف.
  • الجهاز التنفسي: صعوبة في التنفس.

انواع حبوب فلوتاب

  • فلوتاب للزكام.
  • فلوتاب للصداع.
  • فلوتاب للحامل.
  • فلوتاب للنوم.
  • فلوتاب للحلق.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي أجبنا عن سؤال حبوب فلوتاب هل يسبب النعاس، حيث أن حبوب فلوتاب من أعراضها الجانبية هي النعاس.

إقرأ أيضا:كريم التفتيح من فير اند وايت
السابق
تجربتي مع لصقة الظهر للحمل
التالي
تجربتي مع فوائد الميرمية للحمل